جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

هذه مساكن المستقبل على ظهر كوكب المريخ

منوعات صيدا سيتي - الخميس 09 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نجحت 5 فرق من 18 فريقا شاركوا في مسابقة وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" في بلوغ المراحل النهائية، بعد منافسات قوية لإعداد نماذج للمستعمرات السكنية والبنايات التي يمكن استخدامها فوق سطح كوكب المريخ في العقود القادمة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اشترطت لوائح المسابقة أن تشتمل التصاميم المطلوب إعدادها بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد، على عنصر جمالي مبهر مع مراعاة الالتزام بالسمك الصحيح للجدران، وتأمين التدفئة، وتوفير كل ما يلزم لتحمل الضغط والظروف القاسية على سطح المريخ.
جوائز مالية

تبلغ قيمة الجائزة الكبرى مليوني دولار سيحصل عليها الفريق الفائز في المسابقة بشرط الانتهاء من النماذج النهائية بحلول ربيع عام 2019.

قدمت ناسا، بالاشتراك مع جامعة برادلي في بيوريا، بولاية إلينوي، جائزة بقيمة 100,000 دولار، تم توزيعها على الفرق الـ5 الفائزة بحسب عدد النقاط التي حصلوا عليها من لجنة التحكيم.

تشكلت لجنة التحكيم من فريق ضم خبراء من وكالة ناسا والأوساط الأكاديمية، وخبراء في مجال التصميم.

واستخدمت لجنة التحكيم برامج كمبيوتر متخصصة لتقييم المنازل والمباني التي تم تصميمها لتشيد في المستقبل على سطح المريخ.

مراحل المسابقة

بدأت المرحلة الأولى للمسابقة عام 2014، حيث طلبت ناسا من المتسابقين من جميع أنحاء العالم تقديم التصاميم المعمارية لمباني المريخ في أوائل عام 2015.

وركزت المرحلة الثانية من المسابقة على تقنيات المواد وتصميم مكونات هيكلية في عام 2017، بينما تم تخصيص المرحلة الثالثة لإنشاء المباني والمساكن بنظام الطباعة 3D.

الخطوات المطلوبة للعيش على المريخ

يتزايد اعتقاد الخبراء في إمكانية معيشة البشر على ظهر كوكب المريخ يوما بعد يوم. فقد أكد كبير العلماء في ناسا، جيم غرين، في تصريحات لـ"US Today" أن الإنسان سيعيش على سطح الكوكب الأحمر في المستقبل القريب.

ويأمل الباحثون أن يتواجد إنسان على الكوكب بحلول عام 2040، رغم أن ذلك، بحسب دكتور غرين، يعتمد على عدد قليل من العوامل، منها أن يتمكن الإنسان من وضع حوالي 10 أطنان من المواد على سطح المريخ. وفي الوقت الحالي، تمكنت ناسا من الوصول إلى تشغيل مركبة فضائية تحمل طنا واحدا.

وتحتاج ناسا أيضًا إلى تطوير تكنولوجيا الانتقال ذهابا وإيابا ما بين كوكب المريخ والأرض، وهو أمر تخطط ناسا لاختباره في عام 2020.

أكبر عقبة

ويضيف دكتور غرين أن أكبر عقبة تواجه رحلة مأهولة إلى المريخ هي مهمة إنشاء بنية تحتية كاملة من أجل حياة مستدامة، حيث سيحتاج البشر على سطح المريخ إلى إقامة مبانٍ ومزارع لتوفير مصادر للغذاء. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879001041
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة