صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

المكتب الطلابي الحركي شعبة عين الحلوة يُكرم المتفوقين والناجحين في الشهادة المتوسطة - 37 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار (فلسطين تُفاخر الكون بأبنائها، ونجاحكم وتفوّقكم أقصر الدروب نحو الحُريّة.. نحو القدس) نظَّم المكتب الطلّابي الحركي في منطقة صيدا - شعبة عين الحلوة الحفل السنوي لتكريم الطلاب المتفوّقين والناجحين في الشهادة المتوسّطة الرسمية اليوم السبت 4-8-2018 في قاعة الشهيد زياد الأطرش في مخيَّم عين الحلوة.
وحضرَ الاحتفال أعضاء قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أكرم بكّار ود.محمد داوود وآمال الشهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وممثِّلو فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، ومسؤول العلاقات في لبنان المقدَّم سعيد العسوس، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح، وأمين سر المكتب الحركي للمهندسين الفلسطينيين في لبنان م.منعم عوض، ومدير خِدمات "الأونروا" في منطقة صور فوزي كسّاب، ومدير خِدمات "الأونروا" في مخيَّم الميّة وميةّ حسن أيوب ممثِّلاً مدير خِدمات "الأونروا" في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب، ومدير خِدمات "الأونروا" في مخيَّم عين الحلوة عبدالناصر السعدي، ومديرو المدارس والمعلِّمون وأهالي الطلاب من مخيّمَي عين الحلوة والميّة وميّة.
وبعد تلاوة الفاتحة لأرواح الشهداء وعزف النشيدَين اللبناني والفلسطيني، رحَّبت أمينة سر المكتب الطلابي الحركي في شعبة عين الحلوة فاطمة عبد العزيز بالحضور وباركت للطلاب نجاحهم، ثُمَّ ألقى م.فوزي كسّاب كلمةً استهلَّها بمقولة الرئيس الشهيد ياسر عرفات (عظمة هذه الثورة أنَّها ليست بندقية، فلو كانت بندقية فقط لكانت قاطعة طريق)، وأضاف: "مبارك للجميع هذا النجاح والتفوق لأنَّ كلَّ خطوة إضافية تكون باتجاه فلسطين. إنَّه الإعجاز الفلسطيني.. نعم إنَّه إنجازٌ بمستوى الإعجاز في ظلِّ الفقر والحرمان والحصار. رحم الله سيدي أبا عمّار حين وصف هذا الشعب بشعب الجبّارين".
وتطرَّق إلى ما تتعرَّض له وكالة "الأونروا" كشاهد أُمَمي على نكبة العصر، نكبة فلسطين، من ضغطٍ مالي لتقليص خدماتها وإلغائها لأهداف سياسية مؤكِّدًا أنَّ ذلك يفرض على الجميع التضامن والتنسيق من أجل تخفيف تلك العقوبات التي تمارس على اللاجئين لدفعهم نحو المجهول. ووجَّه الشكر والتقدير إلى الرئيس محمود عبّاس لتقديمه قطعة أرض لـ"الأونروا" لبناء مدرسة نموذجية في منطقة صيدا. كما شكر قيادة "م.ت.ف" وحركة "فتح" وسفارة دولة فلسطين في لبنان ممثَّلةً بسعادة السفير أشرف دبور على دعمهم لهذا المشروع وصندوق الرئيس محمود عبّاس لدعمه الطالب الجامعي الفلسطيني منوِّهًا إلى أنَّ "الحاكم الصالح هو مَن يزرع العِلم في فضاء شعبه ليحصد بقاءه المستقبلي".
كما دعا كسّاب إلى التضامن الداخلي والتنسيق الدائم ما بين "الأونروا" وممثِّلي المجتمع الفلسطيني لمواجهة هذه المرحلة. وشكر الحضور وقيادة منطقة صيدا على تكريم الطلاب.
كلمة أمين سر حركة "فتح" – إقليم لبنان ألقاها بالنيابة عنه عضو قيادة الإقليم أكرم بكّار الذي حيَّا الناجحين، ونوَّه بنسبة النجاح التي وصلت إلى أكثر من 90% على مستوى مدارس "الأونروا".
وأضاف: "الفلسطيني في أرضه من أغنى الشعوب قِيمًا وحضارة ومالاً وثرواتٍ، وفي المخيَّم اليوم الأغنى علمًا ونضالاً وإراداتٍ، هنا في عين الحلوة عاصمة الشتات على طريق العودة إلى فلسطين، إلى الجليل أصل الحكاية. ونحنُ سنوظِّف كلَّ الإمكانيات لكم أيها الطلاب.. من صندوق الرئيس.. والمكتب الطلابي.. والعقود مع الجامعات...".
واستشهد بمقولة الشهيد خليل الوزير: (بالعِلم نجتثُ ليس الاحتلال فقط بل جذوره من فلسطين)، وقال: "عندما نتحدَّث عن صانعي الأمجاد، أبو عمار وأبو جهاد، نريدكم أن تصنعوا مجدًا جديدًا، ونريدكم أن تكونوا كادرًا يكبر بالجماهير ولا يتكبَّر عليها. إنَّ طريق العودة والتحرير صعب وشاق، ونحن أمام تحديات مصيرية في هذا الزمن العربي الرديء".
وأكَّد أنَّ الرئيس محمود عبّاس هو الوحيد الذي تجرَّأ أن يقول (لا) لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، ولفت إلى أنَّ كلَّ خيارات المواجهة مفتوحة بما فيها معمودية النار مشيرًا إلى أنَّ "صفقة القرن" ستسقط وتتهاوى كما تهاوت واندثرت كل المشاريع التصفوية منذ أكثر من مائة عام.
وحيّا روح الشهيد ياسر عرفات في ذكرى يوم ميلاده الذي صادف اليوم، وعاهد أن تُبقي حركة "فتح" العصيان السياسي في وجه الصفقات التي تطال قضيتنا، وأن تبقى أبية عصية وحاضنة للجميع ورائدة للعمل النضالي لأنَّها الوفية لدماء الشهداء، ووجّه التحية والتباريك لكل الناجحين والمتفوقين ولمدراء المدراس وأهل الطلاب.
وبعدها قدَّمت فرقة الكوفية رقصات شعبية تراثية نالت إعجاب وتفاعل الحاضرين. واختُتِم الحفل بتكريم مدراء المدراس في منطقة صيدا ومدراء المناطق للأونروا في صور وعين الحلوة والمية ومية، وقيادة القوى السياسية لفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، ثُمَّ وُزِّعت الشهادات والجوائز على الطلاب المتفوقين والناجحين. 

@ المصدر/ تصوير فادي عناني


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912080594
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة