صيدا سيتي

تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته

مستشفى حمود الجامعي أطلق فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن ضعف السمع لدى حديثي لولادة‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنظمها وزارة الصحة ونقابة الأطباء و"اليونيسف" من 30 تموز الى 31 آب

تحت شعار  " لتعالجوا طفلكن بلا تأخير .. افحصوا سمعه عبكير"

مستشفى حمود الجامعي أطلق فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر

عن ضعف السمع لدى حديثي لولادة

انطلقت في مستشفى حمود – مركز طبي جامعي الحملة الوطنية للكشف المبكر عن ضعف السمع لدى حديثي لولادة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع نقابة الأطباء في لبنان ومنظمة اليونيسف خلال الفترة من 30 تموز وتستمر الى 31 اب 2018 وتحت شعار  "لتعالجوا طفلكن بلا تأخير .. افحصوا سمعه عبكير" ، وتقام فعالياتها في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة في مختلف المناطق ، ومستشفى حمود الجامعي هو المستشفى الخاص الوحيد الذي يشارك بالحملة في منطقة الجنوب الى جانب مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية.

وتشمل الحملة جميع الاطفال حديثي الولادة ، بعدما اصبح هذا الفحص الزامياً لكل طفل حديث الولادة لإكتشاف ما اذا كان يعاني من ضعف بالسمع بحيث اذا كانت النتيجة ايجابية يعاد الفحص بعد ثلاثة اشهر ، وفي حال كانت هناك مشكلة في السمع يخضع لتقييم من الطبيب لتحديد الأسباب والعلاج المناسب.

وتوصي وزارة الصحة العامة بإجراء فحص السمع لحديثي الولادة خلال الشهر الاول من العمر كجزء من دعم تنمية الطفولة المبكرة ، ولإكتشاف ضعف السمع الذي تتفاوت درجاته في هذا العمر من بسيط الى شديد جدا، علماً ان السمع الطبيعي في الاشهر الاولى من حياة الطفل مهم جدا لإكتساب اللغة ولتطوير مهارات التواصل لدى المولود . كما ان الكشف المبكر لضعف السمع يسمح بتقديم التوجيه والدعم المناسب لبدء العلاج للطفل والذي يحسّن من نمو الطفل بشكل عام وادائه المدرسي وفرص تطوير لغته وانخراطه في المجتمع.

وبحسب منشور التوعية الذي عممته وزارة الصحة عن الحملة فإن اجراء فحص السمع لحديثي الولادة يتم بواسطة جهاز "OAE" عبر وضع سماعة صغيرة في اذن الطفل اثناء نومه لتسجيل وقياس استجابة الاذن للاصوات ويستغرق الفحص حوالي 10 دقائق وهو فحص غير مؤلم ونجاح الفحص يعني على الارجح ان سمع الطفل طبيعي، اما عدم نجاح الفحص فيتطلب تقييماً دقيقاً من قبل اختصاصي السمع وذلك من خلال اجراء فحوصات اخرى قبل بلوغ الطفل عمر الثلاثة اشهر . على ان يبدأ التدخل المبكر وعلاج مشاكل ضعف السمع قبل الستة اشهر . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942878860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة