صيدا سيتي

وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية

مقارنة بين جاهليتين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 04 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ماذا لو علمت الجاهلية الأولى بما يجري في الجاهلية الحديثة؟؟!

كفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً .. وذهبوا ليقتلوا النبي ، ظلوا واقفين على باب بيته طول الليل بإنتظار ان يخرج لصلاة الفجر، رغم إنهم كانوا قادرين ان يقتحموا البيت من أول لحظة ويهدموه على رأس كل من فيه ..

احدهم حاول ان يقترح الفكرة مجرد اقتراح .رد عليه أبو جهل بكل عنف: ( وتقول العرب أنا تسورنا الحيطان و هتكنا ستر بنات محمد!!؟)..

كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة ، كانوا يعرفون ان البيت فيه نساء ، لايجوز ان نقتحمه ، لايجوز ان نكشف سترهم ، أو ننتهك خصوصيتهم .

أبو جهل حينما غضب ، وضرب أسماء بنت أبي بكر على وجهها طيشا ، ظل يترجاها و يقول لها: (خبئيها عني، خبئيها عني)، أي لاتخبري احدا .. أي لا تفضحيني ويقول الناس اني ضربت إمرأة .

أبو سفيان لما كان كافراً، خرج مع قافلة من قريش في أرض الروم ، فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن محمد..

سألهم: هل تتهمونه بالكذب ؟ هل يغدر؟ هل يقتل؟

أبو سفيان يقول : فوالله ، لولا الحياء أن يأثروا علي الكذب لكذبته .

يعني رفض ان يتكلم بالكذب عن النبي لأنه خاف اذا رجعوا مكة يقال ان أبا سفيان كذب .. خاف على سمعته وهو كافر .

العظمة هنا ليست بمواقف أبي جهل أوبمواقف أبي سفيان .. العظمة في المجتمع .... أبو جهل لم يكن ليخاف إلا لأنه  يعرف ان المجتمع يرفض ما عمله ..

لم يقتحموا على النبي بيته لأنهم كانوا يعرفون موقف المجتمع ..

أبو سفيان خاف لو رجع تصبح عليه ذلة انه كذب لأنه يعرف ان المجتمع سينبذه ويرفضه ..

المجتمع الجاهلي الكافر كان عنده أخلاق .. وعزة نفس وإنسانية!! وانزل الله فيهم نبي لهدايتهم!!

فكم نبي مرسل نحتاج في عصرنا الجاهلي هذا؟!

وكم تقويم للسلوك نحتاج لهذا المجتمع؟! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931547467
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة