وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيداإدارة ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات الانتساب للطلاب الجدد لصفوف الروضات
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بدء تجمع مناصري أرسلان أمام قصر عدل بعبدا تزامنا مع الجلسة حول حادثة الشويفات إجراءات كيدية في حق موظفين إستقصاء الشمال أوقفت مروجي عملة مزيفة في البداوي مُعلمّة تضرب طفلاً على رأسه في هذه المدرسة.. والأهل يروون التفاصيل (صورة) الحجيري: حالة من الخوف والقلق تتملك النازحين في عرسال تحجّج باستعارة الفليفلة الخضراء وارتكب جريمته في المطبخ لقاء الأحمد وجنبلاط أكد رسوخ العلاقة بين فتح والتقدمي إرتفاع سعر صفيحة البنزين 200 ليرة والمازوت 300 ليرة والغاز 100 ليرة فريق القدس يرد إعتباره أمام صيدا سبورت ... ويفوز بعشرة نظيفة! - 3 صور "تسعيرة المولدات تجريبية"... وخوري: عملية التوفير من 60 الى 80 % الأخوة صيدا يفوز على الناصرة عين الحلوة ويتوج بكأس الشهيد المهندس يحيى عياش - 4 صور فوج حرس بيروت أزال مخالفات في شارع الحمراء - 6 صور المحكمة لوكلاء الأسير: «خيّطوا بغير هالمسلّة» حمود يستقبل وفدا من علماء الحوزة الزينبية في دمشق - 3 صور إشكال وإطلاق نار على خلفية "إعادة ملابس مشتراة"! النقيب يحيل 17 طبيباً إلى التأديب: العمل النقابي ممنوع؟ أسعار الأدوية بين «الصحة» و«الدفاع»: كيف يبرر حاصباني فارق الـ 500 في المئة؟ نفايات بيروت والجبل باقية في الشوارع مع نهاية نيسان إنجاز أمني للجيش في صيدا هذا ما قاله أحمد الحريري عن القرارات التنظيمية داخل "المستقبل"
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

مقارنة بين جاهليتين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 04 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ماذا لو علمت الجاهلية الأولى بما يجري في الجاهلية الحديثة؟؟!

كفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً .. وذهبوا ليقتلوا النبي ، ظلوا واقفين على باب بيته طول الليل بإنتظار ان يخرج لصلاة الفجر، رغم إنهم كانوا قادرين ان يقتحموا البيت من أول لحظة ويهدموه على رأس كل من فيه ..

احدهم حاول ان يقترح الفكرة مجرد اقتراح .رد عليه أبو جهل بكل عنف: ( وتقول العرب أنا تسورنا الحيطان و هتكنا ستر بنات محمد!!؟)..

كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة ، كانوا يعرفون ان البيت فيه نساء ، لايجوز ان نقتحمه ، لايجوز ان نكشف سترهم ، أو ننتهك خصوصيتهم .

أبو جهل حينما غضب ، وضرب أسماء بنت أبي بكر على وجهها طيشا ، ظل يترجاها و يقول لها: (خبئيها عني، خبئيها عني)، أي لاتخبري احدا .. أي لا تفضحيني ويقول الناس اني ضربت إمرأة .

أبو سفيان لما كان كافراً، خرج مع قافلة من قريش في أرض الروم ، فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن محمد..

سألهم: هل تتهمونه بالكذب ؟ هل يغدر؟ هل يقتل؟

أبو سفيان يقول : فوالله ، لولا الحياء أن يأثروا علي الكذب لكذبته .

يعني رفض ان يتكلم بالكذب عن النبي لأنه خاف اذا رجعوا مكة يقال ان أبا سفيان كذب .. خاف على سمعته وهو كافر .

العظمة هنا ليست بمواقف أبي جهل أوبمواقف أبي سفيان .. العظمة في المجتمع .... أبو جهل لم يكن ليخاف إلا لأنه  يعرف ان المجتمع يرفض ما عمله ..

لم يقتحموا على النبي بيته لأنهم كانوا يعرفون موقف المجتمع ..

أبو سفيان خاف لو رجع تصبح عليه ذلة انه كذب لأنه يعرف ان المجتمع سينبذه ويرفضه ..

المجتمع الجاهلي الكافر كان عنده أخلاق .. وعزة نفس وإنسانية!! وانزل الله فيهم نبي لهدايتهم!!

فكم نبي مرسل نحتاج في عصرنا الجاهلي هذا؟!

وكم تقويم للسلوك نحتاج لهذا المجتمع؟! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 891242380
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي