صيدا سيتي

تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا

مقارنة بين جاهليتين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 04 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ماذا لو علمت الجاهلية الأولى بما يجري في الجاهلية الحديثة؟؟!

كفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً .. وذهبوا ليقتلوا النبي ، ظلوا واقفين على باب بيته طول الليل بإنتظار ان يخرج لصلاة الفجر، رغم إنهم كانوا قادرين ان يقتحموا البيت من أول لحظة ويهدموه على رأس كل من فيه ..

احدهم حاول ان يقترح الفكرة مجرد اقتراح .رد عليه أبو جهل بكل عنف: ( وتقول العرب أنا تسورنا الحيطان و هتكنا ستر بنات محمد!!؟)..

كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة ، كانوا يعرفون ان البيت فيه نساء ، لايجوز ان نقتحمه ، لايجوز ان نكشف سترهم ، أو ننتهك خصوصيتهم .

أبو جهل حينما غضب ، وضرب أسماء بنت أبي بكر على وجهها طيشا ، ظل يترجاها و يقول لها: (خبئيها عني، خبئيها عني)، أي لاتخبري احدا .. أي لا تفضحيني ويقول الناس اني ضربت إمرأة .

أبو سفيان لما كان كافراً، خرج مع قافلة من قريش في أرض الروم ، فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن محمد..

سألهم: هل تتهمونه بالكذب ؟ هل يغدر؟ هل يقتل؟

أبو سفيان يقول : فوالله ، لولا الحياء أن يأثروا علي الكذب لكذبته .

يعني رفض ان يتكلم بالكذب عن النبي لأنه خاف اذا رجعوا مكة يقال ان أبا سفيان كذب .. خاف على سمعته وهو كافر .

العظمة هنا ليست بمواقف أبي جهل أوبمواقف أبي سفيان .. العظمة في المجتمع .... أبو جهل لم يكن ليخاف إلا لأنه  يعرف ان المجتمع يرفض ما عمله ..

لم يقتحموا على النبي بيته لأنهم كانوا يعرفون موقف المجتمع ..

أبو سفيان خاف لو رجع تصبح عليه ذلة انه كذب لأنه يعرف ان المجتمع سينبذه ويرفضه ..

المجتمع الجاهلي الكافر كان عنده أخلاق .. وعزة نفس وإنسانية!! وانزل الله فيهم نبي لهدايتهم!!

فكم نبي مرسل نحتاج في عصرنا الجاهلي هذا؟!

وكم تقويم للسلوك نحتاج لهذا المجتمع؟! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903218963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة