صيدا سيتي

وزير الصحة يزور المستشفى الحكومي في صيدا وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة "عين الحلوة": مواجهة "صفقة القرن" بـ"الطابع" التاريخي الفلسطيني لا إصابات في صيدا وسعر الكمّامات ارتفع مُستشفى بيروت الحكومي المنسيّ: «ملاذ» كورونا الأوحد ..كيف سيتم تأمين أنظمة تهوئة لغرف العزل؟ كورونا .. ما قدمته منظمة الصحة العالمية عنه: كيف نحمي أنفسنا والعلاج الاتصالات في لبنان مهدّدة بالانقطاع في غضون 10 أيام البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات

المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا يكرم الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة- 45 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظَّم المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا حفلاً تكريميًا لطلابنا الفلسطينيين المتفوقين والناجحين في امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية اللبنانية وذلك في مركز معروف سعد الثقافي الثلاثاء 2018/7/31.
تقدّم الحضور أعضاء قيادة إقليم لبنان: أكرم بكار وعاطف عبد العال وعلي خليفة ود.رياض أبو العينين ومحمد داوود وآمال الشهابي وأبو أحمد زيداني، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وقيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشُّعب التنظيمية، واللجان الشعبية في مقدمهم د.عبد أبو صلاح، وممثلو فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، ومسؤول العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي شكيب العينا، وعن اتحاد المهندسين الفلسطينين منعم عوض، ومحمد ضاهر ممثل النائب أسامة سعد، وممثل الحزب التقدمي الاشتراكي أحمد ضاهر، وممثل حزب الله أحمد الكردي، ود. محمد ضاهر ممثل مفتي صيدا، والشيخ محمد اليوسف، وجمعية المشاريع الخيرية، والشيخ غازي حنينة، والشيخ حسام العيلاني، ومدير منطقة صيدا للأنروا د. إبراهيم الخطيب، وكامل كزبر مدير مدرسة الإيمان وعضو بلدية صيدا، ومدراء المدارس في منطقة صيدا، وأهالي الطلاب .
بدايةً عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثمَّ تمَّ قراءة الفاتحة على أروح الشهداء.
ورحب عريف الاحتفال بالحضور، تلاه الكلمة الأولى للطالبة المتفوقة اليسا أيوب التي عبَّرت عن فرحتها بنسبة النجاح الذي حققه الطلاب هذا العام، متمنيةً مزيدًا من النجاحات في المستقبل، ووجهت الشكر لكل من ساهم في هذا النجاح وخاصة أهالي الطلاب والمعلمين، كما شكرت المكتب الطلابي الحركي ودوره في توجيه ودعم الطلاب في منطقة صيدا، ونوهت إلى أن المستقبل أمام الطلاب ودورهم في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وألقى مدير الأونروا في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب كلمة وجّه فيها التحية إلى الطلاب المتفوقين والناجحين، وأشار إلى ما تتعرض له الأونروا وكيفية مواحهة ذلك لاستمرار عملها ودورها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، منوهًا إلى نسبه النجاح هذا العام في الشهادات الرسمية والتي تؤكد أن المخيمات ومن خلال هذه النجاحات هي مخيمات حضارية إنسانية فيها الطبيب والمهندس والمعلم وهي ليست كما يشاع عنها.
وتحدث عن أزمة الأونروا التي تطال كل مناحي الحياة للاجىء الفلسطيني، ونوه إلى الجهود الجبارة التي تبذل وخاصة دور الرئيس محمود عباس الذي يحشد الموقف الدولي لدعم ميزانية الأونروا قائلاً: "لولا الرئيس محمود عباس كانت الأونروا في خبر كان".
وأضاف: "إنَّ مناقصة بناء مدرسة ثانوية جديدة في المية ومية بدعم من الرئيس محمود عباس وتقديم قطعة الأرض من حركة فتح"، وحيا طلاب المستقبل والأمل مباركًا لهم.
تلاه كلمة العميد ماهر شبايطة وجّه فيها التحية للحضور، مباركًا نجاحات الطلاب المميزة هذا العام.
وقال: "أيها الطلاب أنتم من سيتابع مسيرة التحرير والعودة، وأنتم الذين قال عنكم الرئيس الشهيد ياسر عرفات قلب الثورة النابض، ونحن في حركة "فتح" نعتز بكم يا طلاب فلسطين". وحيا كل من ساهم في تحقيق النجاح الكبير من مدراء ومعلمين وخصَّ بالذكر أهالي الطلاب.
وأضاف: "إنَّ حركة فتح قدَّمت قطعة أرض لبناء مدرسة جديدة على طريق المية ومية تبدأ من الروضة حتى المرحلة الثانوية، كما قدمت أول ثانوية في مخيم الرشيدية، وساهمت في بناء مدراس عديدة منها: بيسان في عين الحلوة، والجليل في بيروت، والطنطورة في صور، وعسقلان ودير القاسي في المية ومية، واعدًا إلي تأمين قطعة أرض لبناء مدرسة في البقاع".
وبخصوص أزمة الأونروا قال: "إنها ليست مالية بل سياسية تمهيدًا لإلغائها وشطبها ضمن مؤامرة ما يسمى صفقة القرن"، مؤكدًا أن حركة "فتح" تحافظ على الأونروا ومؤساستها الصحية والتربوية ولن تسمح بإنهاء دورها، مشيرًا أن "فتح" ترفض ما يسعى له البعض من دمج للمدراس أو إغلاق بعضها.
ختامًا وجه التحية إلى الطلاب المتفوقين والناجحين، كما وجًه التحية للثابت على الثوابت الذي يواجه مشاريع تصفية القضية بشموخ وعنفوان المارد الفتحاوي سيادة الرئيس أبو مازن، وللأسيرة المحررة عهد التميمي .
بالامس احتفلنا بنجاح 450طالبا في جامعه liuفي الشهادة السنويه .....واليوم نحتفل بنجاح 250طالبا بالشهادة المتوسطة في مدارس صيدا وغدا سنتحفل بنجاح 200 طالب في شهادة المتوسطة في مدارس عين الحلوة.
ثمَّ قدَّمت فرقة الكوفية رقصاتها الشعبية التي تجاوب معها الحضور، بعدها كُرِّم الناجحين ووزعت عليهم الشهادات والهدايا. 

@ المصدر/ تصوير فادي عناني


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924752464
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة