صيدا سيتي

شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" حراك صيدا اضاء شعلة انطلاقه في مستديرة ايليا قطع طريق البوابة الفوقا في صيدا بالحاويات المشتعلة انتخابات " تجار صيدا" الأحد : 18 مرشحاً لـ 15 مقعداً .. لائحة و3 مستقلين! للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا خليل المتبولي: جمال عبد الناصر ، صاحب مشروع نهضوي عربي كبير

السعودي مجددا تطمينه للأهالي ولرواد السباحة: بحر صيدا نظيف وآمن وصالح للسباحة وبكل فخر مفتوح للجميع بالمجان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جدد  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  تطمينه للمواطنين الكرام ولرواد السباحة بأن بحر صيدا نظيف وآمن وصالح للسباحة وهو ما تؤكده نتائج فحوصات مختبر" Environmental Core laboratory  "  في  الجامعة الأميركية في بيروت  أجراها  لصالح بلدية صيدا على 3 عينات أخذت من  مناطق مختلفة: المسبح الشعبي وجزيرة صيدا وخلف معمل النفايات.

وأكد السعودي " على أن بلدية صيدا تقوم بفحص دوري وكل ستة اشهر لمياه بحر صيدا والنتائح في كل سنة افضل من التي قبلها وهذا التحسن اثنى عليه مدير المركز الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة ، وان شاء الله العمل قائم على تحرير صيدا من اي تلوث ممكن ان يصب في بحرها وسنواصل العمل من اجل حماية شاطئ وبحر صيدا وفقا للمواصفات البيئية العالمية. وعليه فإننا نطمئن اهلنا ان بحرنا نظيف وأنه وبكل فخر مفتوح امام الجميع وبالمجان" .

 وجاءت الفحوصات المخبرية التي أجراها مختبر" Environmental Core laboratory  " في الجامعة الأميركية في بيروت لصالح بلدية صيدا كالتالي:

- المسبح الشعبي : 16 مستعمرة باكتيريا في الـ 100 ملم .

-جزيرة صيدا: 97 مستعمرة باكتيريا في الـ 100 ملم .

-خلف معمل النفايات: 29 مستعمرة باكتيريا في الـ 100 ملم.

علما انه وبحسب مركز علوم البحار في المجلس الوطني للبحوث العلمية فإن النتيجة التي تكون بين 1 و200 مستعمرة باكتيريا في الـ100 ملم تعتبر جيدة جدا ، وبين 200و 500 تعتبر مقبولة و 500 وما فوق تعتبر ملوثة. 

@ المصدر/ بلدية صيدا - المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922345620
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة