صيدا سيتي

Welcome Kids to Summer Camp at ALPHABETICA in Saida - Sharhabil أكاديمية إعداد القادة (للأطفال والشباب) في صيدا للإيجار شقة بحالة ممتازة في منطقة الفيلات - قرب المصدر للخضار والفاكهة برامج دورات الاكاديمية الدولية خلال الصيف معهد Tutor me: الإشراف على إنجاز فروض العطلة الصيفية - جديدنا: Magic Math خليل المتبولي: تشويش رقم 10 - الحدث الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية توقيف مواطن بتهمة محاولة القتل في المساكن الشعبية في صور ظاهرة الاتجار بالأطفال رائجة في لبنان عبر شبكات منظمة .. البحث عن العائلة والهوية معاناة تلاحق الآلاف اخماد حريق هشير قرب البيطار طريق مغدوشة القديم - 3 صور جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون أطلقت التحضيرات لـ" ترياتلون صيدا الدولي "Saida International Triathlon" الثاني في الأول من أيلول 2019 ـ 7 صور إدارة مستشفى حمود الجامعي هنأت خريجي كلية الطب في جامعة بيروت العربية لهذا العام - 24 صورة إضراب عام في مخيمات .. و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تلتئم اليوم الاضراب العام والحداد يعم ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان من شمالها الى جنوبها توقبف مروج مخدرات وأربعة من زبائنه توقيف ابليس في الرميلة "أهلنا" أصدرت تقريراً بتقديماتها للعائلات الأقل حظاً خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر "جبهة التحرير الفلسطينية" رحبت بموقف الرئيس بري الوطني برفض "صفقة القرن" مسبح صيدا الشعبي.. انطلاقة قوية للموسم الصيفي - صورتان توفيق الزعتري يمثل النائب الدكتور أسامة سعد في لقاء حول الجامعة اللبنانية أقيم بدعوة من ندوة العمل الوطني - صورتان

خلاصُ لبنان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 30 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خلاصُ لبنان

استحضرتُ دفعة واحدة أرواح فلاديمير لينين، ماوتسي تونغ، عزالدين القسام، تشي غيفارا، المهدي بن بركة، هو تشي منه، سبارتاكس، عمر المختار، مهاتما غاندي، جمال عبد الناصر، فيديل كاسترو، مارتن لوثر كينغ، عبد القادر الجزائري، نلسون مانديلا، احمد عرابي، مالكوم اكس، أحمد بن بلة، كوامي نكروما، باتريس لومومبا،جواهر لال نهرو، سعد زغلول، جوليوس نيريري، عبد الكريم الخطابي، إيميليانو زاباتا، يوسف العظمة، بانشو فيلا، مايكل كولينز، و كريم بلقاسم.

وبعد السلام والكلام والتعارف والسؤال عن الأحوال ... طلبتُ منهم من باب الرجاء والاستعطاف والمعونة، أن يُشيروا عليّ، من واقع خبراتهم المتنوّعة ومسيراتهم النضالية عبر العصور وفي مختلف البلدان والقارات، ماذا يُمكن فعله في الحالة اللبنانية والواقع الحالي للوصول الى التغيير والإصلاح المنشودين، والتخلّص من الفساد والتبعيّة والتزلّم والمحسوبيّة والمذهبيّة.

أبدوا جميعاً ترحيبهم واندفاعهم ورغبتهم الأكيدة في إعطاء أفضل مشورة وأنجع النصائح العمليّة وأنسبها، بما يخدُم الغلابى و«المعتّرين» والمُستضعفين المسحوقين في لبنان.

وبعد خلوة مُضنية استمرت ثلاثة أسابيع بلياليها، خرج شيخ المُجاهدين عمر المختار ونظر إليّ نظرة منكسرة خفيضة، وقال بصوت غلبته الغصّة وشابته الحشرجة: حسبُك الله ونعم الوكيل يا أخي!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902972601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة