صيدا سيتي

الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين

خلاصُ لبنان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 30 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خلاصُ لبنان

استحضرتُ دفعة واحدة أرواح فلاديمير لينين، ماوتسي تونغ، عزالدين القسام، تشي غيفارا، المهدي بن بركة، هو تشي منه، سبارتاكس، عمر المختار، مهاتما غاندي، جمال عبد الناصر، فيديل كاسترو، مارتن لوثر كينغ، عبد القادر الجزائري، نلسون مانديلا، احمد عرابي، مالكوم اكس، أحمد بن بلة، كوامي نكروما، باتريس لومومبا،جواهر لال نهرو، سعد زغلول، جوليوس نيريري، عبد الكريم الخطابي، إيميليانو زاباتا، يوسف العظمة، بانشو فيلا، مايكل كولينز، و كريم بلقاسم.

وبعد السلام والكلام والتعارف والسؤال عن الأحوال ... طلبتُ منهم من باب الرجاء والاستعطاف والمعونة، أن يُشيروا عليّ، من واقع خبراتهم المتنوّعة ومسيراتهم النضالية عبر العصور وفي مختلف البلدان والقارات، ماذا يُمكن فعله في الحالة اللبنانية والواقع الحالي للوصول الى التغيير والإصلاح المنشودين، والتخلّص من الفساد والتبعيّة والتزلّم والمحسوبيّة والمذهبيّة.

أبدوا جميعاً ترحيبهم واندفاعهم ورغبتهم الأكيدة في إعطاء أفضل مشورة وأنجع النصائح العمليّة وأنسبها، بما يخدُم الغلابى و«المعتّرين» والمُستضعفين المسحوقين في لبنان.

وبعد خلوة مُضنية استمرت ثلاثة أسابيع بلياليها، خرج شيخ المُجاهدين عمر المختار ونظر إليّ نظرة منكسرة خفيضة، وقال بصوت غلبته الغصّة وشابته الحشرجة: حسبُك الله ونعم الوكيل يا أخي!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931481920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة