صيدا سيتي

طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة

وفد من جامعة كولومبيا جال في المدينة والتقى الحريري والسعودي - 20 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار مدينة صيدا وفد طلابي من كلية الهندسة في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأميركية بدعوة من مرصد صيدا للأثر الاجتماعي وفي اطار ورشة عمل بالتعاون بين المرصد وشركة " mtc touch" من اجل المساهمة بوضع استراتيجية لتعزيز المقومات الاقتصادية والاجتماعية وعوامل الجذب في المدينة .

وضم الوفد عددا من طلاب الماجستير في الهندسة المعمارية المتخصصين في مجال الحفاظ على الأثار والتراث والتخطيط المدني ورافقتهم مديرة كلية الهندسة في جامعة كولومبيا أمال انداروس والأستاذ في الجامعة المهندس محمد زياد جمال الدين ، وقام الوفد برفقة رئيسة مرصد صيدا للأثر الإجتماعي علا الحريري وممثلين عن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بجولة على معالم المدينة السياحية والتراثية ولا سيما على طول الواجهة البحرية للمدينة القديمة .

وزار الوفد القصر البلدي للمدينة حيث عقدوا لقاءً مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي شاركت فيه النائب بهية الحريري وحضره عدد من اعضاء المجلس البلدي واستهله السعودي بكلمة ترحيب بالوفد مقدماً نبذة عن مدينة صيدا ومستعرضاً ما تتميز به من معالم ومواقع ومرافق اثرية وتراثية وسياحية وابرز ما تقوم به البلدية وما ينفذ فيها من مشاريع.

وبعدما اطلعت رئيسة الوفد الدكتورة اندراوس الحضور على اختصاص الطلاب واهتماماتهم وعلى طبيعة الزيارة والهدف منها اجاب السعودي على اسئلة اعضاء الوفد حول عدد من الأمور التي تهمهم وتقع ضمن اختصاص البلدية .

واشارت رئيسة مرصد صيدا للأثر الاجتماعي علا الحريري اثر اللقاء الى ان الوفد جاء بدعوة من المرصد للقاء رئيس واعضاء المجلس البلدي وليخرجوا بإستراتيجية تربط بين دور كل من المرافق المنتشرة على الخط البحري من اثرية وتراثية البحري بأن تشكل جواذب للمدينة مثل ( مقهى ابو العبد قهوة ، استراحة صيدا ، القلعة البحرية ، مرفأ الصيداين الذي يرمم وساحة بحر العيد التي ترمم وطاولة صيدا وحديقة الشيخ زايد وحديقة السعودي والمرفأ الجديد مع الكورنيش ) لدمجها ضمن استراتيجية واحدة لجذب الناس اليها وتقوية الحياة الاجتماعية والاقتصادية على هذا الخط البحري بما يسهم في عملية التنمية. متوجهة بالشكر لرئيس البلدية على استقباله للوفد واستضافته لهذا اللقاء . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950910824
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة