صيدا سيتي

قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل! هذه هي مسؤوليات الشارع اليوم قطع الطريق البحرية في صيدا بالاطارات المشتعلة هل نجحت التظاهرات في لبنان ام فشلت؟ الاحتجاجات مستمرة في الزهراني والطرق مقطوعة بعوائق كبيرة .. والانتقال صعب إلى صيدا إغلاق عدد من الطرقات في صيدا تعرض شاب للغياب عن الوعي أثناء مشاركته في الاعتصام عند دوار إيليا الشهاب: عندما يموت الضمير؟ البزري يشارك في الإعتصام الجماهيري عند تقاطع إيليا في صيدا - 6 صور أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية محتجون قطعوا طريق صيدا جزين بالاتجاهين بواسطة براميل مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية

قلعة صيدا البحرية تألقت على أنغام ذَا اوركسترا للموسيقي حسن عبد الجواد: عندما يلتقي التاريخ بالموسيقى يولد الإبداع! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت حنان نداف:

لم تكن ليلة قلعة صيدا البحرية اعتيادية مساء الخميس .. ذلك انها قطعت موعدا مع الرقي والابداع لتلتقي بالفن وتمتزج امواج البحر بالألحان ..
فتحت ضوء القمر وفي الهواء الطلق وبجوار قلعة صيدا البحرية سهر جمهور كبير من عشاق الموسيقى مع حفلة الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد الذي اصطحبهم برفقة نحو ٣٦ عازفا من اوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو أندريه الحاج برحلة موسيقية على وقع أنغام  ١٤ معزوفة بعنوان "ذَا اوركسترا" من تأليف عبد الجواد ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق تارة وبالتمايل مع الألحان تارة اخرى ، وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة تهادت امواج البحر مع المعزوفات وانعكست الاضواء التي ازدانت بها ابراج قلعة صيدا على اداء أعضاء الفرقة إبداعا لتشكل لوحة فنية جمعت عناصر الفن والابداع والتراث والتاريخ في آن وأطلقت العنان للموسيقى بأن تأخذ مستمعيها الى حيث يشاؤون في مساحة يتلاقى فيها الجميع.. كيف لا والموسيقى لغة الروح والحب والسلام .. 
وهنا لا بد وان نتوقف عند موهبة الموسيقي الشاب عبد الجواد والذي اظهر ان الإبداع هو وليد شغف وحب للموسيقى من جهة وان الموهبة عندما تلتقي بحاضنة لا بد لها و ان تنمو وتبدع اكثر وهذا ما وفرته بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وكذلك فاعليات المدينة بتسليط الضوء على هذه المواهب وتقديم الدعم اللازم لها. 
اما اختيار المكان فكان احد العناصر الهامة لتكتمل لوحة الفن والابداع حيث اكتمل المشهد بخلفية المسرح التي شكلتها قلعة صيدا البحرية .. هذه القلعة الرمز التي تلألأت بالانوار لتتماهى مع ألحان معزوفات الحفل وتشي بتاريخ صيدا وحضارة صيدون القديمة ولتؤكد من جديد انها قلعة عروس المتوسط الصامدة والتي ستظل تبعث من خلال ابنائها المبدعين رسائل حب وسلام وارادة حياة .. 
ويبقى التمني مع مع ما شهدناه من تنظيم رائع من قبل المنظمين " the planner” وعلى رأسهم السيدة آية الصعيدي ان يُعتمد المكان لإقامة هكذا حفلات ومهرجانات لما يمثله من رمزية للمدينة يختصر حاضرها وماضيها ويضفي على الإبداع ابداع.


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915468067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة