صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

قلعة صيدا البحرية تألقت على أنغام ذَا اوركسترا للموسيقي حسن عبد الجواد: عندما يلتقي التاريخ بالموسيقى يولد الإبداع! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت حنان نداف:

لم تكن ليلة قلعة صيدا البحرية اعتيادية مساء الخميس .. ذلك انها قطعت موعدا مع الرقي والابداع لتلتقي بالفن وتمتزج امواج البحر بالألحان ..
فتحت ضوء القمر وفي الهواء الطلق وبجوار قلعة صيدا البحرية سهر جمهور كبير من عشاق الموسيقى مع حفلة الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد الذي اصطحبهم برفقة نحو ٣٦ عازفا من اوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو أندريه الحاج برحلة موسيقية على وقع أنغام  ١٤ معزوفة بعنوان "ذَا اوركسترا" من تأليف عبد الجواد ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق تارة وبالتمايل مع الألحان تارة اخرى ، وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة تهادت امواج البحر مع المعزوفات وانعكست الاضواء التي ازدانت بها ابراج قلعة صيدا على اداء أعضاء الفرقة إبداعا لتشكل لوحة فنية جمعت عناصر الفن والابداع والتراث والتاريخ في آن وأطلقت العنان للموسيقى بأن تأخذ مستمعيها الى حيث يشاؤون في مساحة يتلاقى فيها الجميع.. كيف لا والموسيقى لغة الروح والحب والسلام .. 
وهنا لا بد وان نتوقف عند موهبة الموسيقي الشاب عبد الجواد والذي اظهر ان الإبداع هو وليد شغف وحب للموسيقى من جهة وان الموهبة عندما تلتقي بحاضنة لا بد لها و ان تنمو وتبدع اكثر وهذا ما وفرته بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وكذلك فاعليات المدينة بتسليط الضوء على هذه المواهب وتقديم الدعم اللازم لها. 
اما اختيار المكان فكان احد العناصر الهامة لتكتمل لوحة الفن والابداع حيث اكتمل المشهد بخلفية المسرح التي شكلتها قلعة صيدا البحرية .. هذه القلعة الرمز التي تلألأت بالانوار لتتماهى مع ألحان معزوفات الحفل وتشي بتاريخ صيدا وحضارة صيدون القديمة ولتؤكد من جديد انها قلعة عروس المتوسط الصامدة والتي ستظل تبعث من خلال ابنائها المبدعين رسائل حب وسلام وارادة حياة .. 
ويبقى التمني مع مع ما شهدناه من تنظيم رائع من قبل المنظمين " the planner” وعلى رأسهم السيدة آية الصعيدي ان يُعتمد المكان لإقامة هكذا حفلات ومهرجانات لما يمثله من رمزية للمدينة يختصر حاضرها وماضيها ويضفي على الإبداع ابداع.


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904874023
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة