صيدا سيتي

أسامة سعد خلال استقباله وفد جمعية تجار صيدا: للوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة التي تمعن في إذلال اللبنانيين نهاية حسني توتنجي (زوجة بلال حبلي) في ذمة الله Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي الكشاف العربي يقيم دورة اسعافات أولية‎ إضراب في المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار اسرائيل ضم اجزاء من الضفة والاغوار ​موظفو اوجيرو في سنترال صيدا التزموا قرار نقابتهم الاضراب التحذيري تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب مساعد شيف لباتيسري في صيدا: 76309808 مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

قلعة صيدا البحرية تألقت على أنغام ذَا اوركسترا للموسيقي حسن عبد الجواد: عندما يلتقي التاريخ بالموسيقى يولد الإبداع! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت حنان نداف:

لم تكن ليلة قلعة صيدا البحرية اعتيادية مساء الخميس .. ذلك انها قطعت موعدا مع الرقي والابداع لتلتقي بالفن وتمتزج امواج البحر بالألحان ..
فتحت ضوء القمر وفي الهواء الطلق وبجوار قلعة صيدا البحرية سهر جمهور كبير من عشاق الموسيقى مع حفلة الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد الذي اصطحبهم برفقة نحو ٣٦ عازفا من اوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو أندريه الحاج برحلة موسيقية على وقع أنغام  ١٤ معزوفة بعنوان "ذَا اوركسترا" من تأليف عبد الجواد ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق تارة وبالتمايل مع الألحان تارة اخرى ، وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة تهادت امواج البحر مع المعزوفات وانعكست الاضواء التي ازدانت بها ابراج قلعة صيدا على اداء أعضاء الفرقة إبداعا لتشكل لوحة فنية جمعت عناصر الفن والابداع والتراث والتاريخ في آن وأطلقت العنان للموسيقى بأن تأخذ مستمعيها الى حيث يشاؤون في مساحة يتلاقى فيها الجميع.. كيف لا والموسيقى لغة الروح والحب والسلام .. 
وهنا لا بد وان نتوقف عند موهبة الموسيقي الشاب عبد الجواد والذي اظهر ان الإبداع هو وليد شغف وحب للموسيقى من جهة وان الموهبة عندما تلتقي بحاضنة لا بد لها و ان تنمو وتبدع اكثر وهذا ما وفرته بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وكذلك فاعليات المدينة بتسليط الضوء على هذه المواهب وتقديم الدعم اللازم لها. 
اما اختيار المكان فكان احد العناصر الهامة لتكتمل لوحة الفن والابداع حيث اكتمل المشهد بخلفية المسرح التي شكلتها قلعة صيدا البحرية .. هذه القلعة الرمز التي تلألأت بالانوار لتتماهى مع ألحان معزوفات الحفل وتشي بتاريخ صيدا وحضارة صيدون القديمة ولتؤكد من جديد انها قلعة عروس المتوسط الصامدة والتي ستظل تبعث من خلال ابنائها المبدعين رسائل حب وسلام وارادة حياة .. 
ويبقى التمني مع مع ما شهدناه من تنظيم رائع من قبل المنظمين " the planner” وعلى رأسهم السيدة آية الصعيدي ان يُعتمد المكان لإقامة هكذا حفلات ومهرجانات لما يمثله من رمزية للمدينة يختصر حاضرها وماضيها ويضفي على الإبداع ابداع.


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933964255
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة