صيدا سيتي

لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد المساعدات المباشرة للأفراد والعائلات وسيلة آنية تؤخّر الانفجار ولا تُلغيه .. بناء شبكة أمان اجتماعي حلّ وحيد لمحاربة الفقر ذكرى ثالث محمود حسن الأرناؤوط رحمه الله كيف يحصل المضمون على الموافقة خلال الإقفال العام؟ صمت يخيّم على شوارع صيدا واستياء في المخيمات من "الأنروا" أسرار الصحف: يلاحَظ أنّ سفراء دول كبرى يلتزمون الصمت لدقة وحراجة الوضع في لبنان مصباح أحمد المغربي (أبو أحمد صاحب محل عصير وبوظة المصباح) في ذمة الله بيان صادر عن مستشفى حمود الجامعي: انتقال كامل أمانة المستشفى إلى عائلة عميس الهيئة 302 تدعو الأونروا في لبنان لمراجعة قراراتها بشأن الحظر كيف تسدد ديونك بطريقة ذكية بأيام فايروس كورونا أسامة سعد يعقد سلسلة من اللقاءات مع أمانات فروع التنظيم الشعبي الناصري حماس تجري إتصالات مع إدارة الأنروا حول إغلاق العيادات وتفاقم الأوضاع الأقتصادية داخل المخيمات اللجان الفلسطينية في صيدا دعت الاونروا الى اعادة النظر بقرار اغلاق مؤسساتها الصحية مكتب شؤون اللاجئين في حماس: على الاونروا التراجع فورا عن قرارها إغلاق المراكز الصحية خلال فترة الإقفال

قلعة صيدا البحرية تألقت على أنغام ذَا اوركسترا للموسيقي حسن عبد الجواد: عندما يلتقي التاريخ بالموسيقى يولد الإبداع! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت حنان نداف:

لم تكن ليلة قلعة صيدا البحرية اعتيادية مساء الخميس .. ذلك انها قطعت موعدا مع الرقي والابداع لتلتقي بالفن وتمتزج امواج البحر بالألحان ..
فتحت ضوء القمر وفي الهواء الطلق وبجوار قلعة صيدا البحرية سهر جمهور كبير من عشاق الموسيقى مع حفلة الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد الذي اصطحبهم برفقة نحو ٣٦ عازفا من اوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو أندريه الحاج برحلة موسيقية على وقع أنغام  ١٤ معزوفة بعنوان "ذَا اوركسترا" من تأليف عبد الجواد ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق تارة وبالتمايل مع الألحان تارة اخرى ، وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة تهادت امواج البحر مع المعزوفات وانعكست الاضواء التي ازدانت بها ابراج قلعة صيدا على اداء أعضاء الفرقة إبداعا لتشكل لوحة فنية جمعت عناصر الفن والابداع والتراث والتاريخ في آن وأطلقت العنان للموسيقى بأن تأخذ مستمعيها الى حيث يشاؤون في مساحة يتلاقى فيها الجميع.. كيف لا والموسيقى لغة الروح والحب والسلام .. 
وهنا لا بد وان نتوقف عند موهبة الموسيقي الشاب عبد الجواد والذي اظهر ان الإبداع هو وليد شغف وحب للموسيقى من جهة وان الموهبة عندما تلتقي بحاضنة لا بد لها و ان تنمو وتبدع اكثر وهذا ما وفرته بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وكذلك فاعليات المدينة بتسليط الضوء على هذه المواهب وتقديم الدعم اللازم لها. 
اما اختيار المكان فكان احد العناصر الهامة لتكتمل لوحة الفن والابداع حيث اكتمل المشهد بخلفية المسرح التي شكلتها قلعة صيدا البحرية .. هذه القلعة الرمز التي تلألأت بالانوار لتتماهى مع ألحان معزوفات الحفل وتشي بتاريخ صيدا وحضارة صيدون القديمة ولتؤكد من جديد انها قلعة عروس المتوسط الصامدة والتي ستظل تبعث من خلال ابنائها المبدعين رسائل حب وسلام وارادة حياة .. 
ويبقى التمني مع مع ما شهدناه من تنظيم رائع من قبل المنظمين " the planner” وعلى رأسهم السيدة آية الصعيدي ان يُعتمد المكان لإقامة هكذا حفلات ومهرجانات لما يمثله من رمزية للمدينة يختصر حاضرها وماضيها ويضفي على الإبداع ابداع.


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950139308
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة