صيدا سيتي

داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة»

قلعة صيدا البحرية تألقت على أنغام ذَا اوركسترا للموسيقي حسن عبد الجواد: عندما يلتقي التاريخ بالموسيقى يولد الإبداع! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت حنان نداف:

لم تكن ليلة قلعة صيدا البحرية اعتيادية مساء الخميس .. ذلك انها قطعت موعدا مع الرقي والابداع لتلتقي بالفن وتمتزج امواج البحر بالألحان ..
فتحت ضوء القمر وفي الهواء الطلق وبجوار قلعة صيدا البحرية سهر جمهور كبير من عشاق الموسيقى مع حفلة الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد الذي اصطحبهم برفقة نحو ٣٦ عازفا من اوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو أندريه الحاج برحلة موسيقية على وقع أنغام  ١٤ معزوفة بعنوان "ذَا اوركسترا" من تأليف عبد الجواد ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق تارة وبالتمايل مع الألحان تارة اخرى ، وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة تهادت امواج البحر مع المعزوفات وانعكست الاضواء التي ازدانت بها ابراج قلعة صيدا على اداء أعضاء الفرقة إبداعا لتشكل لوحة فنية جمعت عناصر الفن والابداع والتراث والتاريخ في آن وأطلقت العنان للموسيقى بأن تأخذ مستمعيها الى حيث يشاؤون في مساحة يتلاقى فيها الجميع.. كيف لا والموسيقى لغة الروح والحب والسلام .. 
وهنا لا بد وان نتوقف عند موهبة الموسيقي الشاب عبد الجواد والذي اظهر ان الإبداع هو وليد شغف وحب للموسيقى من جهة وان الموهبة عندما تلتقي بحاضنة لا بد لها و ان تنمو وتبدع اكثر وهذا ما وفرته بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وكذلك فاعليات المدينة بتسليط الضوء على هذه المواهب وتقديم الدعم اللازم لها. 
اما اختيار المكان فكان احد العناصر الهامة لتكتمل لوحة الفن والابداع حيث اكتمل المشهد بخلفية المسرح التي شكلتها قلعة صيدا البحرية .. هذه القلعة الرمز التي تلألأت بالانوار لتتماهى مع ألحان معزوفات الحفل وتشي بتاريخ صيدا وحضارة صيدون القديمة ولتؤكد من جديد انها قلعة عروس المتوسط الصامدة والتي ستظل تبعث من خلال ابنائها المبدعين رسائل حب وسلام وارادة حياة .. 
ويبقى التمني مع مع ما شهدناه من تنظيم رائع من قبل المنظمين " the planner” وعلى رأسهم السيدة آية الصعيدي ان يُعتمد المكان لإقامة هكذا حفلات ومهرجانات لما يمثله من رمزية للمدينة يختصر حاضرها وماضيها ويضفي على الإبداع ابداع.


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932226159
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة