صيدا سيتي

معهد Tutor me: الإشراف على إنجاز فروض العطلة الصيفية - جديدنا: Magic Math خليل المتبولي: تشويش رقم 10 - الحدث الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية توقيف مواطن بتهمة محاولة القتل في المساكن الشعبية في صور ظاهرة الاتجار بالأطفال رائجة في لبنان عبر شبكات منظمة .. البحث عن العائلة والهوية معاناة تلاحق الآلاف اخماد حريق هشير قرب البيطار طريق مغدوشة القديم - 3 صور جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون أطلقت التحضيرات لـ" ترياتلون صيدا الدولي "Saida International Triathlon" الثاني في الأول من أيلول 2019 ـ 7 صور إدارة مستشفى حمود الجامعي هنأت خريجي كلية الطب في جامعة بيروت العربية لهذا العام - 24 صورة إضراب عام في مخيمات .. و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تلتئم اليوم الاضراب العام والحداد يعم ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان من شمالها الى جنوبها توقبف مروج مخدرات وأربعة من زبائنه توقيف ابليس في الرميلة "أهلنا" أصدرت تقريراً بتقديماتها للعائلات الأقل حظاً خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر "جبهة التحرير الفلسطينية" رحبت بموقف الرئيس بري الوطني برفض "صفقة القرن" مسبح صيدا الشعبي.. انطلاقة قوية للموسم الصيفي - صورتان توفيق الزعتري يمثل النائب الدكتور أسامة سعد في لقاء حول الجامعة اللبنانية أقيم بدعوة من ندوة العمل الوطني - صورتان برسم نائبي صيدا وبلديتها والقوى المعنية .. صرخة مواطن من حي البراد للبيع شقة 225 متر مربع عند مدخل صيدا الشمالي خلف حلويات السمرة - 14 صورة حريق هشير ونفايات ومفروشات قديمة مقابل مطعم أبو بهيج على الأوتوستراد الشرقي - 6 صور كولوني الفرح للدروس الخصوصية يعلن عن بدء التسجيل للدروس الخصوصية وحل فروض العطلة الصيفية

هل طفلكم موهوب؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 27 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هل طفلكم موهوب؟
تُعَرّف الموهبة بأنّها الاستعداد الفطْريّ لدى الفرد للبراعة ولامتلاك قدرات إستثنائية في فنٍّ أو نحوه، فهي قد تكون بدنيّة أو فكريّة وتظهر في مجالات محدّدة كالموسيقى والشعر والرسم. وأصبح المجتمع اليوم يبدي اهتماماً بالغاً بالمواهب من خلال إطلاق البرامج والمسابقات التي تركّز عليها.

وتقع مهمّة اكتشاف مواهب الطفل على الأهل لأنّها تَبرُز عادةً في السنوات الأولى من عمره، فيلاحظ الأب والأمّ أنّ طفلهما ليس مثل بقية الأطفال. ويحب الأهل إكتشاف مواهب أطفالهم بهدف تنميتها واستثمارها، وتكون مهمّة الأسرة تعزيز هذه الموهبة من خلال تشجيع الطفل على ممارستها بانتظام وتحويل تلك الموهبة إلى مهارة.

فيكمن دورهم في محاولة التعرُّف إلى اهتمامات الطِّفل ورغباته ومُجالسته أطول فترةٍ مُمكنة وإجراء تقييم قائم على أعماله الرُّوتينيَّة و تجربة الكثير من الأنشطة حتى يجد تلك المناسِبة له. وهناك مستويات مختلفة للموهبة وتنقسم بناءً على العوامل المرتبطة بالذكاء والطموح وسمات الشخصية التي يتمتّع بها الطفل. وتشمل صفات الطفل الموهوب التي يجب أن يبحث عنها الأهل ما يلي:
• يكتسب اللغة ويتعلّم القراءة في وقت مبكر، فثمّة أطفال يمكنهم التحدّث بطلاقة وبناء الجمل المركّبة قبل السنة الثانية من عمرهم.

• يمشي مبكراً ويستخدم يديه أو قدميه بسهولة لإنجاز بعض المهام.

• يميل الطفل الموهوب إلى النقاش المفتوح كما أنّه يتمتّع بقدرة على إعطاء الحجج والبراهين المقنعة والمنطقية.

• يُظهر شغفاً بالمعرفة ويطرح الكثير من الأسئلة.

• عنده طاقة زائدة قد تبدو أحياناً وكأنّها نشاط غير طبيعي.

• يبدي قدرة عالية على التعامل مع الألعاب التركيبية المعقّدة.

• يدرك مفاهيم القياس والحجم والوقت ويعتمد عليها لمقارنة الأشياء.

• يملك ذاكرة مكانية قوية والقدرة على تحديد الاتّجاهات.

• يحلّ المسائل الحسابية البسيطة أو الألغاز بشكل لافت. 

@ االجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902959493
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة