صيدا سيتي

مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد إضراب في صيدا اليوم: صرخة في المدينة الصناعية.. ومسيرة "نساء ضد الغلاء" قطع طرقات في أحياء صيدا واقفال شركتي كهرباء لبنان وأوجيرو المعتصمون بصيدا أعلنوا الاضراب العام غدا احتجاجا على الصرف التعسفي اقفال المسرب الشرقي عند جسر الاولي شمال مدينة صيدا مسيرة سيارة لحراك صيدا جابت شوارعها محتجون علقوا منشورات على أبواب المصارف ومؤسسة الكهرباء في صيدا

رئيس اتحاد بلديات قضاء جزين: سنقف ضد مشروع الاستصلاح الزراعي بكفرفالوس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس اتحاد بلديات قضاء جزين: سنقف ضد مشروع الاستصلاح الزراعي بكفرفالوس

أكد رئيس اتحاد بلديات ​قضاء جزين​ ​خليل حرفوش​ في حديث إلى "الأخبار" أنه سيقف ضد مشروع مشروع "الإستصلاح الزراعي" الذي ينفذ في عقارات كبيرة في منطقة كفرفالوس "مهما كانت الضغوط السياسية"، مشيراً إلى أن "رؤساء البلديات سيبدأون بجولة على المسؤولين لعرض القضية، بدءاً من رئيس الجمهورية ميشال عون".

هذا وقد كشفت "الأخبار" ان قبل حوالى شهر، علم حرفوش أن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق منح شركة استثمارية ترخيصاً باستصلاح العقار الذي يملكه ورثة رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في كفرفالوس ونقل الناتج وتوزيعه وبيعه في الأراضي اللبنانية. بالتزامن، منح وزير الزراعة غازي زعيتر ترخيصاً بقطع الأشجار في العقار ذاته.

وذكرت بأنه "مطلع العام الجاري، ثارت ثائرة فاعليات جزين، ولا سيما التيار الوطني الحر واتحاد البلديات، لدى بيع فهد رفيق الحريري (آلت إليه ملكية العقار بالوراثة) إلى رجل الأعمال محمد دنش الذي استحصل على تراخيص لإنشاء كسارة، بهدف توفير الصخور لبناء مشروع سد بسري الذي التزمه من مجلس الإنماء والإعمار. حملة الرفض الشعبية والسياسية تزامنت مع الانتخابات النيابية، وأثارت حساسية طائفية وتدخلات من مرجعيات صيداوية. وانتهى الأمر بتدخل الرئيس سعد الحريري الذي أقنع شقيقه أيمن بشراء العقار بالشراكة مع رجل الأعمال علاء الخواجة والتفكير في طريقة مختلفة لاستثماره. يومها، ساد انطباع بأن العمل في العقار قد جمد على غرار الجامعة والمستشفى اللذين شيّدهما الحريري الأب مطلع الثمانينيات عقب تحرير شرقي صيدا، قبل أن يقصفهما العدوّ الإسرائيلي. لكن العقار عاد إلى الواجهة قبل شهر عندما وصلت، بالتواتر، معلومات إلى البلديات بأن شركة استثمارية تنوي تنفيذ مشروع زراعي في العقار الذي يحاذي حدود سبع بلدات، منها: صفاريه وأنان ومراح الحباس".

وعلمت انه "بعد استبعاد دنش عن ملكية الأرض، حصل الأخير على تعهد بالحصول على حاجته من الصخور لبناء سد بسري من الأرض نفسها. وهو أمر لا ينفيه أصحاب شركة "تلال البلوط" (OAK HILLS ESTATE)، لكنهم يؤكدون أن نقل الصخور سيكون ضمن مشروع استصلاح زراعي كبير".

@ المصدر/ موقع النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919015037
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة