صيدا سيتي

العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة! أول إصابة "كورونا" في صيدا والموسيقى تواجه "الضغوط النفسية" في الأحياء القديمة "...في زمن الكورونا" لعبة تكسر وتيرة الحَجْر... والضجر حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة! القوة الفلسطينية المشتركة سلمت فلسطينيا إلى الجيش على خلفية اتهامه بقتل شاب قبل يومين لقاء تنسيقي بين لجان بلدية صيدا والجمعيات المعتمدة لتوزيع مساعدات البلدية ودعم الأهالي في منازلهم تعليق الملاحة البحرية التجارية في مرفأ صيدا حتى إشعار آخر الحريري استقبلت السعودي: الحاجة أكبر من قدرة بلدية او مجتمع مدني وهناك واجب اساسي على الدولة الأمن العام: وقف العمل باستقبال طلبات المعاملات بالدوائر الاقليمية والمراكز التابعة لها حتى إشعار آخر الأعباء الماديّة وتداعيات كورونا تتزايد... وتيرتها عالية في صيدا Sidon port halts cargo ship activity مياه الجنوب: حالة طوارئ لتأمين المياه لمراكز الحجر للوافدين تعميم لنقابة الاطباء بشأن لوائح أطباء للمعاينة عبر الهاتف السعودي: لا إصابات بكورونا في صيدا وأطلقنا صندوق التكافل الاجتماعي

البزري: تراجع الحركة الإقتصادية في المدينة سببه غياب الإهتمام والمبادرة الجدية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: تراجع الحركة الإقتصادية في المدينة سببه غياب الإهتمام والمبادرة الجدية

أعرب الدكتور عبد الرحمن البزري عن خشيته من إستمرار تراجع الحركة التجارية والإقتصادية في أسواق المدينة، وتعرّض العديد من مؤسساتها لخطر الإفلاس والإغلاق.

وأضاف البزري ان أسباب هذا التراجع عديدة أهمها غياب المبادرات الجدية لإيجاد حوافز تشجيعية من أجل تحريك الدورة الإقتصادية في المدينة، والتأثير الضار لبعض المشاريع التي كان من المفترض أن يكون لها أثر إيجابي لكن سوء التنفيذ والتباطؤ في الإنجاز كان لهما أثر سلبي على الأسواق الرئيسية، مركزاً على ضرورة أن تعود مدينة صيدا للعب دور العاصمة التجارية للجنوب ولمنطقة واسعة من جبل لبنان، مؤكداً أن من واجب السلطات المحلية وممثلي القطاعات التجارية والإقتصادية العمل على إستعادة هذا الدور الحيوي والهام بالنسبة لمستقبل المدينة، ومعيشة أبنائها وأرزاقهم، وتوفر فرص العمل المناسبة لهم.

وختم البزري مشدداً على أن فشل المسؤولين والمعنيين في تنشيط الدورة الإقتصادية في المدينة، يعود إلى غياب الإهتمام، وأحادية القرار، وعدم الشفافية في التعامل مع هذا الموضوع الأساسي، وإبعاده عن المصالح الشخصية والسياسية الضيقة. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927413542
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة