صيدا سيتي

جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين

الفنان الفلسطيني عمار حسن زار مخيم نهر البارد - 8 صور

فلسطينيات - السبت 21 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من "مركز الوحدة الثقافي" في مخيم نهر البارد في شمال لبنان، زار الفنان الفلسطيني عمار حسن وبرفقته الفنان رامي الجنة المخيم، حيث اعتبر أهالي المخيم أنها خطوة لافته كونه أول فنان من الذين ساندتهم المخيمات يزور مخيم نهر البارد، حيث جال عمار في المخيم برفقة شباب مركز الوحدة الثقافي والحراك الشعبي وثلة من شباب المخيم على عدة مراكز ومؤسسات مستكملين جولتهم بأزقة المخيم.

وقد استهل الفنان حسن جولته بزيارة "دار الشيخوخة للمسنين" حيث أقيم له استقبال مميز من قبل المسنين لأنه يحمل عبق تراب الوطن فلسطين، مرددين سوياً الأغاني الوطنية التي بعثت الروح الوطنية داخل نفوس المسنين ليتفاعلوا معها بالأهازيج والمواويل، وتبادلوا معه أسماء القرى الفلسطينية مرسلين معه التحيات لأقارب البعض منهم من الذين تعرّف عمار على عناوينهم.

ثم التقى بعدها مجموعة من شباب المخيم في "ملتقى سوا" حيث دار حوار بين الفنان حسن والشباب حول الفن الفلسطيني وقدمت مجموعة من المواهب الفلسطينية بعض الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية، وقد أثنى الفنان حسن على أدائهم وموهبتهم على الرغم من ظروفهم في مخيمات الشتات متمنياً اتاحة الفرصة لهؤلاء المواهب لشق طريقهم وتنمية موهبتهم.

وتوجّه الفنان حسن إلى "مركز الوحدة الثقافي" للقاء أطفال المركز الذين غنوا معه أغانٍ وطنية فلسطينية، وقد شكر حسن المركز على دوره بالاهتمام بأطفال المخيم وتعليمهم وترفيههم بشكل مجاني.

 واستكمل الزيارة بلقاء أعضاء "نادي النصر الرياضي" في مقرهم حيث استقبله أعضاء النادي ودار حوار حول الرياضة وواقعها في المخيمات الفلسطينية.

واختتمت الزيارة بجولة في ازقة المخيم ولقاء بعض الأهالي والمارة حيث هدفت الزيارة الى لقاء أكبر عدد من شرائح المجتمع من مسنين وشبيبة وأطفال حيث رحبوا جميعاً بزيارته الملفتة داعين كل الفنانين والقيمين والمسؤولين الى الحذو بخطوة الفنان عمار حسن وزيارة المخيم والاطلاع على معاناته، ووعدهم الفنان حسن بالعودة مجدداً وإحياء حفل شعبي جماهيري تكريما للروح الوطنية والانتماء الفلسطيني البحت الذي يتمتع به أهالي مخيم نهر البارد. 

@ المصدر/ خليل العلي


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934223058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة