صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

الفنان الفلسطيني عمار حسن زار مخيم نهر البارد - 8 صور

فلسطينيات - السبت 21 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من "مركز الوحدة الثقافي" في مخيم نهر البارد في شمال لبنان، زار الفنان الفلسطيني عمار حسن وبرفقته الفنان رامي الجنة المخيم، حيث اعتبر أهالي المخيم أنها خطوة لافته كونه أول فنان من الذين ساندتهم المخيمات يزور مخيم نهر البارد، حيث جال عمار في المخيم برفقة شباب مركز الوحدة الثقافي والحراك الشعبي وثلة من شباب المخيم على عدة مراكز ومؤسسات مستكملين جولتهم بأزقة المخيم.

وقد استهل الفنان حسن جولته بزيارة "دار الشيخوخة للمسنين" حيث أقيم له استقبال مميز من قبل المسنين لأنه يحمل عبق تراب الوطن فلسطين، مرددين سوياً الأغاني الوطنية التي بعثت الروح الوطنية داخل نفوس المسنين ليتفاعلوا معها بالأهازيج والمواويل، وتبادلوا معه أسماء القرى الفلسطينية مرسلين معه التحيات لأقارب البعض منهم من الذين تعرّف عمار على عناوينهم.

ثم التقى بعدها مجموعة من شباب المخيم في "ملتقى سوا" حيث دار حوار بين الفنان حسن والشباب حول الفن الفلسطيني وقدمت مجموعة من المواهب الفلسطينية بعض الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية، وقد أثنى الفنان حسن على أدائهم وموهبتهم على الرغم من ظروفهم في مخيمات الشتات متمنياً اتاحة الفرصة لهؤلاء المواهب لشق طريقهم وتنمية موهبتهم.

وتوجّه الفنان حسن إلى "مركز الوحدة الثقافي" للقاء أطفال المركز الذين غنوا معه أغانٍ وطنية فلسطينية، وقد شكر حسن المركز على دوره بالاهتمام بأطفال المخيم وتعليمهم وترفيههم بشكل مجاني.

 واستكمل الزيارة بلقاء أعضاء "نادي النصر الرياضي" في مقرهم حيث استقبله أعضاء النادي ودار حوار حول الرياضة وواقعها في المخيمات الفلسطينية.

واختتمت الزيارة بجولة في ازقة المخيم ولقاء بعض الأهالي والمارة حيث هدفت الزيارة الى لقاء أكبر عدد من شرائح المجتمع من مسنين وشبيبة وأطفال حيث رحبوا جميعاً بزيارته الملفتة داعين كل الفنانين والقيمين والمسؤولين الى الحذو بخطوة الفنان عمار حسن وزيارة المخيم والاطلاع على معاناته، ووعدهم الفنان حسن بالعودة مجدداً وإحياء حفل شعبي جماهيري تكريما للروح الوطنية والانتماء الفلسطيني البحت الذي يتمتع به أهالي مخيم نهر البارد. 

@ المصدر/ خليل العلي


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915517545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة