صيدا سيتي

وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين تحليق للطيران المعادي في صيدا

الفنان الفلسطيني عمار حسن زار مخيم نهر البارد - 8 صور

فلسطينيات - السبت 21 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من "مركز الوحدة الثقافي" في مخيم نهر البارد في شمال لبنان، زار الفنان الفلسطيني عمار حسن وبرفقته الفنان رامي الجنة المخيم، حيث اعتبر أهالي المخيم أنها خطوة لافته كونه أول فنان من الذين ساندتهم المخيمات يزور مخيم نهر البارد، حيث جال عمار في المخيم برفقة شباب مركز الوحدة الثقافي والحراك الشعبي وثلة من شباب المخيم على عدة مراكز ومؤسسات مستكملين جولتهم بأزقة المخيم.

وقد استهل الفنان حسن جولته بزيارة "دار الشيخوخة للمسنين" حيث أقيم له استقبال مميز من قبل المسنين لأنه يحمل عبق تراب الوطن فلسطين، مرددين سوياً الأغاني الوطنية التي بعثت الروح الوطنية داخل نفوس المسنين ليتفاعلوا معها بالأهازيج والمواويل، وتبادلوا معه أسماء القرى الفلسطينية مرسلين معه التحيات لأقارب البعض منهم من الذين تعرّف عمار على عناوينهم.

ثم التقى بعدها مجموعة من شباب المخيم في "ملتقى سوا" حيث دار حوار بين الفنان حسن والشباب حول الفن الفلسطيني وقدمت مجموعة من المواهب الفلسطينية بعض الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية، وقد أثنى الفنان حسن على أدائهم وموهبتهم على الرغم من ظروفهم في مخيمات الشتات متمنياً اتاحة الفرصة لهؤلاء المواهب لشق طريقهم وتنمية موهبتهم.

وتوجّه الفنان حسن إلى "مركز الوحدة الثقافي" للقاء أطفال المركز الذين غنوا معه أغانٍ وطنية فلسطينية، وقد شكر حسن المركز على دوره بالاهتمام بأطفال المخيم وتعليمهم وترفيههم بشكل مجاني.

 واستكمل الزيارة بلقاء أعضاء "نادي النصر الرياضي" في مقرهم حيث استقبله أعضاء النادي ودار حوار حول الرياضة وواقعها في المخيمات الفلسطينية.

واختتمت الزيارة بجولة في ازقة المخيم ولقاء بعض الأهالي والمارة حيث هدفت الزيارة الى لقاء أكبر عدد من شرائح المجتمع من مسنين وشبيبة وأطفال حيث رحبوا جميعاً بزيارته الملفتة داعين كل الفنانين والقيمين والمسؤولين الى الحذو بخطوة الفنان عمار حسن وزيارة المخيم والاطلاع على معاناته، ووعدهم الفنان حسن بالعودة مجدداً وإحياء حفل شعبي جماهيري تكريما للروح الوطنية والانتماء الفلسطيني البحت الذي يتمتع به أهالي مخيم نهر البارد. 

@ المصدر/ خليل العلي


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919542985
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة