صيدا سيتي

7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور

السعودي زار وزير الطاقة سيراز أبي خليل: بحثنا تسعيرة المولدات الكهربائية ومواصفات العددات الرقمية ومصلحة المواطنين في رأس أولوياتنا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، قبل ظهر اليوم، بزيارة  معالي وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ سيزرا ابي خليل في مكتبه بالوزارة على رأس وفد من اللجنة الفنية لشؤون المولدات الكهربائية في بلدية صيدا المؤلفة من رئيس الدائرة الهندسية في البلدية الدكتور المهندس زياد الحكواتي والمستشار الأستاذ محمد السيد حيث جرى إستعراض أسس تسعيرة مولدات الكهرباء التي تصدرها الوزراة شهريا وموضوع العدادات الرقمية التي يجب تركيبها لكل مشترك في المولدات.

المهندس السعودي قال إثر اللقاء: نستبشر خيرا بجهود معالي وزير الطاقة الأستاذ سيزار أبي خليل الذي عرضنا أمامه موضوع تعرفة مولدات الكهرباء التي تصدرها وزارة الطاقة ، كونها الجهة المختصة بذلك، وعلى ضوئها تقوم الجهات الرسمية والبلديات باعتمادها لإحتساب التكلفة الشهرية المتوجبة على المواطنين لأصحاب المولدات.

وأكدنا  لمعاليه بأن هذا الموضوع هو في رأس أولوياتنا كإتحاد بلديات صيدا الزهراني وكبلدية صيدا، لأننا نتحسس المعاناة التي يعيشها كل مواطن في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، فضلا عن زيادة معدلات تقنين الكهرباء ونحن لا نزال في بداية موسم الصيف حيث تشتد الحاجة للكهرباء مع إرتفاع حرارة الطقس.

وتابع : لفت معاليه بأن هذا الموضوع هو ملحوظ لديه وبالرغم من ذلك فإنه  سيأخذه في عين الإعتبار عند إحتساب سعر التكلفة الشهرية للمولدات الكهربائية عن شهر تموز.

وأضاف: الموضوع الأهم الذي كان أيضا محوريا في اللقاء هو أهمية تركيب العدادات الرقمية لكل مواطن مشترك في المولدات، حيث أثرنا لمعاليه وجود  عدادات متفاوته بالنوعية والسعر إبتداء من 5 $ وما فوق، وهذا الأمر سيؤدي إلى حصول مشاكل ، حيث أكد لنا معاليه بأن وزارتي الطاقة والإقتصاد ستصدران قريبا المواصفات المعتمدة للعدادات الرقمية كي يتم إعتمادها بشكل رسمي وقاطع للجميع.

وختم المهندس السعودي  مشيرا إلى أنه سيتابع تحركه ومساعيه أيضا في هذا الموضوع مع معالي وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال  الأستاذ رائد خوري من أجل التوصل لوجهات نظر متطابقة تراعي مصلحة المواطنين .  

وكان المهندس السعودي اوفد أمس الدكتور الحكواتي والمستشار السيد إلى وزارة الطاقة لمناقشة التفاصيل الفنية لعملية إحتساب تعرفة المولدات الكهربائية وتركيب العدادات كافة النقاط المتعلقة بهذا الخصوص، حيث جرى عقد لقاء  موسع لهذه الغاية  في مكتب الوزارة مع مستشار معالي وزير الطاقة الأستاذ ابي خليل  الدكتور خالد نخلة. 

@ المصدر/ غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922739154
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة