صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي

السعودي زار وزير الطاقة سيراز أبي خليل: بحثنا تسعيرة المولدات الكهربائية ومواصفات العددات الرقمية ومصلحة المواطنين في رأس أولوياتنا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، قبل ظهر اليوم، بزيارة  معالي وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ سيزرا ابي خليل في مكتبه بالوزارة على رأس وفد من اللجنة الفنية لشؤون المولدات الكهربائية في بلدية صيدا المؤلفة من رئيس الدائرة الهندسية في البلدية الدكتور المهندس زياد الحكواتي والمستشار الأستاذ محمد السيد حيث جرى إستعراض أسس تسعيرة مولدات الكهرباء التي تصدرها الوزراة شهريا وموضوع العدادات الرقمية التي يجب تركيبها لكل مشترك في المولدات.

المهندس السعودي قال إثر اللقاء: نستبشر خيرا بجهود معالي وزير الطاقة الأستاذ سيزار أبي خليل الذي عرضنا أمامه موضوع تعرفة مولدات الكهرباء التي تصدرها وزارة الطاقة ، كونها الجهة المختصة بذلك، وعلى ضوئها تقوم الجهات الرسمية والبلديات باعتمادها لإحتساب التكلفة الشهرية المتوجبة على المواطنين لأصحاب المولدات.

وأكدنا  لمعاليه بأن هذا الموضوع هو في رأس أولوياتنا كإتحاد بلديات صيدا الزهراني وكبلدية صيدا، لأننا نتحسس المعاناة التي يعيشها كل مواطن في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، فضلا عن زيادة معدلات تقنين الكهرباء ونحن لا نزال في بداية موسم الصيف حيث تشتد الحاجة للكهرباء مع إرتفاع حرارة الطقس.

وتابع : لفت معاليه بأن هذا الموضوع هو ملحوظ لديه وبالرغم من ذلك فإنه  سيأخذه في عين الإعتبار عند إحتساب سعر التكلفة الشهرية للمولدات الكهربائية عن شهر تموز.

وأضاف: الموضوع الأهم الذي كان أيضا محوريا في اللقاء هو أهمية تركيب العدادات الرقمية لكل مواطن مشترك في المولدات، حيث أثرنا لمعاليه وجود  عدادات متفاوته بالنوعية والسعر إبتداء من 5 $ وما فوق، وهذا الأمر سيؤدي إلى حصول مشاكل ، حيث أكد لنا معاليه بأن وزارتي الطاقة والإقتصاد ستصدران قريبا المواصفات المعتمدة للعدادات الرقمية كي يتم إعتمادها بشكل رسمي وقاطع للجميع.

وختم المهندس السعودي  مشيرا إلى أنه سيتابع تحركه ومساعيه أيضا في هذا الموضوع مع معالي وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال  الأستاذ رائد خوري من أجل التوصل لوجهات نظر متطابقة تراعي مصلحة المواطنين .  

وكان المهندس السعودي اوفد أمس الدكتور الحكواتي والمستشار السيد إلى وزارة الطاقة لمناقشة التفاصيل الفنية لعملية إحتساب تعرفة المولدات الكهربائية وتركيب العدادات كافة النقاط المتعلقة بهذا الخصوص، حيث جرى عقد لقاء  موسع لهذه الغاية  في مكتب الوزارة مع مستشار معالي وزير الطاقة الأستاذ ابي خليل  الدكتور خالد نخلة. 

@ المصدر/ غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934233188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة