صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

«السلطانة» ممنوعة من دخول الجية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«السلطانة» ممنوعة من دخول الجية

ما إن وُزع البيان الذي تعلن فيه شركة «كارباورشيب» التركية أن باخرة Esra Sultan، قد «حطت رحالها قبالة معمل الجية جنوب بيروت أمس، في شكلٍ موقت، وذلك بعد أن تمّت تهيئة كافة البنى التحتية اللازمة لرسوّ السفينة ووصلها بمعمل إنتاج الطاقة»، حتى أصدر أهالي وبلدية الجية بياناً شديد اللهجة، يناقض الأجواء الإيجابية التي صدرت بعد لقائهم وزير الطاقة سيزار أبي خليل، أول من أمس.
وبعد لقاء تشاوري عقده «شباب وأهالي الجية مع بلدية الجية، ممثلةً برئيسها جورج القزي وحضور بعض الأعضاء»، تم الاتفاق على أن يعقد رئيس البلدية، اليوم، مؤتمراً صحافياً، يُعلن فيه «رفض البلدية في شكل قاطع دخول الباخرة التركية الجديدة إلى البلدة، إضافة إلى رفض وجود المعمل القديم ذي الضرر البالغ على أهل البلدة».
وأكد البيان الذي تلقت «الأخبار» نسخة منه، ليلاً، أنه في حال بقاء (الباخرة) «سيتم اللجوء إلى خطوات تصعيدية بدعم ومساندة أهالي البلدة». وعليه، تقرر أن يدعو رئيس البلدية «المجلس البلدي في الجية» إلى عقد اجتماع اليوم أيضاً من أجل إصدار قرار رسمي من المجلس يرفض دخول الباخرة إلى بلدة الجية. ويأتي هذا القرار بعد أن أعلنت الشركة أنه من المتوقع أن تبدأ بتوليد الكهرباء بعد أيام قليلة من رسوّها فقط، حيث «يتمّ العمل على التّحضيرات اللازمة لوصل الباخرة الجديدة بالشبكة اللبنانية».
وكانت شركة «كارباورشيب»، قد كشفت في بيانها أنها قد تقدمت إلى مجلس الوزراء باقتراح يضم ثلاثة عروض أسعار وشروطاً مختلفة: عقد تشغيل لسنة واحدة بسعر 5.6 سنت للكيلوواط في الساعة، عقد تشغيل لــ3 سنوات بسعر 4.9 سنت للكيلوواط في الساعة (مع إمكانية فسخٍ مبكّرٍ للعقد)، اتفاقية عقد BOT (أي عقد بناء وتشغيل ونقل) لمدّة 20 سنة بسعرٍ متدنٍّ للغاية. وفيما بدا الخيار الثالث مستغرباً، خصوصاً أنه لم يسبق أن تم التداول به، إلا أن مصادر الشركة كانت قد أشارت إلى أن السعر كان 3 سنتات /كيلوواط.
ووفقاً للشركة فإن الباخرة الثالثة (235 ميغاواط) ستساعد في زيادة التغذية الكهربائية بمعدّل أقلّه ساعتين في اليوم. كما ستساعد على تحقيق وفرٍ بـ30 مليون دولار من الفيول على الأقلّ، مقارنة بما يتمّ استهلاكه في معمل الجية، وذلك لمدّة 3 أشهر.
كما أعلنت الشركة أن «الباخرة الثالثة الجديدة والمجانية من شأنها أن تزيد الإنتاج الكهربائي عبر البواخر من 370 إلى 600 ميغاواط».

@ الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907796489
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة