صيدا سيتي

حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو)

الرئيس السنيورة تابع مع زواره في صيدا شؤوناً تهم المدينة: يريد أهلها أن تشهد نهوضا يؤدي إلى فرص عمل - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض الرئيس فؤاد السنيورة مع وفود من صيدا والجوار التقاهم في مكتبه في الهلالية شؤونا عامة حياتية واجتماعية واقتصادية وثقافية .

فقد استقبل الرئيس السنيورة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي عرض معه الأوضاع العامة في المدينة وجرى التطرق الى بعض القضايا الحياتية والإنمائية فيها .

والتقى الرئيس السنيورة بحضور السعودي المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان برئاسة رئيسة المجلس عرب كلش الذي اطلعه على سير العمل في برامج المجلس والتحضير لبرامج وانشطة جديدة . 

واستقبل الرئيس السنيورة ايضا بحضور المهندس السعودي وفدا من اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية برئاسة رئيسة اللجنة نادين كاعين وضعه في اجواء التحضيرات الجارية لمهرجانات الصيف السياحية في المدينة والتي تنطلق بسوق المأكولات في 24 آب المقبل ، وعلى برنامج الحفلات والفنانين الذين سيقومون باحيائها ابتدءاً من 30 آب على الواجهة البحرية لمدينة ​رفيق الحريري​ الرياضية في صيدا.

واطلع الرئيس السنيورة من المؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد ووالده الدكتور علي عبد الجواد وآية الصعيدي على التحضيرات للحفل الموسيقي"«The Orchestra»  الذي يقام بالتعاون مع الأوركسترا الوطنية والمقرر في 26 تموز الجاري امام قلعة صيدا البحرية  .

والتقى الرئيس السنيورة وفدا من جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا برئاسة رئيس الجمعية كامل كزبر اطلعه على الأنشطة التي بدأتها الجمعية مع انطلاق الموسم الصيفي على جزيرة وشاطىء المدينة وما تحضر له من مشروع لإقامة حديقة مائية صديقة للبيئة في محيط " الزيرة" .

وعرض الرئيس السنيورة مع وفد من جمعية اهلنا برئاسة رئيسة الجمعية سحر جلال الدين الجبيلي عمل وبرامج وانشطة "اهلنا " للعائلات الأقل حظاً .

واستقبل الرئيس السنيورة المدير التنفيذي للشركة العربية للأعمال المدنية المهندس محمد الشماع.

السنيورة

وفي دردشة على هامش لقاءاته في صيدا اشار الرئيس السنيورة الى انه عندما أعلن عدم ترشحه للإنتخابات النيابية قال انه سيظل يتابع كل النشاط الذي كان يقوم به على صعيد الأمور السياسية والادارية والاصلاحية في لبنان وكل الشؤون العامة والوطنية والعربية .وقال: اليوم اتابع المواضيع التي اعتقد ان لها دورا كبيرا في نهوض مدينة صيدا لذلك هناك عدد من المشاريع التي كنت اتابعها وكنت وراء نشوئها وبالتالي اتابع لعملية استمرارها وتعزيز عملها ونجاحها . والتقيت في هذا اليوم مؤسسات اجتماعية او تتعلق بمكافحة آفة خطيرة وهي "الإدمان ". وكذلك  التقيت جمعيات لها علاقة بأنشطة سياحية في صيدا ولا سيما مهرجانات صيدا السياحية وكذلك العمل بما يتعلق بجزيرة وشاطىء صيدا وايضا بالوضع الاقتصادي بالمدينة الذي يتطلب جهدا مستمرا لخلق جواذب في المدينة ومن ضمنها ايضا ما سيصار اليه من اقامة حفل للمؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد امام القلعة البحرية وغيرها من الأنشطة .

واضاف: لقد عاهدت ابناء مدينتي بأني سأستمر بالقيام بهذا العمل الذي اعتقد انه مفيد للجميع وليس منافسة لأحد بل يمكن ان يشكل اضافة لجهود نواب المدينة وبلديتها ، وانا مستمر فيه وكما كنت نائبا عن صيدا ما زلت متمسكا وملتصقا بقضايا المدينة وسأتابع هذا المنحى في التعامل مع المدينة وقضاياها واهلها . واعتقد انه امر يضفي جهودا من اكثر من فرد ومن مؤسسة بما يدعم المدينة التي يريد اهلها ان تشهد نهوضا اقتصاديا يؤدي الى خلق فرص عمل جديدة ولا سيما للشباب، وهذا لا يمكن ان يتم الا من خلال هذا النهوض اكان بكونها تجتذب انشطة اقتصادية تستطيع ان تخلق فرص عمل جديدة او ان تصبح المدينة كما اردناها دائما ان تصبح مقصدا لكثير من النشاطات الثقافية او التاريخية او السياحية او الفنية بشتى معانيها..كلها تجعل من المدينة جاذبة للأنشطة وبالتالي تؤدي الى ايجاد حركة اقتصادية تنشط المؤسسات الاقتصادية في المدينة وتشجع مجيء استثمارات جديدة عليها بما يؤدي الى خلق فرص عمل جديدة.

وخلص الرئيس السنيورة للقول : هذا الأمر لا يمكن ان يتحقق الا من خلال خلق بيئة مؤاتية للإستثمار اكان ذلك في تنظيم المدينة او نظافتها او في تقديم صورة جديدة لها او معالجة مشكلاتها الحياتية . ويجب ان يكون لدينا القدرة جميعا وكل من يستطيع ان يعطي للمدينة قيمة مضافة كما يقول القران الكريم "ألا فليتسابق المتسابقون ".. هذا أمر مفتوح للجميع كي يعطوا مدينتهم وكلنا نفتخر اننا ننتمي الى هذه المدينة وسنستمر بالعمل ان شاء الله من اجلها ومن اجل ناسها. وقد اطلعت من رئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي على بعض المسائل الحياتية ولا سيما المتعلقة بموضوع المولدات وموضوع النفايات واللذين كنت على بينة منهما وهي امور تحتاج الى متابعة وان شاء الله تعالج . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924887655
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة