صيدا سيتي

قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته

السعودي أعلن فعاليات حفل The Orchestra للمؤلف الموسيقي حسن علي عبد الجواد - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي أعلن في مؤتمر صحافي فعاليات حفل The Orchestra

 للمؤلف الموسيقي حسن علي عبدالجواد في 26 تموز :

نطمح لأن تكون قلعة صيدا البحرية مسرحا دائما للنشاطات الثقافية والفنية

أعرب رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس  بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن سعي وطموح المجلس البلدي  في المدينة لأن تكون القلعة البحرية مسرحا دائما للنشاطات الثقافية والفنية على مدار العام.

كلام المهندس السعودي جاء في مؤتمر صحافي لإطلاق فعاليات حفل المؤلف الموسيقي الصيداوي حسن علي عبدالجواد ، الذي يقام في الهوء الطلق بجانب القلعة البحرية في 26 تموز الجاري   برعاية المهندس السعودي وبمشاركة الأوركسترا اللبنانية في المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو أندريه الحاج، حيث سيتحف عبدالجواد جمهور الحفل بمعزوفات موسيقية جديدة  من تأليفه  تحت عنوان  «The Orchestra» .

تحدث في المؤتمر الصحافي (الذي أقيم في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي) إلى جانب المهندس السعودي ، المؤلف الموسيقي حسن علي عبدالجواد، والمايسترو أندريه الحاج ، وذلك بحضور أمر مفرزة شواطىء صيدا والزهراني الرائد  زيدان  ياسين ، والدكتور علي عبدالجواد (والد المؤلف الموسيقي حسن عبدالجواد) ونجله الموسيقي باسم والعائلة،  ومنسقة الحفل عن شركة بلانر السيدة آية الصعيدي وشخصيات .

بداية النشيد الوطني اللبناني، فترحيب من المهندس السعودي بالحضور، ثم تحدث عبدالجواد فلفت إلى أن حفل الأوركسترا كان فكرة تراوده منذ سنوات والأن بدأت تتجسد لتبصر النور في 26 تموز وهي حلم كبير لأن موقع القلعة البحرية مميز فهي ترمز إلى مدينة صيدا ، وستتناغم الموسيقى مع روعة المكان والقلعة(التي ستكون الخلفية للحفل)  المضاءة ليلا لتتلاقى أنغامها مع أمواج بحر صيدا الهادئة والصاخبة في آن.

وهذا حلم لأنه ولأول مرة سأسمع الموسيقى التي ألفتها معزوفة من قبل الأوركسترا اللبنانية المؤلفة من نحو 40 عازفا وبحرفية عالية بقيادة المايستروا أندره الحاج الذي أشكره لأنه أحب عملي وآمن بما أقوم به من تأليف موسيقي وشجعني لأن أمضي قدما بمشاركة الأوركسترا بكافة أعضائها.

ولفت إلى أن المسرح سيقام بمساحة  200 مترمربع وأن المكان يتسع لنحو 1200 شخص.

وتوجه عبدالجواد بالشكر لكل من ساهم في دعم إقامة الحفل الموسيقي ولا سيما بلدية صيدا ممثلة برئيسها المهندس محمد السعودي الذي دائما يقدر قيمة أفكاري والتي قد تكون للبعض غريبة وصعبة عن السنة الماضية ولكنه يشجعني على الدوام.

وكذلك أتوجه بالشكر إلى وزارة الثقافة ومديرية الاثار تحديدا  لموافقتهما على إقامة هذا الحفل والداعمين ايضا جبيلي اخوان واليمن غروب وسامي عوض وفاميلي كلينك وانجي سيرفيسيس وساكو ومطعم ذوات و VTS ومؤسسة محمد القطب ودار الانشاءات هم يقومون بانشاء المسرح.

وهناك اشخاص  قدموا الدعم أيضا  أشكرهم كوسام مجذوب الذي  لعب دورا أساسيا في إنجاح المشروع  لمحبته لهذا النشاط ودعمني كموهبة  كما اشكر المنسقة السيدة أية الصعيدي أيضا لمواكبتها الشؤون التنظيمية للحفل.

اندريه الحاج

من جهته قال المايسترو أندريه الحاج : صراحة بفرح كبير على الصعيد الشخصي ان اكون موجودا في  مدينة تاريخية مثل صيدا وانا  أحب هذه المدينة كثيرا واحب الجنوب ايضا وبفرح كبير وبمحبة اكبر انا انتظر هذه الامسية لأن العناصر الاساسية هذه السنة الموجودين فيها من صيدا وأنا شخصيا اشجع هكذا مواهب سواء كانت من صيدا او طرابلس او البقاع أو كافة المنطاق.

وتابع : في صيدا هناك رعاية للمؤلف الموسيقي الشاب حسن عبدالجواد، وأنا مسرور لهذا الإحتضان من البلدية ومن قبل مؤسسات وثقت وآمنت بموهبة حسن الموسيقية كما أنا لفت إهتمامي عندما سمعت واطلعت على أعماله الموسيقية وأنت أعتبره كأخ لي وموهبته واعده جدا.

واعرب عن ثقته بأن يكون الحفل من أرقى الحفلات التي تقام على الصعيد الفني والتقني.

السعودي

من جهته قال المهندس السعودي : انا اريد ان اهنىء المؤلف الموسيقي الصيداوي الشاب حسن عبدالجواد على هذه الموهبة الرائعة المتنامية عاما بعد عام.. وهو من الأشخاص الذين لديهم حس الإستماع لكل ما يعني عمله ولذلك فالنجاح سيكون حليفة دوما.

وأشار إلى أن الحفل يكتسب أهمية تاريخية وحضاريه عاليه لأنه سيقام بجانب القلعة البحرية التاريخية،  لافتا إلى أن طموح البلدية لأن تكون قلعة صيدا البحرية مسرحا دائما للنشاطات الثقافية والفنية على مدار العام وهذا يمكن تنسيقه مع وزارة الثقافة  التي تشرف على الأماكن الأثرية والسياحية.

وختم نافيا أن تكون هناك إعتراضات على إقامة الحفل الذي هو الثالث للمؤلف الموسيقي حسن عبدالجواد فهو إبن صيدا والموسيقي التي يقدمها راقيه ومرهفة ويلقى التشجيع منا على الدوام. 

@ المصدر/ غسان الزعتري  ورئيفة الملاح -  إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931911392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة