صيدا سيتي

سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها سقوط طفل على صخور الروشة توقيف متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة في صور إصابة شاب في حادث سير مروع على طريق جزين توقيف خبير بالأحزمة الناسفة في حارة صيدا .. هذه التفاصيل تكنولوجيا ال5G غير مرحب بها في سويسرا بسبب مضارها الصحية موسى استنكر اعتقال الاعلامي صالح فواكه تساعد على حرق الدهون فرق صيداوية تميزت بأدائها المتطور في عالم الروبوت في معرض اسطنبول للاختراعات .. وبراءة اختراع

كيف نُسهل مغادرة اللاجئين غير الشرعيين!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 16 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كيف نُسهل مغادرة اللاجئين غير الشرعيين!

 بعد تصاعد وتيرة مشكلة اللجوء غير الشرعي في لبنان من جميع الجنسيات، ووطأته على الاقتصاد والبنى التحتية وفرص العمل، فقد تكون أفضل وسيلة هي اتخاذ التدابير التالية:

- تطبيق القوانين اللبنانية تطبيقاً كاملاً وصارماً، بمعنى عدم السماح لأي شخص غير لبناني بالعمل في السوق اللبنانية إلا بما تُجيزه القوانين المرعية الإجراء التي تنظم وترعى العمالة الاجنبية.

- عدم توفير السكن والإيواء إلا وفقاً للقوانين، واتخاذ التدابير التي تفرض على المؤجر طلب نسخة من مستندات معينة من المستأجر غير اللبناني مثل الإقامة النظاميّة، مع ضرورة إبلاغ السلطات الأمنية بالمعلومات عن المستأجرين.

- التشدّد في إجراءات وشروط فتح وتسجيل مؤسسات تجارية واقتصادية لغير اللبنانيين.

- الإكثار من الحواجز الأمنيّة المفاجئة في المناطق حيث الكثافة المرتفعة للاجئين غير الشرعيين للتأكد من حصولهم على إقامات شرعيّة.

- تشجيع التبليغ عن المقيمين غير الشرعيين مقابل مكافآت مالية.

- ترحيل المخالفين المقبوض عليهم فور انتهاء محكوميتهم.

بهذه الطريقة سيجد عدد كبير من اللاجئين الموجودين على الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية أنفسهم مضطرين للمغادرة، بعد أن يكون سوق العمل اللبناني في المجالات التي لم تلحظها القوانين قد أقفل تماماً في وجههم، ولم يعودوا يشعرون أن الأمور "سايبة" لجهة الإقامة وحريّة التحرك. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911919533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة