صيدا سيتي

المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني

تبرئة فضل شاكر غير مرتبطة بإدانته أمام المحكمة العسكرية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تبرئة فضل شاكر غير مرتبطة بإدانته أمام المحكمة العسكرية

منع القضاء اللبناني، المحاكمة عن المغني التائب فضل شاكر بدعوى شخصية كان تقدم بها رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين في العام 2013، لكنه لم يمنع المحاكمة عنه في القضايا المدعى عليه فيها أمام المحكمة العسكرية المرتبطة بمعركة عبرا في العام نفسه، وصدر إثرها حكم غيابي بحقه يقضي بسجنه 15 عاماً. 
وتداول مغردون، منذ ليل أمس الجمعة، وثائق تتضمن قراراً قضاياً أصدرته الهيئة الاتهامية في لبنان الجنوبي، تشير الى منع المحاكمة عن شاكر بالمادة 335 عقوبات، ومحاكمته بجنح. وذكر مغردون أن القرار يبرئ شاكر من تهم عديدة، بينها جناية تأليف عصابات مسلحة (المادة 335 من قانون العقوبات) والظن بجنحة القدح والذم والتهديد واحالته امام القاضي المنفرد الجزائي في صيدا.
وأكد مصدر قضائي لـ"المدن" هذه المعلومات، لكنه أوضح أن الحكم متعلق بدعوى قضائية شخصية، وليس مرتبطاً بمحاكمته أمام القضاء العسكري بتهم متعلقة بمشاركته في معركة عبرا ونال إثرها حكماً غيابياً قضى بسجنه 15 عاماً. واشار المصدر الى ان الدعوى كان تقدم بها رئيس بلدية حارة صيدا، سميح الزين، ضد شاكر، إثر ظهوره في مقابلة تلفزيونية في العام 2013، وتعرض خلالها للزين.
وقالت المحكمة، وفقاً للوثائق المنشورة في مواقع التواصل اليوم والتي تتضمن الحكم، إن هناك ظناً في تورط شاكر وشقيقه فادي في جنحة قدح وذم، وأحالتهما المحكمة إلى "المنفرد الجزائي" (محكمة) في صيدا، بسبب إطلاق تهديدات بحق أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ورئيس البرلمان، نبيه بري، وإثارته النعرات الطائفية والمذهبية عبر شاشة التلفزيون.
وكانت المحكمة العسكرية في لبنان، أصدرت حكماً غيابياً بسجن فضل شاكر 15 سنة مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية وتغريمه 800 ألف ليرة، كما ألزمته بتسليم بندقيته الحربية، وذلك في سبتمبر (أيلول) 2017.

@ المصدر/ موقع المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924588958
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة