صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

تبرئة فضل شاكر غير مرتبطة بإدانته أمام المحكمة العسكرية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تبرئة فضل شاكر غير مرتبطة بإدانته أمام المحكمة العسكرية

منع القضاء اللبناني، المحاكمة عن المغني التائب فضل شاكر بدعوى شخصية كان تقدم بها رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين في العام 2013، لكنه لم يمنع المحاكمة عنه في القضايا المدعى عليه فيها أمام المحكمة العسكرية المرتبطة بمعركة عبرا في العام نفسه، وصدر إثرها حكم غيابي بحقه يقضي بسجنه 15 عاماً. 
وتداول مغردون، منذ ليل أمس الجمعة، وثائق تتضمن قراراً قضاياً أصدرته الهيئة الاتهامية في لبنان الجنوبي، تشير الى منع المحاكمة عن شاكر بالمادة 335 عقوبات، ومحاكمته بجنح. وذكر مغردون أن القرار يبرئ شاكر من تهم عديدة، بينها جناية تأليف عصابات مسلحة (المادة 335 من قانون العقوبات) والظن بجنحة القدح والذم والتهديد واحالته امام القاضي المنفرد الجزائي في صيدا.
وأكد مصدر قضائي لـ"المدن" هذه المعلومات، لكنه أوضح أن الحكم متعلق بدعوى قضائية شخصية، وليس مرتبطاً بمحاكمته أمام القضاء العسكري بتهم متعلقة بمشاركته في معركة عبرا ونال إثرها حكماً غيابياً قضى بسجنه 15 عاماً. واشار المصدر الى ان الدعوى كان تقدم بها رئيس بلدية حارة صيدا، سميح الزين، ضد شاكر، إثر ظهوره في مقابلة تلفزيونية في العام 2013، وتعرض خلالها للزين.
وقالت المحكمة، وفقاً للوثائق المنشورة في مواقع التواصل اليوم والتي تتضمن الحكم، إن هناك ظناً في تورط شاكر وشقيقه فادي في جنحة قدح وذم، وأحالتهما المحكمة إلى "المنفرد الجزائي" (محكمة) في صيدا، بسبب إطلاق تهديدات بحق أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ورئيس البرلمان، نبيه بري، وإثارته النعرات الطائفية والمذهبية عبر شاشة التلفزيون.
وكانت المحكمة العسكرية في لبنان، أصدرت حكماً غيابياً بسجن فضل شاكر 15 سنة مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية وتغريمه 800 ألف ليرة، كما ألزمته بتسليم بندقيته الحربية، وذلك في سبتمبر (أيلول) 2017.

@ المصدر/ موقع المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927932989
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة