وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بلاغ من شبيب بعدم رمي الزيوت المعدنية وزيوت المركبات الملينة في شبكات الصرف الصحي أو في الطبيعة أو المجاري والأنهار مركز غسان حمود لبناء القدرات يفتتح الأربعاء مؤتمر صحة المرأة والأم والطفل - صورتان رياح عاصفة تقتلع إمرأة من مكانها + فيديو إدمانُ الألعاب الإلكترونية اضطرابٌ نفسيّ اعتباراً من سنة 2019 "قصة حبّ بدأت عبر الانترنت" وانتهت بالموت... تفاصيل مقتل خليل وريما في ديركيفا للإيجار شقة في منطقة صفاريه - للبيع شقة في منطقة صفاريه - 6 صور جثة شاب تحت جسر الدامور أمن الدولة: لتصحيح الرقم الساخن لحملة مكافحة الفساد عملية ثورية لتصغير حجم المعدة.. هذا ما قاله الجراحون فضل شاكر يطلق أغنيته الجديدة.. وهذا ما قاله عبر "تويتر" سقف مستشفى يتحول لمنحلة عسل + فيديو توقيف عصابة نفذت 12 عملية احتيالية في بيروت وصيدا وجبل ولبنان مقتل شاب جديد في حدشيت بظروف مشبوهة والقاضية نصار تتوجه لمعاينة مكان الجثة اعتصامات في رياض الصلح لأمهات المخطوفين ومتفرغي اللبنانية وأساتذة الثانوي عمار حسن أحيا حفلاً وطنياً في بيروت - 12 صورة توقيف سوري لقيامه بعمليات احتيالية وانتحال صفة أمنية للإيجار مكتب ثلاث غرف مع مطبخ وحمام قرب ساحة القدس في صيدا - 6 صور لسبب إنساني.. مقطع يرصد طائرة في ملعب كرة القدم + فيديو زعيتر: الباخرة رحمة لم تأت يوما إلى لبنان والفيديو للغطاس الذي رصد بقرة نافقة في البحر يعود للعام 2016 منى واصف: سمعت شتيمتي بأذني ولم أرى إبني منذ 10 سنوات
World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

تعويضات معلمي المقاصد: وعود حمادة على المحكّ

لبنانيات - الخميس 12 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يبت صندوق تعويضات أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بعد، ملف مستحقات المتقاعدين من مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت كما وعد وزير التربية مروان حمادة. أمس، ظل أعضاء مجلس إدارة الصندوق متمسكين بقرار هم المبدئي، وهو الامتناع عن دفع التعويضات للمتقاعدين من كل المدارس التي لم تدفع متوجباتها للصندوق، رغم الإنذارات المتكررة التي يرسلها إليها والتسهيلات في الدفع التي يقدمها. ويشترط المجلس أن تدفع المدرسة 50% على الأقل (هي في الواقع الوديعة المتمثلة بالـ6 % التي تقتطعها هذه المدارس من الراتب الشهري للمعلمين على مر سنوات خدمتهم من دون أن تدفعها للصندوق)، في حين أنّ الـ 6 % الأخرى عبارة عن مساهمة المدرسة في الصندوق. وتشير مصادر المجلس إلى أن ملف المقاصد لم يكن مدرجاً على جدول الأعمال، كما كان منتظراً، إنما طرحه رئيس مجلس الإدارة المدير العام للتربية فادي يرق في نهاية الجلسة، وتقرر عقد جلسة ثانية مخصصة لمدارس الجمعية، التاسعة والنصف من صباح السبت المقبل.

إلاّ أنّ مصادر مقاصدية توضح أن صندوق التعويضات لا يأخذ في الحسبان أن 70% من مدارس المقاصد هي مدارس شبه مجانية، والقانون يسمح بأن تدفع المؤسسة 10% من متوجباتها إلى حين قبض المنحة من وزارة التربية، ومعلوم أن هذه المنحة لم تدفع منذ 5 سنوات. كما علمت «الأخبار» أنّ نقابة المعلمين لن تقف حجر عثرة أمام الحلول والتسويات التي يوافق عليها الجميع، شرط حفظ حقوق المعلمين وحقوق صندوق التعويضات على حد سواء.
وكان حمادة أطلق وعده، الخميس الماضي، عندما احتدمت أزمة الجمعية بإعلان إقفال مدارس وصرف معلمين، فأعلن، من دار الفتوى، المساعدة عبر دفع مساهمة وزارة التربية للمدارس الخاصة شبه المجانية وسداد صندوق تعويضات المعلمين لمستحقات المتقاعدين من مدارس الجمعية، والمعلّقة بسبب تخلف المقاصد عن دفع مساهماتها للصندوق (سندات خزينة توازي 8 مليارات ليرة ومساهمات السنتين الأخيرتين 2016 ــــ2017 و2017 ــــ 2018 بما قيمته أكثر من 3 مليارات).
يومها، حدّد حمادة يوم الثلاثاء (أول من أمس) موعداً لبت مسألة التعويضات. بعدها نشر رئيس الجمعية، فيصل سنو، نهاية الأسبوع الماضي، على موقع فايسبوك، فيديو توقع فيه الإيفاء بهذا الوعد كأحد الحلول المطروحة للأزمة إلى جانب المساعي لدى وزارة المال للإفراج عن مستحقات الجمعية لدى وزارتي التربية والصحة العامة.
ورغم عدم بت ملف التعويضات حتى الآن، يلتئم مجلس أمناء الجمعية في كلية خديجة الكبرى، اليوم، لبحث مصير قرار إقفال المدرسة وصرف المعلمين، في ضوء الوعود، فيما تشير المعلومات إلى أن الاتجاه هو نحو إعادة فتح المدرسة.

@ فاتن الحاج - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862360127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي