وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو حماس تكرم الحجاج وتحتفل بالسنة الهجرية في مدينة صيدا - 19 صورة مطلوب سائق باص مع دفتر 10 طون لنقل طلاب مع خبرة بنقل الطلاب دعوة للقاء مع الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بعنوان الدين والحياة الدعوة عامة شاهد ثوران بركان أناك كراكتاو في إندونيسيا + فيديو مستشفى بريطاني يتعرض لإنتقادات لاذعة.. بسبب جثث الموتى اختتام التدريب في دورة مستحضرات العناية بالبشرة - 7 صور نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟
مؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

تاريخ التوقيعات الشخصية.. من اللوح السومري إلى الشاشات

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستخدم الناس اليوم التوقيعات بشكل أساسي في اختصار الهوية والتعريف بها في المدونات الرسمية والوثائق، ولكن ربما قلة تعرف تاريخ هذه الظاهرة الإنسانية، من أين بدأت وكيف تطورت؟

بشكل عام فقد ظل التوقيع جزءًا من الإبداع البشري والهوية الشخصية منذ آلاف السنين، وحيث ترجع بعض النماذج إلى حوالي 3000 سنة قبل الميلاد.

صور ورموز
وقد استخدم قدماء المصريين والسومريون صورًا اختصارية ورموزًا لنقل المعنى، وفي أحد الألواح الطينية السومرية يعود إلى 3100 قبل الميلاد، نجد أنه يحمل علامات كاتبه غار آما، الذي يعتبر واحدا من أقدم الأمثلة على استخدام الترميزات والتوقيعات للدلالة على هوية الشخص.

وقد عرف الرومان التوقيعات في عهد فالنتينيان الثالث حوالي عام 439م، لكن وإلى عام 1069 لم يظهر توقيع من شخصية معروفة في كتب التاريخ، إلا في تلك السنة، حيث سطر القائد العسكري إل سيد الإسباني توقيعه الشخصي.

قانونية التوقيعات في عام 1677
ولم تأخذ التوقيعات صورتها الشائعة لتصبح قانونية وتستخدم في الحياة العامة إلا في عام 1677م عندما مرر البرلمان الإنجليزي قانوناً بهذا الخصوص، ونص القانون المذكور على توقيع العقود، لحمايتها من الاحتيال خلال فترة الضمان.

وبحلول الوقت الذي وقع فيه جون هانكوك إعلان استقلال أميركا في عام 1776، كان التوقيع بمثابة عقد ملزم واستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

مع الثمانينيات من القرن العشرين وإلى اليوم تطورت التوقيعات بشكل سريع ودخلت في الإطار الإلكتروني، وقد بدأ ذلك مع أجهزة الفاكس، حيث يتم نقل التوقيع بعد مسحه وإرساله لمسافات بعيدة؛ وقد أدى هذا التحول إلى تغيير التشريعات في الولايات المتحدة لمواكبة التغيير الحاصل.

واليوم تعقد الأمر بالوصول إلى الشرائح الإلكترونية المعقدة وأساليب حماية الأمن الشخصي، ما جعل عملية الحماية والأمن أكثر تعقيدًا من الماضي وليست مجرد توقيع على الورق.

وفي عام 2000 كان الرئيس الأميركي بيل كلينتون قد وقّع على قانون E-Sign الذي يقضي بإبرام العقود إلكترونيًا ومهد الطريق لتقنية التوقيع الإلكتروني للشركات حول العالم.

وقد أصبحت العديد من المنصات تستخدم التوقيعات الإلكترونية وتعتمدها، بحيث يمكن إرسالها وتخزينها واستخدامها في أي وقت يتم اختياره. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861931045
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي