وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جولة ميدانية ليلية للبساط مع الشماس في شوارع صيدا إبان العاصفة - 3 صور وفد من حزب الله يلتقي تجمع خبراء السير في صيدا والجوار - 13 صورة اشبيلية - صيدا تعرض الجمعة فيلم "يوم للستات" ​للبيع مستودع 300 متر مربع مع نزلة كميون في جوار صيدا العثور على جثة شاب سوري في البحر بعد غرقه بمجرى مياه البيسارية قطع طريق الشمسية الزهراني بعدارتفاع منسوب المياه شاحنة اقتلعت عمود كهرباء بالصور.. العاصفة في صيدا جرح عسكري بحادث سير في الزهراني وضيح لبلدية بعلبك حول توقيف بيك اب محمل نفايات طبية انهيار مبنى تراثي قديم في سوق الخضار بزحلة بسبب الأمطار طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج اصابة طفلة سورية بحالة اختناق جراء الفحم في بلدة المنصوري كلية العلوم الاقتصادية فرع النبطية أعلنت تأجيل الامتحانات الى 28 الحالي بسبب العاصفة توقيف عصابة لسرقة المنازل بالجرم المشهود في كفرتبنيت نجاة ام وطفلها من حريق منزلهما في مزبود بيان توضيحي لمؤسسة رزوق حبوبنا: لزيارة المؤسسة وأخذ العينات واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للطحين غرق طفلة في مجرى النهر ببلدة البيسارية .. والبحث جار عن أخيها حماده اعلن اعادة فتح المدارس غدا وترك لمديري المدارس المرتفعة والنائية تقدير الوضع اللقاء العام بقاطع البركسات يبحث بتحديد تسعيرة إشتراكات المولدات - صورتان
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

تاريخ التوقيعات الشخصية.. من اللوح السومري إلى الشاشات

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستخدم الناس اليوم التوقيعات بشكل أساسي في اختصار الهوية والتعريف بها في المدونات الرسمية والوثائق، ولكن ربما قلة تعرف تاريخ هذه الظاهرة الإنسانية، من أين بدأت وكيف تطورت؟

بشكل عام فقد ظل التوقيع جزءًا من الإبداع البشري والهوية الشخصية منذ آلاف السنين، وحيث ترجع بعض النماذج إلى حوالي 3000 سنة قبل الميلاد.

صور ورموز
وقد استخدم قدماء المصريين والسومريون صورًا اختصارية ورموزًا لنقل المعنى، وفي أحد الألواح الطينية السومرية يعود إلى 3100 قبل الميلاد، نجد أنه يحمل علامات كاتبه غار آما، الذي يعتبر واحدا من أقدم الأمثلة على استخدام الترميزات والتوقيعات للدلالة على هوية الشخص.

وقد عرف الرومان التوقيعات في عهد فالنتينيان الثالث حوالي عام 439م، لكن وإلى عام 1069 لم يظهر توقيع من شخصية معروفة في كتب التاريخ، إلا في تلك السنة، حيث سطر القائد العسكري إل سيد الإسباني توقيعه الشخصي.

قانونية التوقيعات في عام 1677
ولم تأخذ التوقيعات صورتها الشائعة لتصبح قانونية وتستخدم في الحياة العامة إلا في عام 1677م عندما مرر البرلمان الإنجليزي قانوناً بهذا الخصوص، ونص القانون المذكور على توقيع العقود، لحمايتها من الاحتيال خلال فترة الضمان.

وبحلول الوقت الذي وقع فيه جون هانكوك إعلان استقلال أميركا في عام 1776، كان التوقيع بمثابة عقد ملزم واستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

مع الثمانينيات من القرن العشرين وإلى اليوم تطورت التوقيعات بشكل سريع ودخلت في الإطار الإلكتروني، وقد بدأ ذلك مع أجهزة الفاكس، حيث يتم نقل التوقيع بعد مسحه وإرساله لمسافات بعيدة؛ وقد أدى هذا التحول إلى تغيير التشريعات في الولايات المتحدة لمواكبة التغيير الحاصل.

واليوم تعقد الأمر بالوصول إلى الشرائح الإلكترونية المعقدة وأساليب حماية الأمن الشخصي، ما جعل عملية الحماية والأمن أكثر تعقيدًا من الماضي وليست مجرد توقيع على الورق.

وفي عام 2000 كان الرئيس الأميركي بيل كلينتون قد وقّع على قانون E-Sign الذي يقضي بإبرام العقود إلكترونيًا ومهد الطريق لتقنية التوقيع الإلكتروني للشركات حول العالم.

وقد أصبحت العديد من المنصات تستخدم التوقيعات الإلكترونية وتعتمدها، بحيث يمكن إرسالها وتخزينها واستخدامها في أي وقت يتم اختياره. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890343818
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي