وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صور
4B Academy Ballet

كيف حصلت أميركا على اسمها؟ - 4 صور

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوم الثاني عشر من شهر أكتوبر سنة 1492، كان العالم على موعد مع حدث فريد من نوعه.

فأثناء إبحاره من أجل العثور على طريق بحري جديد يربط القارة الأوروبية ببلاد الهند بلغ المستكشف ذو الأصول الإيطالية كريستوف كولومبوس جزيرة سان سلفادور والتي تعتبر واحدة من جزر الباهاما.

لاحقاً خلال نفس ذلك الشهر أبحر كولومبوس مجدداً ليحل بجزيرة كوبا معتقدا أنها الصين.

فضلا عن ذلك، وقع كريستوف كولومبوس في خطأ ثانٍ عقب بلوغه لجزيرة هيسبانيولا والتي خلط بينها وبين اليابان.

كولومبوس وشرق آسيا
إلى حدود آخر يوم من حياته آمن البحار ذو الأصول الإيطالية كريستوف كولومبوس بفكرة بلوغه لشرق آسيا خلال رحلته الشهيرة.

وفي الأثناء انتظر العالم حلول المستكشف الإيطالي الآخر أميريغو فيسبوتشي ليدرك الجميع أن ما بلغه كولومبوس سنة 1492 قارة جديدة أسقطت جميع خرائط العالم القديمة.

على حسب أغلب المؤرخين قاد أميريغو فيسبوتشي Amerigo Vespucci رحلاته نحو القارة الأميركية خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 1497 و1504.

وفي الأثناء تصنف أغلب المراجع التاريخية أميريغو فيسبوتشي كواحد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل خلال فترة الاكتشافات الجغرافية، ويعزى السبب في ذلك أساساً إلى حزمتين من الرسائل المختلفة التي تركها هذا البحار الإيطالي.

ومن خلال الحزمة الأولى والتي كتبت في لشبونة سنة 1504 حدّث فيسبوتشي عن قيامه بأربعة رحلات نحو القارة الأميركية.

موضع جدل
وفي المقابل تضمنت الحزمة الثانية والتي أرسلت نحو آل ميديشي حديثه عن رحلتين فقط. وبينما أكد الجميع صحة رحلتيه الثانية والثالثة، فلا تزال الرحلات الأولى والرابعة لفيسبوتشي موضع جدل.

خلال رحلته الثالثة والتي انطلقت من لشبونة يوم الثالث عشر من شهر آيار/مايو سنة 1501 اتجه أميريغو فيسبوتشي نحو الرأس الأخضر قبل أن ينطلق عقب ذلك نحو جنوب القارة الأميركية ليبلغ البرازيل.

من خلال رسائله أكد فيسبوتشي أن الأراضي التي بلغها كبيرة جدا وتختلف عن آسيا التي وصفها الجغرافي الإغريقي بطليموس والرحالة الإيطالي ماركو بولو معلنا حينها اكتشافه لقارة رابعة لقّبها بالعالم الجديد، إضافة لكل من أوروبا وآسيا وأفريقيا (حسب المعطيات الجغرافية لتلك الفترة).

ظهر اسم أميركا لأول مرة على الخريطة سنة 1507. فخلال تلك السنة أقدم رسام الخرائط الألماني، مارتن فالدسميلر على طباعة كتابه الذي حمل عنوان مقدمة في الكوسموغرافيا (Cosmographiae introductio)، معتمداً على عدد من الوثائق والخرائط التي تركها فيسبوتشي أثناء رحلاته نحو العالم الجديد.

قارة جديدة
ومن خلال خريطته التي رسمها سنة 1507 منح فالدسميلر اسم أميركا لجنوب القارة الأميركية نسبة لشخصية البحار الإيطالي أميريغو فيسبوتشي، والذي غيّر مفاهيم خريطة العالم بعد إعلانه أن ما بلغه كولومبوس سنة 1492 ليس سوى قارة جديدة.

ومع حلول سنة 1538 قدم الجغرافي الفلمنكي جيراردس مركاتور خريطة جديدة جمع من خلالها بين جزئي العالم الجديد حيث أطلق الأخير اسم أميركا على شمال وجنوب القارة الأميركية. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861790053
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي