وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إرجاء جلسة استجواب حميمص في قضية الطفلة مشلب إلى 22 ت1 طفل يتوسل معلمته أن ينام ربع ساعة في الصف! + فيديو بالصور- اصابة فتاة بجروح بالغة جراء سقوط قطع معدنية من ورشة للبناء في الحمرا هكذا عاقبت راكبة دراجة نارية سائقة ألقت قمامة في الشارع العام + فيديو الخولي: عدم تطبيق أصحاب المولدات قرار وزارة الاقتصاد بداية ت1 سيكرس حكم المافيات فريق كرة قدم للفتيات في طيردبا يكسر القيود + فيديو الأبقار المصابة... هل شُحِنت من إسرائيل؟ سوبرماركت صديق للمكفوفين: هو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة وفي الشرق الأوسط إقبال كثيف على المدارس الرسمية: هل تستوعب؟ تالا زنتوت بمساعدة زوجها أمجد أبو زينب.. تحول الأشياء المرمية أثاثاً فنياً - 4 صور ذوي الحاجات الخاصة ومصابون يائسون... ولا أمل لهم إلا بالله تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 14 صورة تركة غريبة لأكبر تاجر مخدرات عرفه العالم + فيديو الطفل أنس قشقوش: معاناة بطل رياضي تبدأ باكراً خليل المتبولي: نام أبي ... 5 صور الشؤون تشرد تلاميذ الصعوبات التعلمية فوق الـ12 فوز اللبناني كريستوفر موسى بالمرتبة الأولى في مسابقة نجم النجوم في سيدني طقس مستقر ورطب يسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط الجماعة الإسلامية تبارك للعميد شمس الدين تسلم مهامه في قيادة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي - 5 صور فصيلة ذوق مصبح أوقفت مشتبها به قام بالتحرش بفتاة في عينطورة وتصويرها خلسة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

محافظة الجنوب تبدأ بوضع نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت محافظة لبنان الجنوبي بمبادرة من المحافظ منصور ضو وبالتعاون مع مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني بالتحضير لإطلاق أول نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث في المحافظة ليكون الجنوب اول منطقة لبنانية تطور خارطة طريق مجهزة بكل المعلومات والاحداثيات عن المواقع والمرافق التربوية والصحية والاغاثية للتحرك السريع والفعال على اساسها في مواجهة اي كارثة أو ازمات بكل مراحلها بدءا من الجهوزية لتلقي تداعياتها مروراً بالاستجابة لآثارها ونتائجها وانتهاء بالتعافي منها .
وفي هذا السياق عقد في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي لقاء موسع للجنة ادارة الكوارث والأزمات في المحافظة بدعوة من المحافظ ضو شارك فيه: مدير الشؤون الجغرافية في الجنوب العميد الركن مصطفى مسلماني والمقدم المهندس عبد الله الريحاني من المديرية ومدير وحدة إدارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، وكل من "المستشارة الوطنية في هذه الوحدة سوسن بو فخر الدين وكارين زغبي وهيثم خضري وهاني امام " عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، قاسم شعلان عن الصليب الأحمر اللبناني الى جانب امانة سر اللجنة المؤلفة من ممثلي عدد من الوحدات الادارية في المحافظة.
استهل المحافظ ضو اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور مؤكدا على " أهمية إنجاز خطة جمع المعلومات كخارطة طريق واضحة ووافية بالمعلومات اللازمة للإستجابة للكوارث والأزمات والحد من مخاطرها بإشراك مختلف ادارات الدولة في الجنوب والبلديات والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والاغاثية كل بما لديه من معلومات وامكانيات وخطط، ودمجها ضمن نظام معلومات جغرافية وتقنية واحدة لإستخدامها في حال وقوع اَي كارثة" .
وتخلل الاجتماع مداخلات من عدد من المشاركين تناولت الخطوات العملية لتجميع المعلومات وسبل تأمين سهولة وسرعة وفعالية استخدامها عند حدوث الكارثة. 
واكد شاهين على هامش اللقاء على اهمية وضع خارطة معلومات لمنطقة الجنوب لتكون احدى الأدوات الأساسية التي تستعمل في كل مراحل الكوراث بحيث تعطي كل الاحداثيات الموجودة على الأرض من مدارس ومستشفيات ونقاط صليب احمر ودفاع مدني وقدرتها الاستيعابية عند حصول الأزمة.
وقال : ان اهمية هذا المشروع تكمن في ان محافظة الجنوب ستكون نقطة الانطلاق له ، ونحن نثمن هذه المبادرة من سعادة محافظ الجنوب بجمع هذه الطاقات وادخال قاعدة معلومات من كل الوزارات والمعنيين ليستطيع البدء كخطوة اولى من محافظة لبنان الجنوبي ليكون لدينا خارطة مفصلة محدثة بكل المعلومات للتحرك على اساسها بحال وقوع كارثة او بحال معالجة مخاطر الكوارث وبحيث تكون كغرفة عمليات مستندة على هذه الخارطة . وهي خطوة مهمة جدا كمحافظة ومبادرة يفترض ان تحذو حذوها بقية المحافظات. ونحن كوحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء ومع الـ" UNDP " نقول لكل الوزارات والمحافظات اننا سنكون الى جانبكم في هكذا خطوات . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862915824
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي