وظائف صيدا سيتي
Join us on January 17th in Saida to learn more about OSB's Executive MBA program
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
البقاعي رئيسا للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشتات في جولة على الوزير فنيش وخيامي - 3 صور للبيع أو للإيجار شقة خلف شركة الكهرباء مقابل صيدلية البيطار - بناية دندشلي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إقفال منشرة للخشب في النبطية يديرها عمال سوريون مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وقعت عقدا لتحصيل الفواتير مع شركة كاش يونايتد تدابير سير في صيدا بسبب اعمال الحفريات حريق داخل محل لكسر السيارات في صيدا والدفاع المدني وعناصر اطفاءالبلدية انقذوا كلبتي صيد داخله حصص دعم في مادة الرياضيات لصف الاول الثانوي للإئتلاف النسائي لأجل طرابلس والمركز اللبناني للدراسات والأبحاث لجنة التربية بحثت في تنظيم مزاولة مهنة التمريض وأوصت بتعطيل المدارس عند العاصفة ترك الخيار للاهل بإرسال اولادهم الى الحضانات غداً اشتداد سرعة الرياح في صيدا وتدفق أمواج البحر على الرصيف قبالة شاورما المحطة اشكال امام مستشفى جبل عامل بين اهالي جرحى حادث السير الذي وقع على طريق صور كلنا على الشارع بيروت الأحد 20 كانون الثاني 2019 أسامة سعد يستقبل وفدا من السفارة البريطانية - 4 صور تأجيل عرض " ستاند أب كوميدي " في صيدا الى موعد يحدد لاحقاً بالصور: إفتتاح فندق هيلتون بيروت داون تاون اليوم في قلب المدينة وزير التربية قرر اقفال المدارس غداً الاربعاء بسبب العاصفة الرعاية تنفذ المرحلة الثانية من مشروع كنزة الشتاء - 15 صورة مذكرة بإقفال الإدارات العامة الجمعة تسهيلا لاستكمال التحضيرات اللازمة للقمة الإقتصادية
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

محافظة الجنوب تبدأ بوضع نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت محافظة لبنان الجنوبي بمبادرة من المحافظ منصور ضو وبالتعاون مع مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني بالتحضير لإطلاق أول نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث في المحافظة ليكون الجنوب اول منطقة لبنانية تطور خارطة طريق مجهزة بكل المعلومات والاحداثيات عن المواقع والمرافق التربوية والصحية والاغاثية للتحرك السريع والفعال على اساسها في مواجهة اي كارثة أو ازمات بكل مراحلها بدءا من الجهوزية لتلقي تداعياتها مروراً بالاستجابة لآثارها ونتائجها وانتهاء بالتعافي منها .
وفي هذا السياق عقد في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي لقاء موسع للجنة ادارة الكوارث والأزمات في المحافظة بدعوة من المحافظ ضو شارك فيه: مدير الشؤون الجغرافية في الجنوب العميد الركن مصطفى مسلماني والمقدم المهندس عبد الله الريحاني من المديرية ومدير وحدة إدارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، وكل من "المستشارة الوطنية في هذه الوحدة سوسن بو فخر الدين وكارين زغبي وهيثم خضري وهاني امام " عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، قاسم شعلان عن الصليب الأحمر اللبناني الى جانب امانة سر اللجنة المؤلفة من ممثلي عدد من الوحدات الادارية في المحافظة.
استهل المحافظ ضو اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور مؤكدا على " أهمية إنجاز خطة جمع المعلومات كخارطة طريق واضحة ووافية بالمعلومات اللازمة للإستجابة للكوارث والأزمات والحد من مخاطرها بإشراك مختلف ادارات الدولة في الجنوب والبلديات والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والاغاثية كل بما لديه من معلومات وامكانيات وخطط، ودمجها ضمن نظام معلومات جغرافية وتقنية واحدة لإستخدامها في حال وقوع اَي كارثة" .
وتخلل الاجتماع مداخلات من عدد من المشاركين تناولت الخطوات العملية لتجميع المعلومات وسبل تأمين سهولة وسرعة وفعالية استخدامها عند حدوث الكارثة. 
واكد شاهين على هامش اللقاء على اهمية وضع خارطة معلومات لمنطقة الجنوب لتكون احدى الأدوات الأساسية التي تستعمل في كل مراحل الكوراث بحيث تعطي كل الاحداثيات الموجودة على الأرض من مدارس ومستشفيات ونقاط صليب احمر ودفاع مدني وقدرتها الاستيعابية عند حصول الأزمة.
وقال : ان اهمية هذا المشروع تكمن في ان محافظة الجنوب ستكون نقطة الانطلاق له ، ونحن نثمن هذه المبادرة من سعادة محافظ الجنوب بجمع هذه الطاقات وادخال قاعدة معلومات من كل الوزارات والمعنيين ليستطيع البدء كخطوة اولى من محافظة لبنان الجنوبي ليكون لدينا خارطة مفصلة محدثة بكل المعلومات للتحرك على اساسها بحال وقوع كارثة او بحال معالجة مخاطر الكوارث وبحيث تكون كغرفة عمليات مستندة على هذه الخارطة . وهي خطوة مهمة جدا كمحافظة ومبادرة يفترض ان تحذو حذوها بقية المحافظات. ونحن كوحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء ومع الـ" UNDP " نقول لكل الوزارات والمحافظات اننا سنكون الى جانبكم في هكذا خطوات . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


Join us on January 17th in Saida to learn more about OSB's Executive MBA program
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890253915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي