وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جولة ميدانية ليلية للبساط مع الشماس في شوارع صيدا إبان العاصفة - 3 صور وفد من حزب الله يلتقي تجمع خبراء السير في صيدا والجوار - 13 صورة اشبيلية - صيدا تعرض الجمعة فيلم "يوم للستات" ​للبيع مستودع 300 متر مربع مع نزلة كميون في جوار صيدا العثور على جثة شاب سوري في البحر بعد غرقه بمجرى مياه البيسارية قطع طريق الشمسية الزهراني بعدارتفاع منسوب المياه شاحنة اقتلعت عمود كهرباء بالصور.. العاصفة في صيدا جرح عسكري بحادث سير في الزهراني وضيح لبلدية بعلبك حول توقيف بيك اب محمل نفايات طبية انهيار مبنى تراثي قديم في سوق الخضار بزحلة بسبب الأمطار طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج اصابة طفلة سورية بحالة اختناق جراء الفحم في بلدة المنصوري كلية العلوم الاقتصادية فرع النبطية أعلنت تأجيل الامتحانات الى 28 الحالي بسبب العاصفة توقيف عصابة لسرقة المنازل بالجرم المشهود في كفرتبنيت نجاة ام وطفلها من حريق منزلهما في مزبود بيان توضيحي لمؤسسة رزوق حبوبنا: لزيارة المؤسسة وأخذ العينات واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للطحين غرق طفلة في مجرى النهر ببلدة البيسارية .. والبحث جار عن أخيها حماده اعلن اعادة فتح المدارس غدا وترك لمديري المدارس المرتفعة والنائية تقدير الوضع اللقاء العام بقاطع البركسات يبحث بتحديد تسعيرة إشتراكات المولدات - صورتان
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الدكتور بسام حمود يزور محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود سعادة محافظ الجنوب الاستاذ منصور ضو بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا حسن الشماس وعضو اللجنة السياسية في الجنوب محمد الزعتري حيث جرى التداول بالاوضاع العامة في صيدا والجنوب.

وفِي تصريح له بعد الزيارة قال د. حمود: تداولنا مع سعادة المحافظ بالاوضاع السياسية والأمنية والبيئية والاقتصادية والشؤون الحياتية والمعيشية للمواطنين لا سيما الأزمات الملحة على صعيد معالجة أزمة معمل فرز النفايات وتداعياته وقضية فواتير الاشتراكات في مولدات الكهرباء وازمة انقطاع المياه عن احياء المدينة في صيدا.

وأكدنا لسعادته اننا لا يمكن ان نكون الا الى جانب المواطنين وحقوقهم المهدورة في ظل تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها وتأمين الحياة الكريمة لمواطنيها، وحول أزمة النفايات دعونا لتحييد القضية عن السجالات السياسية والبحث عن الحلول بموضوعية لان الضرر البيئي الحاصل يصيب الجميع ولا يفرق بين غني وفقير او كبير وصغير.

وإذ نجدد تأكيدنا على ان وجود معمل الفرز ضرورة ويجب المحافظة عليه، الا ان ذلك لا يعني ان المعمل خالٍ من العيوب ويحتاج الى معالجة الكثير من الثغرات والأخطاء التي تتحمل إدارة المعمل مسؤوليتها وعليها إيجاد الحلول السريعة لذلك، كما اننا نجدد المطالبة بوقف استقبال أي نفايات من خارج نطاق الاتحاد رغم قناعتنا ان ذلك لا يحل المشكلة ولكن للتخفيف من تداعياتها لأننا لا يمكن ان نفكر بحل مشاكل غيرنا ونحن نعيش أزمة لم نجد لها حلاً حتى الآن.

وحول مشكلة العوادم وهي المشكلة الاساسية في المعمل، أكد د. حمود ان الحل الوحيد هو إيجاد مطمر صحي وهذه مسؤولية الدولة، والى ذلك الحين اقترحنا على سعادته ان يصار الى الزام بلديات الاتحاد بتحمل عبء عوادم نفاياتهم واسترجاعها وهي التي تقدر بنسبة ٣٠٪ او اكثر من حجم النفايات لان صيدا لا يمكن ان تتحمل هذا العبء لوحدها كما انها ليست مكب لنفايات الاتحاد وغيره.

وحول أزمة فواتير الاشتراك بمولدات الكهرباء، استغرب حمود كيف اننا بتنا نناقش النتيجة ولا نناقش أساس المشكلة والمتمثلة بتقصير الدولة عن تأمين الكهرباء للمواطنين، معتبراً ان الحل الانسب والعادل وحتى لا تتكرر مشكلة السجال حول تسعيرة المولدات عند كل شهر، ان يُصار الى تركيب ساعات كهربائية (عدادات) فيدفع المواطن ثمن ما يستهلكه من طاقة كهربائية.

وحول أزمة انقطاع المياه المتكرر، تمنى د. حمود على مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ان تعمل على تأمين المياه الى الأحياء والبيوت قبل التهديد بقطع المياه وازالة العدادات وتحويل المواطنين الى القضاء. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في صيدا


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890345524
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي