وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الضوء السائل... ثورة جديدة يمكنها إنقاذ العالم

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توصل فريق بحثي إيطالي إلى تقنية جديدة أطلق عليها "الضوء السائل"، والتي يمكنها أن تحدث ثورة جديدة التي بدورها يمكن إنقاذ العالم.
وقال موقع "ساينس آليرت" العلمي المتخصص إن الباحثين في معهد "نانوتيك" لتقنية النانو في إيطاليا توصلوا لأول مرة لإمكانية تخليق "الضوء السائل" في درجة حرارة الغرفة.

ووصف العلماء "الضوء السائل" الجديد أنه أول مزج يحدث بين الضوء والمادة. 

ويمتلك هذا "الضوء السائل"، الذي تم تخليقه عن طريق مكثبات "بوز-أنيشتاين"، خصائص فريدة من نوعها، حيث أنه لا يحتوي على أي درجة من درجات الاحتكاك أو اللزوجة، وهو ما يمكن توصيفه حاليا بـ"الحالة الخامسة للمادة"، التي تسمح لهذا "الضوء السائل" بالتدفق فعليا حول العناصر والأركان، من دون التأثير عليه.

ووضح الباحثون الفكرة بقولهم: "الضوء العادي هو عبارة عن موجة تسافر دوما في خط مستقيم، وهو ما لا يسمح للعين بالرؤية حول الزوايا والأركان لأي عنصر أو مادة".

وتابعوا "لكن الضوء السائل يتصرف كالسائل، بحيث يمكنه التدفق حول الكائنات أو العناصر وكافة أركانها وجعل رؤيتها متاحة للجميع".

وقال الباحث الرئيسي لذلك الكشف العلمي، دانييل سانفيتو: "الملاحظة الاستثنائية في عملنا هو أننا تمكنا من تخليق الضوء السائل في درجة حرارة الغرفة، وكلما زادت الحرارة لم يتأثر تخليق الضوء السائل بشيء، وهو ما مكنا من الجمع بين خصائص الفوتونات (الجزيئات الصغيرة من الضوء) بكتلتها الفعالة الخفيفة والسريعة وخصائص السوائل المرنة".

وأشار الباحثون إلى أن الضوء السائل يمكن أن يحدث ثورة كبيرة حول العالم، حيث أنه يمهد الطريق لدراسات جديدة كبيرة في الهيدروجينات الكمية.

وأوضح الباحثون أن هذا يمكن أن يحدث ثورة في تطوير أجهزة قياس درجات الحرارة، وتقنيات إنتاج مواد فائقة التوصيل للأجهزة، علاوة على تطوير مصابيح LED، وألواح شمسية، وأشعة ليزر بطرق سهلة وبسيطة وآمنة بصورة كبيرة، ونظيفة للبيئة أيضا. 

@ المصدر/ سبونتك عربي 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861756207
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي