وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جولة ميدانية ليلية للبساط مع الشماس في شوارع صيدا إبان العاصفة - 3 صور وفد من حزب الله يلتقي تجمع خبراء السير في صيدا والجوار - 13 صورة اشبيلية - صيدا تعرض الجمعة فيلم "يوم للستات" ​للبيع مستودع 300 متر مربع مع نزلة كميون في جوار صيدا العثور على جثة شاب سوري في البحر بعد غرقه بمجرى مياه البيسارية قطع طريق الشمسية الزهراني بعدارتفاع منسوب المياه شاحنة اقتلعت عمود كهرباء بالصور.. العاصفة في صيدا جرح عسكري بحادث سير في الزهراني وضيح لبلدية بعلبك حول توقيف بيك اب محمل نفايات طبية انهيار مبنى تراثي قديم في سوق الخضار بزحلة بسبب الأمطار طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج اصابة طفلة سورية بحالة اختناق جراء الفحم في بلدة المنصوري كلية العلوم الاقتصادية فرع النبطية أعلنت تأجيل الامتحانات الى 28 الحالي بسبب العاصفة توقيف عصابة لسرقة المنازل بالجرم المشهود في كفرتبنيت نجاة ام وطفلها من حريق منزلهما في مزبود بيان توضيحي لمؤسسة رزوق حبوبنا: لزيارة المؤسسة وأخذ العينات واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للطحين غرق طفلة في مجرى النهر ببلدة البيسارية .. والبحث جار عن أخيها حماده اعلن اعادة فتح المدارس غدا وترك لمديري المدارس المرتفعة والنائية تقدير الوضع اللقاء العام بقاطع البركسات يبحث بتحديد تسعيرة إشتراكات المولدات - صورتان
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

تفاصيل وثيقة التفاهم لاستئناف العمل المشترك الفلسطيني في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف مسؤول بارز في "​منظمة التحرير الفلسطينية​" لـ "​النشرة​"، العناوين العريضة التي ستقوم عليها "وثيقة التفاهم" الجديدة او "ميثاق الشرف" بين حركة "فتح" ومعها فصائل "المنظمة" وبين حركة "حماس" ومعها "تحالف القوى الفلسطيني" لاعادة العمل بالاطر المشتركة ومنها القيادة السياسية الموحدة في ​لبنان​ التي تشكل مظلة حماية للمخيمات بعد قرار تجميدها منذ 30 حزيران الماضي، وذلك بعدما أثمرت اللقاءات والاتصالات الثنائية على قرار مبدئي باهمية الحفاظ على العمل المشترك، باعتبار الساحة الفلسطينية في لبنان استثنائية وتتطلب الوحدة والتنسيق لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية لجهة "صفقة القرن" الاميركية، وعزم وكالة "الاونروا" تقليص خدماتها، ومحاولة انهاء عملها وشطب حق العودة وفرض التوطين.

وحسب المسؤول، فإن أربعة عناوين عامة تتمسك بها ​حركة فتح​ والمنظمة لاسئتناف العمل المشترك:

اولا-عدم التعدي على الشرعية الفلسطينية باي شكل من الاشكال، المباشر وغير المباشر وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، كتعبير واضح عن استثنائية الساحة ومنع تداعيات الخلافات الداخلية عليها.

ثانيا-عدم المساس بمكانة السفارة الفلسطينية في لبنان باعتبارها البيت الفلسطيني الجامع للكل وقد برهنت التجربة أكثر من مرة، ان ابوابها مفتوحة للجميع دون استثناء، وان السفير الفلسطيني ​اشرف دبور​ يمثل صمام أمان زصوت الوحدة والتلاقي.

ثالثا-الشراكة مع الاخرين لا يعني الانتقاص من الصفة التمثيلية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" التي هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الشتات.

رابعا-الالتزام بالوثيقة التي سيتم التوقيع عليها في السفارة الفلسطينية في لبنان مع امكانية الاضافة عليها ان أمكن.

وأوضح المصدر، انه جرى التكتم على هذه العناوين وعدم تسريبها، قبل إعدادها بشكلها النهائي، وابلاغ الطرف الآخر بها للحصول على الموافقة المبدئية عليها، على أن يلي ذلك عقد اجتماع مشترك للتوافق على كافة التفاصيل. فيما حرصت قيادة فصائل "المنظمة" عقب إجتماعها امس الاثنين في سفارة دولة فلسطين في بيروت، على التأكيد على تمسكها بالعمل الوطني الفلسطيني المشترك في الساحة اللبنانية، القائم على احترام القرارات التي تتخذ بشكل جماعي والالتزام بها، خاصة تلك المتعلقة بحفظ أمن واستقرار التجمعات والمخيمات الفلسطينية والحفاظ على ال​سياسة​ الفلسطينية المرسومة لجهة عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف القوى والاطياف الوطنية والسياسية اللبنانية، ودعم الاستقرار الامني للبنان وسلمه الاهلي، وتوحيد الموقف الفلسطيني من الأزمة المالية التي تمر بها "الأونروا"، وكيفية مواجهة سياسة التقشف وتقليص الخدمات التي تتبعها إدارتها.

واعلنت وقوفها خلف الشرعية الوطنية الفلسطينية، الممثلة بالرئيس محمود عباس "ابو مازن"، وتدعم صموده وثباته في مواجهة كافة الضغوط التي تمارس عليه من قبل الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وحلفائهما، بسبب موقفه الرافض لما يسمى "بصفقة القرن" وتمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها القدس وحق العودة. 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890347767
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي