وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

تفاصيل وثيقة التفاهم لاستئناف العمل المشترك الفلسطيني في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف مسؤول بارز في "​منظمة التحرير الفلسطينية​" لـ "​النشرة​"، العناوين العريضة التي ستقوم عليها "وثيقة التفاهم" الجديدة او "ميثاق الشرف" بين حركة "فتح" ومعها فصائل "المنظمة" وبين حركة "حماس" ومعها "تحالف القوى الفلسطيني" لاعادة العمل بالاطر المشتركة ومنها القيادة السياسية الموحدة في ​لبنان​ التي تشكل مظلة حماية للمخيمات بعد قرار تجميدها منذ 30 حزيران الماضي، وذلك بعدما أثمرت اللقاءات والاتصالات الثنائية على قرار مبدئي باهمية الحفاظ على العمل المشترك، باعتبار الساحة الفلسطينية في لبنان استثنائية وتتطلب الوحدة والتنسيق لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية لجهة "صفقة القرن" الاميركية، وعزم وكالة "الاونروا" تقليص خدماتها، ومحاولة انهاء عملها وشطب حق العودة وفرض التوطين.

وحسب المسؤول، فإن أربعة عناوين عامة تتمسك بها ​حركة فتح​ والمنظمة لاسئتناف العمل المشترك:

اولا-عدم التعدي على الشرعية الفلسطينية باي شكل من الاشكال، المباشر وغير المباشر وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، كتعبير واضح عن استثنائية الساحة ومنع تداعيات الخلافات الداخلية عليها.

ثانيا-عدم المساس بمكانة السفارة الفلسطينية في لبنان باعتبارها البيت الفلسطيني الجامع للكل وقد برهنت التجربة أكثر من مرة، ان ابوابها مفتوحة للجميع دون استثناء، وان السفير الفلسطيني ​اشرف دبور​ يمثل صمام أمان زصوت الوحدة والتلاقي.

ثالثا-الشراكة مع الاخرين لا يعني الانتقاص من الصفة التمثيلية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" التي هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الشتات.

رابعا-الالتزام بالوثيقة التي سيتم التوقيع عليها في السفارة الفلسطينية في لبنان مع امكانية الاضافة عليها ان أمكن.

وأوضح المصدر، انه جرى التكتم على هذه العناوين وعدم تسريبها، قبل إعدادها بشكلها النهائي، وابلاغ الطرف الآخر بها للحصول على الموافقة المبدئية عليها، على أن يلي ذلك عقد اجتماع مشترك للتوافق على كافة التفاصيل. فيما حرصت قيادة فصائل "المنظمة" عقب إجتماعها امس الاثنين في سفارة دولة فلسطين في بيروت، على التأكيد على تمسكها بالعمل الوطني الفلسطيني المشترك في الساحة اللبنانية، القائم على احترام القرارات التي تتخذ بشكل جماعي والالتزام بها، خاصة تلك المتعلقة بحفظ أمن واستقرار التجمعات والمخيمات الفلسطينية والحفاظ على ال​سياسة​ الفلسطينية المرسومة لجهة عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف القوى والاطياف الوطنية والسياسية اللبنانية، ودعم الاستقرار الامني للبنان وسلمه الاهلي، وتوحيد الموقف الفلسطيني من الأزمة المالية التي تمر بها "الأونروا"، وكيفية مواجهة سياسة التقشف وتقليص الخدمات التي تتبعها إدارتها.

واعلنت وقوفها خلف الشرعية الوطنية الفلسطينية، الممثلة بالرئيس محمود عباس "ابو مازن"، وتدعم صموده وثباته في مواجهة كافة الضغوط التي تمارس عليه من قبل الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وحلفائهما، بسبب موقفه الرافض لما يسمى "بصفقة القرن" وتمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها القدس وحق العودة. 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861802201
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي