وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

أسامة سعد أجاب عن أسئلة المواطنين في لقاء حواري مباشر عبر صفحته على الفايسبوك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أجرى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد لقاءاً حوارياً  تفاعلياً مع متتبعيه عبر صفحته على الفايسبوك، عند الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 9 تموز الجاري. وقد استغرق الحوار ما يزيد عن ساعة وربع طرحت خلالها مئات الأسئلة والتعليقات.

أجاب سعد خلال هذا اللقاء على الكثير من الأسئلة  والاستفسارات المرتبطة بمختلف القضايا  البيئية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية وغيرها،  سواء على الصعيد الوطني والصعيد العربي أم على صعيد مدينة صيدا.

تناول سعد  المشاكل  التي تعاني منها مدينة صيدا والتي تشكل ضغطاً يومياً على سكانها، ومن بينها: الأزمة البيئية وتفرعاتها؛ من معمل النفايات وجبل النفايات إلى الصرف الصحي، والقضايا  المرتبطة بالخدمات، مثل الانقطاع الدائم والمستمر للتيار الكهربائي عن مدينة صيدا وضواحيها، والتسعيرة المجحفة للمولدات، إضافة إلى غياب فرص العمل والكساد التجاري والتعثر الاقتصادي وانعكاساتها على الواقع الاجتماعي للأسر في صيدا وسائر المناطق.

ومن بين الأسئلة التي أجاب عنها سعد :

حول كيفية تفعيل دور مدينة صيدا ؟

أجاب سعد بالقول إن مدينة صيدا  تعاني من تراجع في دورها الذي يحتاج إلى إعادة تفعيل كون صيدا عاصمة للجنوب والمدينة اللبنانية الثالثة ولها اهميتها التاريخية. غير أن دورها قد تراجع على الصعيد السياسي، كما تراجع دورها الاقتصادي والاجتماعي، وهذا التراجع يتحمل مسؤوليته فريق سياسي سعى إلى اختصار المدينة بنفسه، مما ادى إلى حدوث خلل كبير في دور المدينة. والحل يكمن في استعادة الناس لدورها  وتفعيله على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة. ويتوجب على الوطنيين أن يبادروا إلى تفعيل دورهم من أجل تحسين واقع المدينة وإعادة الرونق والموقع السياسي الوطني لها.

2- حول زيارة وزير البيئة لمدينة صيدا ؟

قال سعد إن وزير البيئة  زار مدينة صيدا واجتمع مع مدير معمل النفايات ومع رئيس البلدية ونائب رئيسها والمحافظ ومع العميد شحادة. وقد وعد انه في غضون 3 أشهر سوف تنتهي هذه الازمة البيئية.
حل هذه المسألة يحتاج إلى أن تقوم وزارة البيئة بدراسة وتحاليل علمية للتحقق ما إذا كان المعمل يعمل وفق القواعد والأصول العلمية والقانونية والصحية، وعلى وزارة البيئة اطلاع المعنيين بهذا الملف على الرخصة التي تثبت قانونية عمل معمل النفايات، إضافة إلى عدم تغطية المخالفات البيئية التي تحدث في المعمل والتي تضرّ بمدينة صيدا وجوارها.

3- حول ما وصلت إليه لجنة متابعة أزمات الكهرباء بالنسبة لتسعيرة المولدات ؟

أجاب سعد أن لجنة متابعة أزمات الكهرباء كانت قد نجحت في وقت سابق بالضغط على البلدية من اجل خفض تسعيرة المولدات المجحفة بحق الناس، وقد أعادت اللجنة مطالبة وزارة الطاقة بتخفيض التعرفة، وبوضع حد للتقنين الجائر، وبتركيب عدادات للمشتركين.

4- حول زيارة سعد لرئيس الجهورية العماد ميشال عون ؟

أجاب سعد أن الزيارة كانت بهدف  طرح موضوع الواقع البيئي المأساوي في مدينة صيدا وانعاكساته على كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية، وعلى مختلف المناطق والفئات. وكانت مناسبة لشرح أسباب تدهور الوضع البيئي فضلاً عن القضايا المرتبطة بالكهرباء. وقد وعد رئيس الجمهورية بمتابعة هذا الملف.  ونحن نأمل أن تتحقق الوعود، علما بأن  التحركات الشعبية سوف تتواصل من اجل تحقيق مطالب الناس المحقة.

5- حول  إمكانية تصحيح الخلل في  معمل  معالجة النفايات ؟

أجاب سعد أن موضوع النفايات هو موضوع حيوي وضروري ويعالج مشكلة أساسية على الصعيد الوطني. أما سبب المماطلة في معالجة موضوع النفايات فهو استفادة مافيات النفايات من طريقة العمل العشوائية من أجل تحقيق مكاسب ماديّة دون الأخذ بعين الاعتبار المعايير العلمية والبيئية.

6- حول تحول الشاطئ اللبناني إلى مزبلة للنفايات ؟

أجاب سعد انه من الواضح وجود تعد صارخ على الشواطئ اللبنانية بفعل المافيات التي تصادره وتحوله إلى مزبلة. وهذا الموضوع ينطبق على شواطئنا في ما يخص النفايات وكذلك محطات الصرف الصحي.
مواجهة مشكلات النفايات والصرف الصحي في مدينة صيدا تحتاج للضغط الشعبي المستند إلى معايير بيئية وعلمية. والضغط الشعبي على المسؤولين هدفه إيجاد الحلول وفق المعايير العلمية والبيئية.
وتعتبر الادارة اللبنانية شريكاً في هذا الانتهاك الصارخ للمناطق الساحلية في لبنان.

7- الطبقة السياسية الحاكمة ترسخ الحالة الطائفية والمذهبية في ظل  تحالفات سياسية غير منطقية ؟

أجاب سعد ان استمرار الحالة الطائفية والمذهبية يرسخ واقعاً سياسياً متردياً في ظل التحالفات النيابية الانتهازية والخطاب السياسي المذهبي والطائفي الذي ساد  اثناء الحملات الانتخابية.
واعتبر سعد ان مقاربته  لكل القضايا هي مقاربة وطنية بهدف الوصول الى الدولة المدنية.
وأضاف: لم نستطع تشكيل كتلة برلمانية خارج الاصطفافات الطائفية، لكننا نأمل تشكيل قوة شعبية خارج البرلمان تفرض التغيير الحقيقي. وهو ما يتطلب نضالاً متواصلاً من اجل تحقيق الاهداف وفرض معادلة سياسية جديدة. ومن واجب الشباب المشاركة في النضال الوطني والاجتماعي الحقيقي من أجل تحقيق النهضة لهذا البلد.

8- حول اهمية العمل القومي المشترك ؟

أجاب سعد أن الواقع العربي مأزوم، ونحن في مختلف الاقطار العربية نعيش أزمات طاحنة والواقع العربي مستباح من اقوياء دوليين واقليميين.

مشروع النهضة العربية انكسر، والمطلوب من القوى الوطنية  التقدمية العربية أن تنخرط في ميادين الصراع من أجل مشروع نهضوي عروبي يستند إلى  المطالبة بحقوق الناس، والعيش الكريم، والحق بالضمان الصحي والتعليم  والخدمات وسائر الضمانات. هذا الطريق لا بد من السير فيه، ولابد من تجميع الطقات من اجل تحقيق الأهداف.

حول سبب انتخاب النائب أسامة سعد للأستاذ نبيه بري رئيساً لمجلس النواب ؟

أجاب سعد انه انتخب رئيس المجلس الأستاذ نبيه بري لأننا شركاء في النضال الوطني في مواجهة العدو الصهيوني، وناضلنا سوياً في مواجهة الصهاينة ومعنا العديد من  القوى الوطنية.

10- حول رفض وضع البوابات الاكترونية على مداخل مخيم عين الحلوة؟

اعتبر سعد أن الجدار المبني حالياً  حول مداخل مخيم عين الحلوة هو مسيئ لمدينة صيدا  قبل ان يكون مسيئاً لأبناء المخيم. نحن نقول ان الشعب الفلسطيني لديه قضية، ويتوجب علينا ان ندعم نضاله من اجل  تحقيق أهدافه الوطينة ولا سيما حق العودة.
من هنا يعتبر تعاطي الدولة اللبنانية مع هذا الملف بالأسلوب الامني هو أمر مسيئ للنضال الفلسطيني وللعلاقات مع الاخوة الفلسطينيين التي تجمعنا معهم علاقات تاريخية من النضال المشترك ضد العدو الصهيوني.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861790192
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي