وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

لماذا يغفو سائقو السيارات خلف المقود؟

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكتشف علماء من جامعة ميلبورن الملكية للتكنولوجيا في أستراليا السبب الرئيسي لغفوة سائقي السيارات وراء المقود، والتي تسبب حوادث كارثية في الكثير من الأحيان.

ونشرت مجلة "Science Daily" تجربة الباحثين التي شارك فيها 15 متطوعا وضعوا على جهاز اختبار، يحاكي مقصورة قيادة سيارات تسير على شارع ذو حركة رتيبة وبمسارين.

وأخضع بعض المشاركين في التجربة لاهتزازات منخفضة التردد تشبه تلك التي تحدث عادة في أغلب السيارات على الطرقات (4-7 هيرتز)، في حين لم يتعرض بقية المشاركين لهذه الاهتزازات، وفي تلك الأثناء، راقب الأطباء دقات قلوبهم.
ووجد العلماء في نهاية التجربة، أن الأشخاص الذين تعرضوا للاهتزازات بدأوا بالتثاؤب بعد 15 دقيقة وتسلل النعاس إليهم وفقدوا التركيز. وبعد نصف ساعة تعمقت حالة الإرهاق والنعاس لديهم، وبعد ساعة أظهرت دقات قلوبهم أنهم غرقوا في النوم.

ولاحظ العلماء أيضا أن الإرهاق الناجم عن تلك الاهتزازات، أدخل المشاركين في حالة بدنية ونفسية جعلتهم غير قادرين على أداء الوظائف الذهنية البسيطة.

ووفقا للدراسة فإن الاهتزازات بترددات أخرى أثرت بشكل إيجابي على بعض المشاركين وجعلتهم أكثر نشاطا. لذلك يأمل العلماء في أن يولي مصنعو السيارات الاهتمام لهذه الدراسة، وأن يأخذوا بعين الاعتبار عامل الاهتزاز في تصميم مقاعد السيارة.

@ المصدر/ روسيا اليوم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861754279
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي