وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار شقة طابق ثاني مطلة آخر تعمير الحارة + للإيجار شقة طابق ثاني في مجدليون مطلة على قرية السلام - 31 صورة عون أعلن إنتهاء أعمال الجلسة الأولى من القمة الإقتصادية تظاهرة كلنا عالشارع وصلت إلى بشاره الخوري انطلاق تظاهرة: كلنا إلى الشارع باتجاه وزارة المال رفضا للسياسات الإقتصادية المتبعة بدء الجلسة الافتتاحية لقمة بيروت التنموية برئاسة الرئيس عون الطقس غدا غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة كيف تبرمج عقلك؟؟ إليك 7 طرق اثبتت فعاليتها لإعادة برمجة عقلك طرقات عيناتا الأرز ومعاصر الشوف - كفريا وكفردبيان - حدث بعلبك مقطوعة أسامة سعد مستقبلاً عزام الأحمد على رأس وفد من حركة فتح: الشعب الفلسطيني يدافع عن كرامة الأمة العربية - 5 صور جرح 3 فتيات جراء انقلاب سيارة على أوتوستراد أبو الأسود مصلحة الأرصاد الجوية: أمطار خفيفة الإثنين والثلاثاء تشتد ليل الثلاثاء رابطة عرب غوير أبو شوشة تلتقي رابطة أهالي دلاتة - 3 صور نادية الجار الله‏..‏ تنصحنا بعد موتها عزام الأحمد التقى بهية الحريري في مجدليون: اصرار لبنان على عقد القمة يؤكد قدرته على تجاوز الصعوبات التي يواجهها - 7 صور الرعاية تنفذ محطات جديدة من مشروع كنزة الشتاء - 15 صورة العثور على كيس بداخله قنابل في منطقة المصنع والجيش طوق المكان الإعلامية والروائية مي منسى في ذمة الله البزري يستقبل عزام الأحمد: تأكيد مشترك على الإستقرار الأمني - 3 صور بالصوت ... مداخلة هاتفية للنائب الدكتور أسامة سعد في فقرة رأي في السياسة على إذاعة صوت الشعب مصطفى سعد نجم متوهج في هذا الليل العربي المظلم ... بقلم طلال ارقدان‎
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

لماذا يغفو سائقو السيارات خلف المقود؟

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكتشف علماء من جامعة ميلبورن الملكية للتكنولوجيا في أستراليا السبب الرئيسي لغفوة سائقي السيارات وراء المقود، والتي تسبب حوادث كارثية في الكثير من الأحيان.

ونشرت مجلة "Science Daily" تجربة الباحثين التي شارك فيها 15 متطوعا وضعوا على جهاز اختبار، يحاكي مقصورة قيادة سيارات تسير على شارع ذو حركة رتيبة وبمسارين.

وأخضع بعض المشاركين في التجربة لاهتزازات منخفضة التردد تشبه تلك التي تحدث عادة في أغلب السيارات على الطرقات (4-7 هيرتز)، في حين لم يتعرض بقية المشاركين لهذه الاهتزازات، وفي تلك الأثناء، راقب الأطباء دقات قلوبهم.
ووجد العلماء في نهاية التجربة، أن الأشخاص الذين تعرضوا للاهتزازات بدأوا بالتثاؤب بعد 15 دقيقة وتسلل النعاس إليهم وفقدوا التركيز. وبعد نصف ساعة تعمقت حالة الإرهاق والنعاس لديهم، وبعد ساعة أظهرت دقات قلوبهم أنهم غرقوا في النوم.

ولاحظ العلماء أيضا أن الإرهاق الناجم عن تلك الاهتزازات، أدخل المشاركين في حالة بدنية ونفسية جعلتهم غير قادرين على أداء الوظائف الذهنية البسيطة.

ووفقا للدراسة فإن الاهتزازات بترددات أخرى أثرت بشكل إيجابي على بعض المشاركين وجعلتهم أكثر نشاطا. لذلك يأمل العلماء في أن يولي مصنعو السيارات الاهتمام لهذه الدراسة، وأن يأخذوا بعين الاعتبار عامل الاهتزاز في تصميم مقاعد السيارة.

@ المصدر/ روسيا اليوم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890848483
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي