وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق نار في عين الحلوة ابتهاجا بحفل زفاف الدفاع المدني أنقذ مواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق القبيات القموعة رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور مدينة الرئيس الشهيد في صيدا تفتح ذراعيها مجددا للنجمة قرص ثلج عملاق في نهر يلفت الأنظار في ولاية ماين الأمريكية شلالا: الرئيس عون سيطلق مبادرة غدا تميز القمة أسامة سعد يلتقي في مكتبه في صيدا الصحافي العراقي محمد طاهر الشريف - 3 صور أبو يوسف يلتقي الإتحادات النقابية والشعبية والطلابية في لبنان - 20 صورة في مشهد يأسر القلوب.. المسجد الأقصى يغسل بالماء والثلج والبرد زحمة سير خانقه على طريق الزهراني الطريق البحرية بسبب حفريات القوى الأمنية تغلق أوتوستراد سليم سلام بشكلٍ تام بالإتجاهين قتيل في حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي افتتاح فندق يشبه مركبة فضائية في القرم وأطلقت عليه تسمية: راعي الإمبراطورية الجليد يغطي طرقات الضنية ويعطل مدارس تسرب مادة الزيت على أوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية قائد الجيش التقى عزام الأحمد وبحث معه الأوضاع في المخيمات نقص بالمازوت في عكار حلقة التنمية والحوار أطلقت: المحترف... لمهارات الموزاييك - 30 صورة دعوة لمحاضرة: قراءة في إفسادي بني إسرائيل والنصر القادم... في مسجد الهبة ولاد الأصول رزق
Donnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

هل قيادة النساء للسيارات الفارهة تثير حقد الرجال؟

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتادت مديرة شركة بريطانية تدعى مايا هارتاج على جذب الانتباه كلما جلست خلف مقود سيارتها بورشه981 سبايدر ذات السقف المفتوح. 
ولكن مقابل كل شخص يلقي نظرة مبهجة أو يعلّق على عجلاتها الباهظة، هناك آخرون لا يتقبّلون رؤية امرأة تقود سيارة عالية الأداء. وغالباً ما يكون المستاؤون من الذكور.

تلقي تعليقات من بقية السائقين أمر تتعرض له النساء كل يوم، فتارة من يتهمها بأنها لا تعرف كيف تركن السيارة أو بأنها لا تحسن القيادة.

وتقول السيدة هارتاج لصحيفة "دايلي ميل"البريطانية إن بعض الرجال السائقين يقدّرون السيارة المميزة، بينما يفترض البعض الآخر أنها زوجة رجل مهم أو ثري.

تمتلك مايا سيارت أوستن مارتن ومكلارن وفيراري.

من التعليقات التي تسمعها مثلاً:" زوجك رجل شجاع ليدعك تقودين سيارة كهذه، أو أتحداك أن تركنيها دون أن تجرحي إطاراتها".

ترى مايا في هذه التعليقات تمييزا ضد النساء، فالرجال الذين يقودون هذا النوع من السيارات لا يتلقون أو يتعاملون مع هذه التعليقات والمواقف.

تملك مايا شركة مبيعات، ويسمح لها مدخولها بشراء سيارات فاخرة، وهي هواية تعشقها منذ صباها.

وتقول إن السيارات الفاخرة أثّرت في طبيعة علاقاتها مع الرجال، إذ اقترب العديد منها فقط بسبب السيارات التي تمتلكها.

فإذا لم يتمكن أحدهم من تحمّل كلفة السيارة كانت علاقتها تنتهي بالفشل.

يقول بروفيسور علم النفس جون غريغور في جامعة توتينغهام إن ما تحتبره مايا ردة فعل طبيعية حتى في ٢٠١٨، والحديث هنا في بريطانيا.

وأوضح أن هناك تضارباً بين نوعية السيارة وشخصية الإنسان الذي يقودها، بمعنى أن الناس يصبحون أكثر عدائية تجاه السائقين الذين يعتبرون أنهم أقل منهم في المستوى الاجتماعي ولكن يقودون سيارات فاخرة.

وتشير إحصائيات جمعية Society of Motor Manufacturers and Traders البريطانية إلى أن امتلاك النساء للسيارات ارتفع مؤخراً، وأن شركة بورشه شهدت مبيعات مضاعفة لسياراتها بسبب النساء. 

@ المصدر/ مجلة زهرة 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890687930
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي