صيدا سيتي

الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني أساتذة جمعية المقاصد يبدأون إضرابا مفتوحا غدا توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف

وفد أميركي زار كلية الآداب في صيدا لتقديم كتب بالإنكليزية - احتجاجات طالبية وممثل الأساتذة يعتبرها وسيلة ضغط مرفوضة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 721 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمد صالح - صيدا - السفير:
لم تمض على خبر زيارة وفد من السفارة الاميركية الى الفروع الخامسة التابعة للجامعة اللبنانية في صيدا، حيث اعترض عدد من الطلاب على الزيارة واهدافها وتوقيتها ونظموا تجمعات في حرم الجامعة وهتفوا باصوات مرتفعة الى حد الصيحات <<هي ويلا اميركا اطلعي برا..>>، الامر الذي دفع الوفد الى اختصار زيارته ومغادرة الجامعة دون اتمام المهمة التي جاء من اجلها وبنفس عدم الود قوبل الوفد من نشطاء حزبيين تجمعوا امام استراحة صيدا السياحية التي دخلها الوفد الامر الذي حال دون اتمام استراحتهم ودفعهم الى مغادرة المدينة باتجاه بيروت.
وفي التفاصيل ان طلاب كلية الاداب في الفرع الخامس في صيدا فوجئوا ظهر امس بسيارات حراسة اميركية (عددها بين ثلاثة الى اربعة سيارات) تتوقف امام مدخل الكلية وترجل منها وفد اميركي تردد انه يضم الملحقة الثقافية في السفارة جولييت وور (علم فيما بعد انها مديرة الشؤون الاعلامية والثقافية في السفارة) يرافقها مساعدها كينسي جون وقصدا برفقة احد الموظفين في الجامعة قاعة المكتبة بهدف تقديم دفعة من الكتب باللغة الانكليزية لمكتبة الجامعة.
وما ان تأكد الطلاب من هوية الضيوف وشاع الخبر داخل حرم الجامعة بين الطلاب حتى حصل هرج ومرج وراح الطلاب ينادون بعضهم بعضا للتجمع امام قاعة الكلية معتبرين وجود الضيوف الاميركيين في جامعتهم يشكل نوعا من الاستفزاز حتى ولو كانت الغاية تقديم كتب ثقافية للجامعة. وتظاهر الطلاب مطلقين العنان لهتافاتهم التي كانت اشبة بالصيحات مستعيرين الهتافات التي يطلقها الطلاب خلال تظاهراتهم المعتادة امام السفارة الاميركية في عوكر ومنها <<هي ويلا اميركا اطلعي برا>> و<<يا سفير الاميركان لا تتدخل في لبنان>> و<<جامعتنا حرة حرة اميركا اطعي برا>> و<<جامعتنا عربية ما بدها ثقافة اميركية>>.. وعلى وقع هذه الصيحات والتظاهرات في حرم الجامعة اقدم الوفد على اختصار زيارته لبضع دقائق وفضل الخروج من الجامعة بسرعة فائقة تحت حراسة المواكبة الامنية التي كانت برفقتهم.
وعبر العديد من الطلاب عن انزعاجهم من الزيارة ورفضوا قيام اي تنسيق بين السفارة الاميركية والجامعة في صيدا معلنين عن رفضهم اية تبريرات حتى ولو لتقديم الكتب لان جامعة الجنوب في صيدا تشكل حالة ممانعة ضد التدخل الاميركي بالشؤون اللبنانية الداخلية .
من جهته شجب ممثل الاساتذة الدكتور علي سلوم هذه الزيارة واشاد باعتراض الطلاب عليها معلنا عن ان الزيارة كانت مفاجئة الا ان الطلاب واجهوا الوفد الاميركي بصرخات مدوية وهذا هو المطلوب والكتب مرفوضة لانها تأتي في هذه الظروف لتشكل مزيدا من الضغط على لبنان.
وبعيد مغادرة الوفد الاميركي حرم كلية الاداب رفع الطلاب العلم اللبناني وانشدوا النشيد الوطني كما رفعوا ايضا بعض الصور للسيد حسن نصرالله.
الا ان حركة الاحتجاج ضد زيارة الوفد الاميركي في صيدا لم تنته عند هذا الحد حيث تبين ان سيارات الوفد توقفت امام استراحة صيدا السياحية التي قصدها الوفد للاستراحة فتعقبتهم مجموعة من طلاب الحزب الديموقراطي الشعبي قدرت بنحو 14 شابا وفتاة وانتظروهم في الخارج لحين خروجهم مكررين الهتافات نفسها وانضم اليهم عدد من باعة العربات الجوالة ووفق شهادات طلاب الحزب فان هذا التجمع ادى الى خروج اعضاء الوفد بسرعة وتحت الحراسة المشددة بعد ان شهر البعض منهم بنادقهم اضافة الى بعض الاشارات النابية بعد ان انضم اليهم عناصر من قوى الامن الداخلي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919405058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة