صيدا سيتي

تدابير سير في خلدة لمدة ثلاثة أيام طقس الغد .. كيف يتحول؟ تيار الفجر: المنطق السياسي والقانوني لإعادة العميل عامر الفاخوري الى لبنان يدوس على جراحات أهلنا ومقاومينا العودة إلى المدرسة تثقل كاهل أهالي تلاميذ عين الحلوة تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان سنلتقي.. (بقلم د. مصطفى حجازي‎) مكتب شؤون اللاجئين في «حماس»: في الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا.. المجزرة مستمرة الاتحاد السكندري يتصدر والحكمة يخسر آخر مبارياته - 13 صورة حكم وعبر من تجارب الحياة عملية خاطفة.. هكذا ضبطا بالجرم المشهود أثناء ترويج المخدّرات! "سلامتك أمانة كون شريك فيها" حملة توعية الثلاثاء لمستشفى حمود الجامعي في اليوم العالمي لسلامة المرضى حظر عاملات أثيوبيا يُرفع قريباً وهذه هي الشروط للبيع أو للإيجار شقة مفروشة في حي الست نفيسة في صيدا أطعمة تزيد من فرص الإصابة بالإسهال ما هي؟ جريحة في محاولة سلب انتهاء العطلة القضائية نوافذ جديدة لمنح القروض السكنية توترات متنقلة ستسود الشرق الأوسط.. لبنان لن يكون بعيداً عنها! تعيينات إضافية 3 إخوة حاولوا قتل شقيقهم داخل منزله!

جامعة الهموم العربية!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جامعة الهموم العربية!

من المحيط إلى الخليج يتساءل المواطن العربي "أين جامعة الدول العربية" مما حصل، ويحصل، وسيحصل؟!

بعد مرور أكثر من سبعين عاما على إنشاء الجامعة العربية يبقى أن نقول أن المشكلة الرئيسة لا تكمن في هيكلية الجامعة وأنظمتها (وإن كانت تحتاج إلى تعديل جذري)، وليس مردّ  تعثر الجامعة هو نظامها فقط،  ولكن تكمن أسباب الأزمة في عدم وضوح الرؤية وانتفاء صفاء النيّة وانعدام الصدق، وفي اضمحلال الرغبة الأكيدة الواضحة في التقريب بين المفاهيم وتوحيد المصالح وترسيخ القواعد والنقاط المشتركة وتصنيف العدو والصديق.

لقد طُرح من قبل مشروع لتعديل أنظمة جامعة الدول العربية، دون أن يرى النور، علماً بإن "ماكياج" تعديل الأنظمة الداخلية لن يفي وحده بالغرض، وصار لزاماً على الدول الأعضاء (على ضوء ما يحدث في المنطقة) سرعة التصرف وإلاّ انتقل دور الجامعة من الجمع إلى التفريق والتشرذم، ومن التوحيد إلى الاقتتال والصراع، وبذالك يتحوّل اسمها من "جامعة الدول العربية" إلى "جامعة الهموم العربية"!! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911299490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة