وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق نار في عين الحلوة ابتهاجا بحفل زفاف الدفاع المدني أنقذ مواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق القبيات القموعة رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور مدينة الرئيس الشهيد في صيدا تفتح ذراعيها مجددا للنجمة قرص ثلج عملاق في نهر يلفت الأنظار في ولاية ماين الأمريكية شلالا: الرئيس عون سيطلق مبادرة غدا تميز القمة أسامة سعد يلتقي في مكتبه في صيدا الصحافي العراقي محمد طاهر الشريف - 3 صور أبو يوسف يلتقي الإتحادات النقابية والشعبية والطلابية في لبنان - 20 صورة في مشهد يأسر القلوب.. المسجد الأقصى يغسل بالماء والثلج والبرد زحمة سير خانقه على طريق الزهراني الطريق البحرية بسبب حفريات القوى الأمنية تغلق أوتوستراد سليم سلام بشكلٍ تام بالإتجاهين قتيل في حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي افتتاح فندق يشبه مركبة فضائية في القرم وأطلقت عليه تسمية: راعي الإمبراطورية الجليد يغطي طرقات الضنية ويعطل مدارس تسرب مادة الزيت على أوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية قائد الجيش التقى عزام الأحمد وبحث معه الأوضاع في المخيمات نقص بالمازوت في عكار حلقة التنمية والحوار أطلقت: المحترف... لمهارات الموزاييك - 30 صورة دعوة لمحاضرة: قراءة في إفسادي بني إسرائيل والنصر القادم... في مسجد الهبة ولاد الأصول رزق
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

السجن 8 سنوات للبنانية «أساءت للشعب المصري»!

لبنانيات - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تفاعل الحُكم على اللبنانية منى مذبوح من قبل محكمة جنح مصر الجديدة في القاهرة، أول من أمس، بالسجن لمدة ثماني سنوات، بتهمة «الإساءة إلى الشعب المصري»، في أوساط الحقوقيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتّجه عدد من هؤلاء إلى تنظيم اعتصام أمام السفارة المصرية في الأيام المُقبلة احتجاجاً على الحكم.

وكانت مذبوح نشرت على صفحتها الخاصة على «فايسبوك»، في أيار الماضي، مقطع فيديو شتمت فيه «المصريين» على خلفية تعرّضها للتحرّش اللفظي، كما تعرّضت للنساء المصريات بعبارات نابية في سياق إبدائها الامتعاض من واقع التحرّش السائد في مصر. وعلى رغم أن الفيديو الذي صوّرته مذبوح كان موجهاً إلى «مجموعة محددة من أصدقائها لا تتجاوز الـ25 على الفايسبوك»، بحسب ما أوضحت في ما بعد، إلّا أن الفيديو انتشر في شكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار ردود فعل عنيفة من ناشطين مصريين طالبوا بترحيل مذبوح التي تزور مصر كل سنة (قالت إنها تزور مصر منذ أربع سنوات وتمكث فيها كل مرة نحو شهرين)، فيما ذهب آخرون إلى المطالبة بمحاسبتها وسجنها بتهمة إهانة الشعب المصري وازدراء الأديان نظراً لتناولها مسألة الإفطار خلال شهر رمضان، فضلا عن التطاول على رئيس البلاد بسبب قولها إن الشعب المصري يستحق «الظلم اللاحق به».
وداد المصري، والدة منى، قالت لـ «الأخبار» إنّ جلسة الحكم عُقدت في 7 من الشهر الجاري، وقضى الحكم بالسجن على ابنتها 11 عاماً «وبعد ساعة من الحكم، خُفّض إلى ثماني سنوات». ونقلت المصري عن محامي ابنتها أن الأخيرة انهارت في الجلسة «ووضعها الصحي والنفسي متدهور جداً».
بحسب والدة مذبوح، فإنّ القنصل اللبناني في القاهرة أبلغهما بتوقيف ابنتهما في مطار القاهرة في 31 أيار الماضي، «لكننا انتظرنا من السفارة اللبنانية توكيل محام لها والوقوف إلى جانبها هناك، إلا أن هذا الأمر لم يحصل»، مُشيرة إلى أنه لم يحضر مع ابنتها في جلسة أول من أمس أحد من السفارة اللبنانية.
يُبرّر والدا المذبوح تصرّف ابنتهما بأنه ناجم عن ردّ فعل على تعرّضها للتحرّش في مصر، وأوضحا أن «منى مريضة أعصاب، وتخضع للعلاج منذ مدّة، لذلك فإن ردود أفعالها قاسية».
بمساعدة خالة مذبوح، تمكّن الوالدان من توكيل محام لابنتهما الوحيدة، وهما ينتظران جلسة الاستئناف المقرر انعقادها في 29 الجاري.
«الأخبار» حاولت التواصل مع المعنيين في وزارة الخارجية والمغتربين إلا أنهم لم يردوا على اتصالاتها، فيما أُبلغت والدة منى بضرورة التواصل مع الرؤساء الثلاثة من أجل حل قضية ابنتها، على اعتبار أن القضية تحتاج إلى مفاوضات على مستوى الدولتين!

@ هديل فرفور - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890690112
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي