وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

«خلي قلبك ع عيلتك»: الإدمان أولاً

لبنانيات - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، السبت الماضي، حملة بعنوان «خلي قلبك ع عيلتك» في 40 مركزاً في بيروت وجبل لبنان والبقاع والشمال والجنوب وجونيه. ستة ميادين سيتم تناولها بحسب الخطة الموضوعة، أولها الإدمان بأشكاله الثلاثة: المخدرات، التدخين، والإدمان الإلكتروني، مع وسائل الوقاية والحماية والعلاج منها.

الحملة التي تطلّبت تحضيراً استغرق أشهراً عدّة من مدراء ومختصّين في الوزارة، شهدت إقبالاً غير متوقع، إذ تراوح عدد المشاركين في كل من المراكز بين 120 و140 شخصاً، من بينهم طلاب وأهالٍ عرض بعضهم تجارب أبنائهم المدمنين أو الذين سبق لهم أن مرّوا في مرحلة إدمان، ولاحظوا تطابقاً بين عوارض للإدمان تم ذكرها مع بعض سلوكيات أبنائهم، ما فتح مجالاً للتنبه إلى أخطار محيطة بأسرهم.
النشاط تضمن عرض عدد من الأفلام القصيرة والشروحات المفصلة حول الموضوع المطروح على شاشة كبيرة، كما كان للعمل الجماعي حيّز مهم، فكان لتبادل الأفكار دور في إبعاد اللقاء عن اتخاذ طابع نظري، ليكون أكثر حيوية وتفاعلاً بين الحاضرين.
وسبق الحملة إطلاق هاشتاغ #خلي_قلبك_ع_عيلتك على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حسابات أنشأها فريق عمل الوزارة.
الصحة الإنجابية، التربية الأسرية، الدعم النفسي الاجتماعي، التغذية والتنمية المجتمعية، هي القضايا التي سيتم العمل على مناقشتها مستقبلاً مع أشخاص من مختلف الفئات العمرية والمناطق، في 220 مركزاً تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية. علماً أنّ موضوعات الخطّة حُددت بناءً على نتائج دراسة للمشكلات والظواهر الاجتماعية التي تهدّد المجتمع اللبناني، نفّذتها الوزارة عام 2017 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان UNDP ومجموعة من الخبراء في علم الاجتماع والتربية من أساتذة الجامعة اللبنانية.
الحملة نفذت بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي ومنظمات وجمعيات متخصصة. يمكن القول إن الفئة المستهدفة من الحملة في الوقت الحالي هي فئة الأهل، على أن يتم في المستقبل التركيز على الفئات الشبابية ضمن المدارس والجامعات والأندية الكشفية. وتستمر المرحلة الأولى من الحملة نحو ستة أشهر، على أن يتم تقييمها مع نهاية العام قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية مع بداية 2019.

@ زينب اسماعيل - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861548012
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي