وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق نار في عين الحلوة ابتهاجا بحفل زفاف الدفاع المدني أنقذ مواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق القبيات القموعة رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور مدينة الرئيس الشهيد في صيدا تفتح ذراعيها مجددا للنجمة قرص ثلج عملاق في نهر يلفت الأنظار في ولاية ماين الأمريكية شلالا: الرئيس عون سيطلق مبادرة غدا تميز القمة أسامة سعد يلتقي في مكتبه في صيدا الصحافي العراقي محمد طاهر الشريف - 3 صور أبو يوسف يلتقي الإتحادات النقابية والشعبية والطلابية في لبنان - 20 صورة في مشهد يأسر القلوب.. المسجد الأقصى يغسل بالماء والثلج والبرد زحمة سير خانقه على طريق الزهراني الطريق البحرية بسبب حفريات القوى الأمنية تغلق أوتوستراد سليم سلام بشكلٍ تام بالإتجاهين قتيل في حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي افتتاح فندق يشبه مركبة فضائية في القرم وأطلقت عليه تسمية: راعي الإمبراطورية الجليد يغطي طرقات الضنية ويعطل مدارس تسرب مادة الزيت على أوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية قائد الجيش التقى عزام الأحمد وبحث معه الأوضاع في المخيمات نقص بالمازوت في عكار حلقة التنمية والحوار أطلقت: المحترف... لمهارات الموزاييك - 30 صورة دعوة لمحاضرة: قراءة في إفسادي بني إسرائيل والنصر القادم... في مسجد الهبة ولاد الأصول رزق
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

«خلي قلبك ع عيلتك»: الإدمان أولاً

لبنانيات - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، السبت الماضي، حملة بعنوان «خلي قلبك ع عيلتك» في 40 مركزاً في بيروت وجبل لبنان والبقاع والشمال والجنوب وجونيه. ستة ميادين سيتم تناولها بحسب الخطة الموضوعة، أولها الإدمان بأشكاله الثلاثة: المخدرات، التدخين، والإدمان الإلكتروني، مع وسائل الوقاية والحماية والعلاج منها.

الحملة التي تطلّبت تحضيراً استغرق أشهراً عدّة من مدراء ومختصّين في الوزارة، شهدت إقبالاً غير متوقع، إذ تراوح عدد المشاركين في كل من المراكز بين 120 و140 شخصاً، من بينهم طلاب وأهالٍ عرض بعضهم تجارب أبنائهم المدمنين أو الذين سبق لهم أن مرّوا في مرحلة إدمان، ولاحظوا تطابقاً بين عوارض للإدمان تم ذكرها مع بعض سلوكيات أبنائهم، ما فتح مجالاً للتنبه إلى أخطار محيطة بأسرهم.
النشاط تضمن عرض عدد من الأفلام القصيرة والشروحات المفصلة حول الموضوع المطروح على شاشة كبيرة، كما كان للعمل الجماعي حيّز مهم، فكان لتبادل الأفكار دور في إبعاد اللقاء عن اتخاذ طابع نظري، ليكون أكثر حيوية وتفاعلاً بين الحاضرين.
وسبق الحملة إطلاق هاشتاغ #خلي_قلبك_ع_عيلتك على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حسابات أنشأها فريق عمل الوزارة.
الصحة الإنجابية، التربية الأسرية، الدعم النفسي الاجتماعي، التغذية والتنمية المجتمعية، هي القضايا التي سيتم العمل على مناقشتها مستقبلاً مع أشخاص من مختلف الفئات العمرية والمناطق، في 220 مركزاً تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية. علماً أنّ موضوعات الخطّة حُددت بناءً على نتائج دراسة للمشكلات والظواهر الاجتماعية التي تهدّد المجتمع اللبناني، نفّذتها الوزارة عام 2017 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان UNDP ومجموعة من الخبراء في علم الاجتماع والتربية من أساتذة الجامعة اللبنانية.
الحملة نفذت بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي ومنظمات وجمعيات متخصصة. يمكن القول إن الفئة المستهدفة من الحملة في الوقت الحالي هي فئة الأهل، على أن يتم في المستقبل التركيز على الفئات الشبابية ضمن المدارس والجامعات والأندية الكشفية. وتستمر المرحلة الأولى من الحملة نحو ستة أشهر، على أن يتم تقييمها مع نهاية العام قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية مع بداية 2019.

@ زينب اسماعيل - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890672148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي