وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

ربع المدخنين في بريطانيا أقلعوا.. وهذه هي الأسباب

منوعات صيدا سيتي - الأحد 08 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تبين من أرقام رسمية في بريطانيا أن نحو ربع المدخنين في بريطانيا أقلعوا عن هذه الآفة في السنوات الأخيرة، حيث إن واحداً من بين كل أربعة مدخنين تركوا السجائر منذ العام 2011، وهو ما يعني أن السلطات الرسمية نجحت في إجراءاتها الرامية للتقليل من أعداد المدخنين في البلاد.

وبحسب أرقام نشرها مكتب الإحصاءات الوطني ونقلتها جريدة "التايمز" فإن مليوني شخص أقلعوا عن التدخين خلال السنوات السبعة الماضية، وهو ما يُشكل ربع المدخنين في بريطانيا.

وتقول الإحصاءات التي اطلعت عليها "العربية نت" إن 15.1% من البالغين في بريطانيا يدخنون التبغ، وهو ما يعني أنه تم تسجيل 7.4 مليون مدخن في بريطانيا مع نهاية العام الماضي، لكن هذه النسبة كانت 20.2% في العام 2011، ما يعني أن واحداً من بين كل أربعة مدخنين أقلعوا خلال السنوات السبع الماضية.

وتعتبر السلطات الصحية في بريطانيا التدخين واحداً من الآفات الخطيرة على الصحة العامة، كما أن الهيئات الطبية الحكومية تقدم خدمات العلاج من الإدمان على التدخين بشكل مجاني، وذلك انطلاقاً من أن تكاليف علاج الأمراض الناتجة عن التدخين مستقبلاً أكبر بكثير من تكلفة مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين قبل إصابتهم بالأمراض.

وقال البروفيسور في علم النفس بجامعة لندن روبرت ويست إن "هذا الهبوط المدهش في أعداد المدخنين ربما يعود إلى القانون الصارم الذي يحظر عرض علب السجائر في المتاجر ببريطانيا، إضافة إلى انتشار السجائر الإلكترونية التي تشكل عاملاً مساعداً على الإقلاع عن التدخين".

وكانت السلطات الحكومية في بريطانيا منعت في العام 2007 التدخين في الأماكن المغلقة بشكل قطعي بكل أنحاء البلاد، وبالتزامن مع هذا القرار تم منع محلات السوبر ماركت والمتاجر من عرض علب السجائر في مكان بارز أو مكان يمكن أن يراه المارون، وهو ما بات يوجب على المدخنين أن يطلبوا من موظفي المبيعات علب السجائر بشكل مباشر.

وإضافة إلى هذه الإجراءات فقد فرضت السلطات في بريطانيا على شركات التبغ أن تضع صوراً وتحذيرات على علب السجائر، إضافة إلى حظر الترويج للسجائر، فضلاً عن ارتفاع كبير في أسعار التبغ بسبب الضرائب الباهظة عليها، وهو ما أدى في النهاية إلى أن أعداداً متزايدة من البالغين، وخاصة الشباب، يتجنبون التدخين. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861558752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي