وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدا
4B Academy Ballet

سعودية تعاني من متلازمة داون نقلت تجربتها للأمم المتحدة - 3 صور

منوعات صيدا سيتي - السبت 07 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وضعت فتاة سعودية من متلازمة داون، بصمة رائدة في العالم، عند حديثها حول تمكين المرأة السعودية والفتيات ذوات الإعاقة، خلال فعاليات المؤتمر الـ11 للدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

الشابة شيماء عبدالرحمن المفضي ظهرت من فوق منصة المؤتمر بكل ثقة وتميز، لتحكي بفخر واعتزاز عن تجربتها الطموحة، وما تقدمه السعودية لمريضات متلازمة داون، ودعم المجتمع لهم، وعن أهمية دعم الجمعيات العالمية لتحسين حياة النساء ذوات الإعاقة.

شيماء
في الوقت نفسه، راج في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعية، مقطع مسجل يظهر "شيماء" تلقي كلمة بلادها في المؤتمر، مبدين اعتزازهم وتقديرهم لتمثيلها المملكة في هذه المناسبة العالمية.

وعبرت شيماء لـ"العربية.نت" عن سعادتها بالمشاركة، وأنها تعتز بوصول صوتها إلى العالم، مؤكدة حصولها على التدريب في المدارس متخصصة، والتي وجدت فيها تشجيعا كبيرا، لتحقق حلمها في نقل هذه الصورة للعالم.

وأضافت: "مرضى متلازمة داون في السعودية مدعومون وقادرون على الإبداع وتحقيق أحلامهم، واستطعنا الوصول إلى مراتب متقدمة، وأتمنى أن يشارك العديد من مرضى متلازمة داون في مثل هذه المحافل الدولية لإيصال أصواتهم".

حوار وإلقاء.. ولغة إنجليزية
وكشفت شقيقتها أروى المفضي أن شيماء تعمل في جمعية صوت متلازمة داون، ضمن مدارس الأمير محمد بن نايف، وخضعت للتدريب في العديد من مهارات الحوار والإلقاء، مع التركيز على تطوير مستواها ولغتها الإنجليزية ومهارات التخاطب، فهي تتابع برامج باللغة الإنجليزية، وكان للمدرسة دور في تطوير أدائها ولغتها، لتصل إلى الأمم المتحدة.
وقالت: " إن نائبة وزير العمل الدكتورة تماضر الرماح، رشحتها للمشاركة في المؤتمر للحديث عن مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة، وتطوير خبراتهم، والتحدث عن تطوير ودعم السيدات ذوات الإعاقة في السعودية، ونقل تجربتها في دعم السعودية لها".

وأبانت: "حققت كلمتها أصداء واسعة وردود فعل مميزة، ونشرت الدكتورة تماضر الرماح تغريدة عن مشاركة شيماء، بينما لقيت شيماء دعما وتشجيعا من الحضور لها، وللعديد من المشاركين من كافة دول العالم".

صوت المرأة السعودية
وعن شيماء وموهبتها، قالت شقيقتها: "إن هذا المرض قد يحرم المرضى من التعامل مع الناس، بينما تميزت شيماء بالإلقاء والجرأة، وهي دائمة التطوير لخبراتها، فهي تتلقى الدعم من الوالد والوالدة ومن كافة أفراد الأسرة، ونحن فخورون بها، فهي تحلم بأن تشارك بالمزيد من الفعاليات، وأن تتاح لها فرصة ولصديقاتها المصابات بهذا المرض لإيصال صوت المرأة السعودية والمريضات لمساعدة الطلبة الآخرين، وضم أطفال متلازمة داون مع باقي الطلاب في المدارس".

كلمة شيماء في المؤتمر، ركزت على النساء والفتيات ذوات الإعاقة، بينما سلط ممثلو الدول خلال الجلسة الضوء على تجاربهم الشخصية أو مبادرات البلدان التي يمثلونها لتطوير الأوضاع وظروف هذه الفئة، وعرضت شيماء جانباً من التحسن المستمر لظروف فئتها، وكانت شاهداً بتجربتها على النتائج المتميزة.

الاحتفاء بشيماء
بدورها، قالت نائبة وزير العمل السعودي، تماضر يوسف الرماح، في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ابنة الوطن شيماء عبدالرحمن المفضي، عضو وفد المملكة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تتحدث إلى العالم من منبر الأمم المتحدة.. فخورون_بك_يا_شيماء".

بينما تفاعل المغردون مع الهشتاق، محتفين بشيماء ومؤكدين أنها خير من يمثل الوطن، وحديثها عن اتفاقيات الإعاقة والتي حكت عنها بصفاء روح، فهي نقطة انطلاق جديدة، وتقدمت لتخبر العالم أنه لا حدود لقدرة الإنسان وعطاء الله. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861554124
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي