وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات ترقبوا البث المباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور أسامة سعد اليوم عند الواحدة ظهراً دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

لجنة صيدا القديمة في بلدية صيدا تطلع من UN Habitat على مشاريعهم فيها - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور النائب الحريري ومشاركة السعودي

"لجنة صيدا القديمة" في بلدية صيدا تطلع

من "UN Habitat"على مشاريعهم فيها

أوضاع مدينة صيدا القديمة والمشاريع التي تنفذ فيها ومتابعة كل جديد على صعيد العمل على تحسين مقومات الحياة والمعيشة للقاطنين فيها كانت محور اجتماع في خان الافرنج لـ" لجنة صيدا القديمة " التي تضم اعضاء في المجلس البلدي وممثلين عن عدد من الجمعيات والمؤسسات العاملة في صيدا القديمة، وذلك بحضور النائب بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي مع وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UN Habitat" ضم مسؤولة وحدة الادارة المدنية ليدي حبشي ومسؤول وحدة التخطيط والتصميم ايلي منصور.

تخلل اللقاء عرض من وفد البرنامج لمشاريع يعمل عليها في المدينة القديمة تحت اشراف البلدية وذلك انطلاقا من مسح ميداني قاموا به لواقع وحاجات الناس والمؤسسات فيها ، حيث تم تسليط الضوء على المجالات التي تشملها هذه المشاريع واثرها التنموي والاجتماعي لا سيما ما يتعلق منها بمجال تنمية قدرات المقيمين في المدينة القديمة وترميم البيوت وانجاز مشروع تأهيل ساحة بحر العيد وغيرها من المواضيع الحياتية والبيئية والاجتماعية التي تشكل اولوية لدى القاطنين في صيدا القديمة.

وجرى في هذا الاطار تناول بعض هذه المشاريع من مختلف جوانبها واجاب ممثلو "UN Habitat"  على اسئلة واستفسارات الحضور حولها ومدى تقاطعها من حيث بعض الأهداف والمجالات مع مشاريع اخرى تنفذ في المدينة القديمة ، بالاضافة الى ما يتلاقى منها مع مشروع الارث الثقافي فيها ومع المبادرات والمشاريع التي تقوم بها الجمعيات الممثلة في اللقاء .

السعودي

ورحب المهندس السعودي بالوفد والحضور وشكر الـ "UN Habitat" على اهتمامهم بصيدا القديمة ووضع الحضور في اجواء خطة عمل المجلس البلدي لإستكمال ما بداته على صعيد النهوض بالواقع الاجتماعي والقضايا الحياتية فيها بموازاة الاهتمام بالجانبين السياحي والتراثي وترميم الأبنية القديمة منوها بما قامت وتقوم به المؤسسات والجمعيات العاملة في المدينة القديمة على هذه الصعد كافة .

الحريري

من جهتها اكدت النائب الحريري ان الثروة الأساسية بالنسبة لصيدا هي المدينة القديمة بشبابها واهلها وكل الناس المقيمين والذين يشعرون ويعتزون بقيمة المكان ويدركون اهمية ابراز كل المقومات التي تتميز بها وفي نفس الوقت تجعل منها جاذباً للحركة السياحية ، معتبرة ان الاهتمام الذي توليه بعض المنظمات الدولية بالمدينة القديمة هو امر ايجابي وحافز للإرادة والعمل المشترك بين كافة المؤسسات والجمعيات العاملة فيها لرصد وتقييم واقع المدينة القديمة على كافة الصعد والاستجابة للإحتياجات الأساسية لقاطنيها الحياتية والاجتماعية خصوصاً .

ونوهت النائب الحريري في هذا السياق بمبادرة بلدية صيدا توسيع اطار "لجنة صيدا القديمة في البلدية" لتشمل المؤسسات والجمعيات العاملة في المدينة القديمة لما لذلك من تكريس لمبدأ الشراكة بين السلطة المحلية وبين المجتمع المدني في النهوض بالمدينة القديمة وتحسين اوضاع اهلها وقاطنيها. 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890507347
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي