صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

لجنة صيدا القديمة في بلدية صيدا تطلع من UN Habitat على مشاريعهم فيها - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور النائب الحريري ومشاركة السعودي

"لجنة صيدا القديمة" في بلدية صيدا تطلع

من "UN Habitat"على مشاريعهم فيها

أوضاع مدينة صيدا القديمة والمشاريع التي تنفذ فيها ومتابعة كل جديد على صعيد العمل على تحسين مقومات الحياة والمعيشة للقاطنين فيها كانت محور اجتماع في خان الافرنج لـ" لجنة صيدا القديمة " التي تضم اعضاء في المجلس البلدي وممثلين عن عدد من الجمعيات والمؤسسات العاملة في صيدا القديمة، وذلك بحضور النائب بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي مع وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UN Habitat" ضم مسؤولة وحدة الادارة المدنية ليدي حبشي ومسؤول وحدة التخطيط والتصميم ايلي منصور.

تخلل اللقاء عرض من وفد البرنامج لمشاريع يعمل عليها في المدينة القديمة تحت اشراف البلدية وذلك انطلاقا من مسح ميداني قاموا به لواقع وحاجات الناس والمؤسسات فيها ، حيث تم تسليط الضوء على المجالات التي تشملها هذه المشاريع واثرها التنموي والاجتماعي لا سيما ما يتعلق منها بمجال تنمية قدرات المقيمين في المدينة القديمة وترميم البيوت وانجاز مشروع تأهيل ساحة بحر العيد وغيرها من المواضيع الحياتية والبيئية والاجتماعية التي تشكل اولوية لدى القاطنين في صيدا القديمة.

وجرى في هذا الاطار تناول بعض هذه المشاريع من مختلف جوانبها واجاب ممثلو "UN Habitat"  على اسئلة واستفسارات الحضور حولها ومدى تقاطعها من حيث بعض الأهداف والمجالات مع مشاريع اخرى تنفذ في المدينة القديمة ، بالاضافة الى ما يتلاقى منها مع مشروع الارث الثقافي فيها ومع المبادرات والمشاريع التي تقوم بها الجمعيات الممثلة في اللقاء .

السعودي

ورحب المهندس السعودي بالوفد والحضور وشكر الـ "UN Habitat" على اهتمامهم بصيدا القديمة ووضع الحضور في اجواء خطة عمل المجلس البلدي لإستكمال ما بداته على صعيد النهوض بالواقع الاجتماعي والقضايا الحياتية فيها بموازاة الاهتمام بالجانبين السياحي والتراثي وترميم الأبنية القديمة منوها بما قامت وتقوم به المؤسسات والجمعيات العاملة في المدينة القديمة على هذه الصعد كافة .

الحريري

من جهتها اكدت النائب الحريري ان الثروة الأساسية بالنسبة لصيدا هي المدينة القديمة بشبابها واهلها وكل الناس المقيمين والذين يشعرون ويعتزون بقيمة المكان ويدركون اهمية ابراز كل المقومات التي تتميز بها وفي نفس الوقت تجعل منها جاذباً للحركة السياحية ، معتبرة ان الاهتمام الذي توليه بعض المنظمات الدولية بالمدينة القديمة هو امر ايجابي وحافز للإرادة والعمل المشترك بين كافة المؤسسات والجمعيات العاملة فيها لرصد وتقييم واقع المدينة القديمة على كافة الصعد والاستجابة للإحتياجات الأساسية لقاطنيها الحياتية والاجتماعية خصوصاً .

ونوهت النائب الحريري في هذا السياق بمبادرة بلدية صيدا توسيع اطار "لجنة صيدا القديمة في البلدية" لتشمل المؤسسات والجمعيات العاملة في المدينة القديمة لما لذلك من تكريس لمبدأ الشراكة بين السلطة المحلية وبين المجتمع المدني في النهوض بالمدينة القديمة وتحسين اوضاع اهلها وقاطنيها. 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922667422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة