صيدا سيتي

بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين

أسامة سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا – الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في منزله وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني ضم كلاً من: رئيس بلدية القرية مارون أنطون، نائب رئيس بلدية الغازية حسن محمد غدار، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس بلدية عين الدلب داني جبور، نائب رئيس بلدية مغدوشة جوني عطوي، رئيس بلدية عنقون الدكتور حسين فرحات، نائب رئيس بلدية حارة صيدا الحاج أحمد الجبيلي، رئيس بلدية درب السيم مارون جحا، رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا، وذلك بحضور الخبير البيئي جورج خياط، والدكتور عصمت القواص، ومحمد صالح، وأعضاء قيادة التنظيم: ناصيف عيسى، محمد ظاهر، طلال أرقدان، خليل متبولي.

وقد جرى خلال اللقاء تناول مشكلة النفايات لجهة الخلل في أداء مركز المعالجة، والكميات الكبيرة من النفايات والمتبقيات المكدسة في باحات المعمل وتلك المطمورة في الحوض البحري وأرض الردم المجاورة، وغيرها من الارتكابات البيئية.
كما جرى تناول النتائج السلبية الخطيرة لهذه المشكلة على سلامة البيئة وصحة المواطنين والحركة الاقتصادية.

وتم التأكيد على دور اتحاد البلديات في التصدي لمشكلة النفايات التي تطال بنتائجها الخطيرة مدينة صيدا وبلدات الاتحاد أيضاً.
واعتبر المجتمعون أن حل المشكلة يبدأ بوقف استيراد النفايات من بيروت، وبإصلاح الخلل في أداء المعمل والرقابة الجدية على عمله، وإيجاد الحلول المناسبة للمتبقيات والنفايات المتراكمة، مع التأكيد على رفض إنشاء أي مطمر جديد.

وفي ما يتعلق بالصرف الصحي جرى التطرق إلى المخاطر الناجمة عن تجميع كميات كبيرة من مياه الصرف على شاطىء مدينة صيدا، والمطالبة بإقامة محطة تكرير في صيدا بدلا من محطة التجميع القائمة، ومحطات أخرى للبلدات والقرى المجاورة.

أما بشأن أزمة تسعيرة المولدات فقد رأى المجتمعون أن للبلديات دوراً أساسياً تقوم به لجهة إصدار تسعيرة عادلة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

وقد سادت اللقاء أجواء الجدية والإيجابية والتعاون، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في المستقبل للبحث في مختلف القضايا التي تهم صيدا ومنطقتها.
 ومن المتوقع أن يعقد اتحاد البلديات اجتماعاً طارئاً في وقت قريب لبحث المشكلات المطروحة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. 

@ المصدر/  المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري  النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936315703
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة