وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات ترقبوا البث المباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور أسامة سعد اليوم عند الواحدة ظهراً دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدا
4B Academy Ballet

رد الشركة العربية للأعمال المدنية على جريدة الأخبار اللبنانية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ردت الشركة العربية للأعمال المدنية على جريدة الأخبار اللبنانية في بيان جاء فيه:

نشرت جريدتكم بتاريخ 2 تموز 2018 مقالا بعنوان: " خلاف عوني ـــ مستقبلي على كسّارة لبعا: الحريري تغطّي مخالفات «صديق العائلة» "  وفيه معلومات كثيرة غير صحيحة حيث بلغ حجم المغالطات ان الصورة المنشورة هي ليست للكسارة المعنية بل لكسارة اخرى في منطقة كرخا العقارية.
يهم الشركة العربية للأعمال المدنية تصويب بعض الأمور خاصة ان المقال نشر بزاوية سياسية ولم يراعِ أصول التحقق من المعلومات المنشورة لاسيما اسم الكسارة وهو مراح الحباس وليس كسارة لبعا.

اولا: يهم الشركة العربية للاعمال المدنية ان تنفي نفيا قاطعا تصوير الخلاف على انه بين فريقين سياسيين وهو أمر يجافي الحقيقة.

ثانيا: ان وزارة الصناعة لم تطلب قطعا نهاية العام 2017 إقفال مجبل الباطون.

ثالثا: إستندت كاتبة المقال الى ما نشره النائب زياد أسود على صفحته على فايس بوك من نص قرار صادر عام 1999 عن وزير الداخلية آنذاك يطلب من القوى الأمنية إقفال الكسارة، وهي في حينه لم تكن تملكها الشركة العربية للأعمال المدنية، وهذا القرار صحيح ولكن سها عن بال النائب أسود او كاتبة المقال عمدا او سهوا ذكر الأسباب الحقيقية وهي:
في العام 1999، أصدر مجلس الوزراء قراراً تحت رقم ( 31 / 1999) بإعتماد السلسلة في جبال لبنان فقط كأماكن لإنشاء واستثمار المقالع والكسارات لاغياً بذلك الجزء الأكبر من المخطط التوجيهي العام للمقالع والكسارات، وبالتالي أصدر قراراً بإقفال كافة المقالع والكسارات على كافة المناطق اللبنانية دون إستثناء بما فيها كسارة مراح الحباس وسمح للكسارات ببيع " الستوكات" الموجودة لديها فقط.

وقد تسبب هذه القرار في حينه بأزمة البحص الشهيرة واستيراد المواد من سوريا، وهذا ما جعل مجلس الوزراء في العام 2002 يصدر قرارا تحت رقم (2) بتاريخ 11/7/2002 ثم تبعه بمرسوم رقم 8803/2002 عدّل فيه قراره السابق والغى حصرية السلسلة الشرقية لجبال لبنان وسمح بإنشاء المقالع والكسارات في كافة المناطق بشروط معينة.

وبناء على ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر تم اعطاء ترخيص استثمار مقلع وكسارة على نفس العقار في مراح الحباس بعد موافقة المجلس الوطني للمقالع والكسارات (قرار رقم 9/1 م.و.م. تاريخ 11/2/2011 ) وكتاب صادر عن وزير البيئة برقم 6559/ب/2010 بتاريخ 12/2/2011.

رابعاً: نستغرب ان يكتب المقال وينشر دون الاتصال او التواصل مع الشركة لأخذ ردها حول ما يحصل.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890508416
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي