صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

من صيدا إلى رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 06 تموز 2018 - [ عدد المشاهدة: 6708 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كتب منح شهاب - صيدا: 

مبروك (الرئاسه) مرة ثانية! وبالتزكيه.. على التوالي! ما يثبت وجوده الناجح! أنه من ذوي المقدرة! ربح بها ثقة المقاصديين! ونوال تأييدهم الغالي! ذلك أن إدارته معزّزة بثقافة المعارف! والنهج القويم! وهو على جانب عظيم من الخلق الكريم .. العالي!!

ومع ما هو عليه من عُلوّ الجناب! تراه في وداعة وميل للعمل المقاصدّي! غيور على المقاصد! محافظ على حقوقها! والعمل على عمرانها! ففي كل يوم يظهر دليل جديد على حسن سجاياه! من إقامة أبنية لها لم تك من قبل موجودة قط؟ وعلى الدوام حاملاً لها في رسالتها البرامج التعليمية المتقدمة! وهو يأمل النجاح بها (مئة بالمئة) لكل مقاصدي في صيدا المقاصد!!

هذا؛ وقد استطاع أن يقوم بعدة أعمال ومشاريع لها ولا يزال يتجاوز الصعاب والتحديّات في مساعيه وتشبثاته الخاصة في سبيل مصلحة المقاصد التي أحبَّها وجعل كل غالٍ في حياته يرخص لها وكل صعب يهون! وهو ينظر الى المستقبل لها بأحلامه الباهرة! ويزن الأمور الزاخره لها بموازينها الصحيحه!

لقد عُرف بالإستقامه والنخوه والحميه، والعمل بصمت، والنزاهه! وكان له من حلَّ المشاكل المقاصديّه – باع طويل- إتصف به الوفاء والإخلاص المملوء بالحكمة والموعظة الحسنه!... وهو  كلما يسمع أو يُذكر اسم المقاصد حوله يمتلىء وجهه سروراً فيبتسم وفي ابتسامته إشراق المحيا! ليعلن بصوت مرتفع! وعال جداً! تهتز له الأضواء! كل الأضواء (أنا مقاصدي) كذلك!!! فأعماله الزاهره فيها تشير إليه! وتدل عليه! وهي توشك ان تنطق لتقول لك هذا هو يوسف النقيب!!

فهو عصاميَّ في النفس والنشأة! لامع الذكاء! قائم بذاته! معتمد على جده ونشاطه منذ البدايه.. وله تاريخ حافل ليس في المقاصد فحسب؟! بل في جميع المجتمعات الصيداويَّة!! التي لا تزال تخفق بمآل أمجاد (آل النقيب)!! فهم أصل مجد! وعلم! ولهم في صيدا وجاهه وافيه! ومكانه ساميه!!

هذا؛ ولقد قيل أن جمال الخُلق يدل على جمال الخلق! والمهندس النقيب كما نراه جميل الخلق! إذن فهو حتماً فائق الخُلق والسيره!... وإنك لتقرأ سيرته هذه في عينيه! كأنك تقرأ في كتاب مفتوح أسمه (المقاصد)!... ترى فيه صلاح الأمر والتربيه والتهذيب! والحزم والعلم والإقدام وحب النظام.. والترتيب! وبهذه الصفات النبيله التي تجمعت فيه التفت حوله الهيئة المقاصدية العامه في صيدا، وانتخبته رئيسا لجمعيتها وللمرة الثانية بلا منازع!!

وها نحن اليوم كذلك نكتب هذه الصفحه عنه راجين أن نكون قد أصبنا قسطاً من التوفيق في إظهار بعض النواحي الطيبه في حضرته.. فمآثره المقاصديّه لا تعّد كلما ظننت أيها المقاصديون أنني في آخرها. وجدتني في أوّلها وكلما أفضت في معضلها لم يكن ذلك إلاَّ بعض مجّملها... حماه الله! وبالتوفيق سدد خطاه! ورعاه...

منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942734166
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة