مصرع عامل سوري إثر سقوطه داخل ورشة أفضل لاعب فلسطيني لعام ٢٠١٧ مصطفى حلاق يكرم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشتات دورة تدريبية للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بالشراكة مع تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين - 6 صور الرئيس أيوب في مؤتمر معهد العلوم الاجتماعية: ما زلنا نسعى ونعمل في الجامعة اللبنانية لتحقيق مشروع بناء دولة المؤسسات حقوق الإنسان في الأمن الداخلي مكتبة باسم خوري تُحلّق بزوّارها إلى النور بين جدران مخيم عين الحلوة - 4 صور التنظيم الشعبي الناصري: لا أهلاً ولا سهلاً بوزير خارجية أميركا نصير العدو الصهيوني العلامة النابلسي هنأ بالعملية البطولية ودعا لاستنزاف العدو دعوة لحضور ملتقى بعنوان (كيف احمي اسرتي) تقيمه جمعية النور الخيرية الإسلامية مباراة علمية لطلاب الثالث ثانوي علوم حياة في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا - 66 صورة الحريري هنأت المجلس التنفيذي الجديد لنقابة صيادي الأسماك بانتخابه - 10 صور للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب انهيار الطريق ما بين بلدتي ترشيش وزحلة - 7 صور انتشال زورق للصيد غرق في ميناء الجيه - 3 صور لقاءات متتالية بين العصبة والعرقوب لتطويق ذيول الحادثين الامنيين في عين الحلوة مساع جديدة من "أمل" لاعادة الحياة الى "العمل الفلسطيني المشترك".. لقاء إيجابي ودخان أبيض من حارة صيدا الشعبية في صيدا تحتفي بيوم الشهيد الجبهاوي في معلم مليتا - 26 صورة مبارك افتتاح محامص خالد أبو دراع في صيدا - حي البراد - بناية عزام 20 - بالقرب من شركة الكهرباء - 48 صورة حريق في في مطبخ منزل شوقي أبو سلطانية قرب ثانوية الزعتري في تعمير عين الحلوة - 8 صور "نادي روتاري - صيدا " جهّز مركز فوج اطفاء بلدية صيدا بنظام تنقية مياه الشفة - 23 صورة

من صيدا إلى رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 06 تموز 2018 - [ عدد المشاهدة: 6107 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب منح شهاب - صيدا: 

مبروك (الرئاسه) مرة ثانية! وبالتزكيه.. على التوالي! ما يثبت وجوده الناجح! أنه من ذوي المقدرة! ربح بها ثقة المقاصديين! ونوال تأييدهم الغالي! ذلك أن إدارته معزّزة بثقافة المعارف! والنهج القويم! وهو على جانب عظيم من الخلق الكريم .. العالي!!

ومع ما هو عليه من عُلوّ الجناب! تراه في وداعة وميل للعمل المقاصدّي! غيور على المقاصد! محافظ على حقوقها! والعمل على عمرانها! ففي كل يوم يظهر دليل جديد على حسن سجاياه! من إقامة أبنية لها لم تك من قبل موجودة قط؟ وعلى الدوام حاملاً لها في رسالتها البرامج التعليمية المتقدمة! وهو يأمل النجاح بها (مئة بالمئة) لكل مقاصدي في صيدا المقاصد!!

هذا؛ وقد استطاع أن يقوم بعدة أعمال ومشاريع لها ولا يزال يتجاوز الصعاب والتحديّات في مساعيه وتشبثاته الخاصة في سبيل مصلحة المقاصد التي أحبَّها وجعل كل غالٍ في حياته يرخص لها وكل صعب يهون! وهو ينظر الى المستقبل لها بأحلامه الباهرة! ويزن الأمور الزاخره لها بموازينها الصحيحه!

لقد عُرف بالإستقامه والنخوه والحميه، والعمل بصمت، والنزاهه! وكان له من حلَّ المشاكل المقاصديّه – باع طويل- إتصف به الوفاء والإخلاص المملوء بالحكمة والموعظة الحسنه!... وهو  كلما يسمع أو يُذكر اسم المقاصد حوله يمتلىء وجهه سروراً فيبتسم وفي ابتسامته إشراق المحيا! ليعلن بصوت مرتفع! وعال جداً! تهتز له الأضواء! كل الأضواء (أنا مقاصدي) كذلك!!! فأعماله الزاهره فيها تشير إليه! وتدل عليه! وهي توشك ان تنطق لتقول لك هذا هو يوسف النقيب!!

فهو عصاميَّ في النفس والنشأة! لامع الذكاء! قائم بذاته! معتمد على جده ونشاطه منذ البدايه.. وله تاريخ حافل ليس في المقاصد فحسب؟! بل في جميع المجتمعات الصيداويَّة!! التي لا تزال تخفق بمآل أمجاد (آل النقيب)!! فهم أصل مجد! وعلم! ولهم في صيدا وجاهه وافيه! ومكانه ساميه!!

هذا؛ ولقد قيل أن جمال الخُلق يدل على جمال الخلق! والمهندس النقيب كما نراه جميل الخلق! إذن فهو حتماً فائق الخُلق والسيره!... وإنك لتقرأ سيرته هذه في عينيه! كأنك تقرأ في كتاب مفتوح أسمه (المقاصد)!... ترى فيه صلاح الأمر والتربيه والتهذيب! والحزم والعلم والإقدام وحب النظام.. والترتيب! وبهذه الصفات النبيله التي تجمعت فيه التفت حوله الهيئة المقاصدية العامه في صيدا، وانتخبته رئيسا لجمعيتها وللمرة الثانية بلا منازع!!

وها نحن اليوم كذلك نكتب هذه الصفحه عنه راجين أن نكون قد أصبنا قسطاً من التوفيق في إظهار بعض النواحي الطيبه في حضرته.. فمآثره المقاصديّه لا تعّد كلما ظننت أيها المقاصديون أنني في آخرها. وجدتني في أوّلها وكلما أفضت في معضلها لم يكن ذلك إلاَّ بعض مجّملها... حماه الله! وبالتوفيق سدد خطاه! ورعاه...

منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895121857
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة