صيدا سيتي

تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته

مستشفى حمود الجامعي نظم بالتعاون مع جمعية سعيد حملة توعية حول أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم "مستشفى حمود الجامعي" بالتعاون مع " جمعية سعيد " حملة توعية حول اهمية الكشف المبكر بدءا من عمر الخمسين سنة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم ،شارك فيها عدد كبير من المهتمين ومن المرضى وزوار المستشفى وبحضور ممثلين عن ادارة المستشفى والجمعية.

وتخلل الحملة فحصFIT" " مجاني وشرح من اخصائيين حول المرض واعراضه وسبل الوقاية والعلاج وتقديم نصائح وارشادات وعرض عينات عن الغذاء الصحي المناسب للوقاية والعلاج.

د. زعتري

المدير الطبي في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد زعتري الذي جال على الأنشطة المرافقة للحملة قال" هي واحدة من الحملات المتعددة التي ننظمها في المجتمع وهي مخصصة للكشف المبكر عن سرطان القولون"، فهذا النوع من السرطان يصيب الرجال والنساء، لا سيما بعد عمر الـ45 والـ50،لذلك نحن نشجع كل الناس على الفحص المبكر وهو سهل وبسيط جدا، ويوفر على المريض عناء الإصابة بالمرض في مرحلة متقدمة".

وحول تركيز المستشفى على موضوع التوعية قال زعتري "هذا واحد من الأهداف الاستراتيجية للمستشفى التي لا تقتصر وظيفتها على معالجة المرضى انما تقع عليها مسؤولية مدنية واجتماعية تجاه المجتمع وذلك عبر حملات التوعية. بل ان توعية الفرد على الأمور الصحية  امر مهم واساسي وهو ما نقوم به دوريا بالتوعية حول جميع الأمراض التي تصيب الانسان بنسبة مرتفعة. ونأمل ان تحقق هذه الحملة الهدف المرجو منها وان  ننجح في اقناع اكبر عدد من المواطنين بإجراء الفحص او الكشف المبكر ".

دور الغذاء الصحي

من جهتها قالت الأخصائية في قسم التغذية في المستشفى جنى نقوزي : " ان أول طريقة لمحاربة الأمراض تبدأ من نوعية الأكل والتغذية. ونشير الى اهمية تناول الخضار والفاكهة ونشدد على اهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين كما نشدد على اهمية الرياضة والاقلاع عن التدخين. واعتبرت ان اعتماد نظام تغذية صحي هو امر اساسي للوقاية من سرطان القولون كما اثناء العلاج منه مشددة على اهمية الكشف المبكر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942873620
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة