صيدا سيتي

طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟

الزبال العظيم

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لى ميونج باك، رئيس كوريا الجنوبية السابق (2008- 2013) نموذج يحتذى به لكل شباب العالم ..

نشأ طفلا فقيرا جدا وكان يعمل حتى عمر 18 عام فى جمع القمامة يدويا لينفق على تعليمه .. تخرج والتحق بشركة هيونداى؛ بعد خمس سنوات اصبح مديرا للشركه العملاقة بعد ان ضاعف رأس مالها فى خمسة اعوام؛ ثم رئيسا لهيونداى؛ ثم رئيسا لكوريا كأصغر رئيس دولة فى العالم .

ألقى محاضرة فى جامعة السلطان قابوس قال فيها: لم تمحي الرئاسة آثار ورائحة القمامة من يدىّ وهذا أكثر ما أفخر به الآن .

وأضاف: إن كوريا كانت خامس افقر دولة فى العالم من 50 عام .. اليوم هى أكبر خامس اقتصاد فى العالم بسبب الإهتمام والتركيز على التعليم فنحن لانملك أى موارد فى كوريا غير البشر.

يعمل الآن موظفا فى هيئة علوم البيئه براتب 2200 دولار شهريا خاضعه للضرائب، لكن يحصل على 30000 دولار بدلا لمحاضرة مدتها ساعة واحدة .

هل عرفتم لماذا تتقدم الشعوب والدول؟ هناك قادة عظام وُلدوا من رحم المعاناة . 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919678870
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة