صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

صيدا وصور تنتفضان ضد المولدات... من دون جدوى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 03 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا وصور تنتفضان ضد المولدات... من دون جدوى
صباح أمس، انتشر عشرات من عناصر القوة الضاربة في قوى الأمن الداخلي واستخبارات الجيش اللبناني في ساحة النجمة، وفرضوا طوقاً أمنياً حول مبنى بلدية صيدا. انتشار استبق وصول المشاركين في التجمع الشعبي الذي نظمته هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في المدينة، احتجاجاً على تسعيرة الاشتراك في المولدات الكهربائية التي زادت على 200 ألف ليرة عن كل 5 أمبير عن حزيران الفائت. وخططت الهيئة لتشكيل وفد من المواطنين والناشطين للقاء رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وتسليمه جدولاً بتسعيرة وضعتها لمختلف أحياء المدينة تراوح بين 62 و123 ألف ليرة عن كل 5 أمبير. لكن تأهب القوى الأمنية بأسلحتها وعدة مكافحة الشغب منعا المتجمعين من الاقتراب. في المقابل، اجتمع السعودي قبل ساعة من بدء التجمع بأصحاب المولدات داخل مكتبه، لينزل إلى باحة البلدية ويستمع إلى مطالب المتجمعين، ويتسلم الجدول البديل الذي يرتكز على تعرفة الكيلووات ـــ ساعة التي حددتها وزارة الطاقة بدلاً من تعرفة ساعة التقنين. وكانت الوزارة قد حددت تعرفة 421 ليرة عن كل ساعة تقنين لكل 5 أمبير و842 ليرة لكل 10 أمبير.

في وقت لاحق، أصدرت البلدية بياناً أعلنت فيه أنها عممت، بناء على طلب الهيئة، الجدول الذي اقترحته كتسعيرة المولدات الكهربائية لشهر حزيران لكن «ما تتضمنه يبقى على عاتقها ومسؤوليتها».
على صعيد متصل، نفّذ تجمع «شباب صور» وعدد من المواطنين اعتصاماً أمام بلدية صور ضد التسعيرة التي حددتها الوزارة، ساعة القطع بـ ٤٢١ ليرة (تبلغ تسعيرة كل 5 أمبير ٢١٢ ألف ليرة). إزاء احتجاج المواطنين، دعت لجنة الكهرباء في البلدية أصحاب المولدات الخاصة إلى اجتماع، وتوصلت إلى اتفاق يقضي بتحديد 185 ألف ليرة عن كل 5 أمبير، وفي منطقة المساكن 150 ألفاً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919269809
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة