صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

بعد تطمينات بحماية المعمل وتعهد بفتح تحقيق بأحداث الجمعة السعودي يزف إلى الصيداويين ليلاً بُشرى إنفراج أزمة النفايات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد يومين على قرار إدارة معمل معالجة النفايات في صيدا إقفاله احتجاجاً على اقتحامه من قبل مناصرين للتنظيم الشعبي الناصري وما رافق ذلك من أحداث وما تسبب به إقفال المعمل من أزمة نفايات في المدينة والمناطق التي كانت تُعالج نفاياتها فيه، تم في وقت متأخر من ليل الأحد التوصل إلى اتفاق على إعادة فتح المعمل واستقبال النفايات كالمعتاد وذلك بعد تلقي البلدية تطمينات من الجهات القضائية والأمنية الرسمية المسؤولة، تطمينات بتأمين الحماية الدائمة والأجواء الطبيعية لحسن سير العمل في المعمل وتعهد بإجراء تحقيق في الأحداث التي جرت وصولاً لمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الاعتداء والتسبب بالأضرار على أن يتم لحظ هذا الاتفاق في مقررات مجلس الأمن الفرعي في الجنوب الذي ينعقد اليوم الإثنين برئاسة المحافظ منصور ضو.
انفراج الأزمة ومضمون الاتفاق أعلن عنهما ليل أمس رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في بيان أشار فيه إلى أنه «بعد اضطرار معمل النفايات المنزلية الصلبة في صيدا منذ بضعة أيام للتوقف عن العمل وإغلاق أبوابه وعدم استقبال النفايات نتيجة للأحداث المؤسفة التي تعرّض لها قبل ظهر الجمعة 29-6-2018، وتأكيده صعوبة الاستمرار بأعماله المعتادة في أجواء تفتقد للأمان والحماية، الأمر الذي أنتج تراكماً للنفايات في شوارع مدينة صيدا وأحيائها وبلديات الاتحاد، مع ما يرافق ذلك من تداعيات خطرة على الصحة العامة والأمن البيئي». أضاف: «وبعد قيامنا بالاتصالات مع الجهات القضائية والأمنية الرسمية المسؤولة، وحصولنا على التطمينات الأمنية الضرورية لتأمين الحماية الدائمة والأجواء الطبيعية لحسن سير العمل في المعمل، بالإضافة لحصولنا على التعهدات الضرورية لإجراء تحقيق في الأحداث التي جرت وصولاً لمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الاعتداء والتسبب بالأضرار. وبعد أن جرى إبلاغنا بأن هذه التطمينات ستُلحظ في مقررات مجلس الأمن الفرعي في الجنوب غداً الإثنين، قمنا بالطلب من إدارة شركة IBC المُشغلة للمعمل بالعودة عن قرارها بالإغلاق ومعاودة العمل فوراً».
وأعلن السعودي أن بلدية صيدا «ستستمر بالعمل على تطبيق كل مندرجات تقرير الخبير البيئي الدكتور ناجي قديح والعمل بتوصياته توصلاً لمعالجة الشوائب والثغرات كافة».
وكان إقفال معمل معالجة النفايات في صيدا «أفرز» أزمة نفايات تفاقمت تدريجياً حيث تراكمت كميات كبيرة منها في مختلف الأحياء وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية كما في الضواحي والمناطق التي كانت نفاياتها تذهب إلى المعمل وبدأت أكوام من النفايات تزاحم السيارات والمارة على بعض الطرق بعدما لم تعد الحاويات المُخصصة لها تتسع لاستقبال المزيد منها. 

@ المصدر/ بقلم رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934579876
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة