صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

بعد تطمينات بحماية المعمل وتعهد بفتح تحقيق بأحداث الجمعة السعودي يزف إلى الصيداويين ليلاً بُشرى إنفراج أزمة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد يومين على قرار إدارة معمل معالجة النفايات في صيدا إقفاله احتجاجاً على اقتحامه من قبل مناصرين للتنظيم الشعبي الناصري وما رافق ذلك من أحداث وما تسبب به إقفال المعمل من أزمة نفايات في المدينة والمناطق التي كانت تُعالج نفاياتها فيه، تم في وقت متأخر من ليل الأحد التوصل إلى اتفاق على إعادة فتح المعمل واستقبال النفايات كالمعتاد وذلك بعد تلقي البلدية تطمينات من الجهات القضائية والأمنية الرسمية المسؤولة، تطمينات بتأمين الحماية الدائمة والأجواء الطبيعية لحسن سير العمل في المعمل وتعهد بإجراء تحقيق في الأحداث التي جرت وصولاً لمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الاعتداء والتسبب بالأضرار على أن يتم لحظ هذا الاتفاق في مقررات مجلس الأمن الفرعي في الجنوب الذي ينعقد اليوم الإثنين برئاسة المحافظ منصور ضو.
انفراج الأزمة ومضمون الاتفاق أعلن عنهما ليل أمس رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في بيان أشار فيه إلى أنه «بعد اضطرار معمل النفايات المنزلية الصلبة في صيدا منذ بضعة أيام للتوقف عن العمل وإغلاق أبوابه وعدم استقبال النفايات نتيجة للأحداث المؤسفة التي تعرّض لها قبل ظهر الجمعة 29-6-2018، وتأكيده صعوبة الاستمرار بأعماله المعتادة في أجواء تفتقد للأمان والحماية، الأمر الذي أنتج تراكماً للنفايات في شوارع مدينة صيدا وأحيائها وبلديات الاتحاد، مع ما يرافق ذلك من تداعيات خطرة على الصحة العامة والأمن البيئي». أضاف: «وبعد قيامنا بالاتصالات مع الجهات القضائية والأمنية الرسمية المسؤولة، وحصولنا على التطمينات الأمنية الضرورية لتأمين الحماية الدائمة والأجواء الطبيعية لحسن سير العمل في المعمل، بالإضافة لحصولنا على التعهدات الضرورية لإجراء تحقيق في الأحداث التي جرت وصولاً لمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الاعتداء والتسبب بالأضرار. وبعد أن جرى إبلاغنا بأن هذه التطمينات ستُلحظ في مقررات مجلس الأمن الفرعي في الجنوب غداً الإثنين، قمنا بالطلب من إدارة شركة IBC المُشغلة للمعمل بالعودة عن قرارها بالإغلاق ومعاودة العمل فوراً».
وأعلن السعودي أن بلدية صيدا «ستستمر بالعمل على تطبيق كل مندرجات تقرير الخبير البيئي الدكتور ناجي قديح والعمل بتوصياته توصلاً لمعالجة الشوائب والثغرات كافة».
وكان إقفال معمل معالجة النفايات في صيدا «أفرز» أزمة نفايات تفاقمت تدريجياً حيث تراكمت كميات كبيرة منها في مختلف الأحياء وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية كما في الضواحي والمناطق التي كانت نفاياتها تذهب إلى المعمل وبدأت أكوام من النفايات تزاحم السيارات والمارة على بعض الطرق بعدما لم تعد الحاويات المُخصصة لها تتسع لاستقبال المزيد منها. 

@ المصدر/ بقلم رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922953517
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة