صيدا سيتي

«فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل! هذه هي مسؤوليات الشارع اليوم قطع الطريق البحرية في صيدا بالاطارات المشتعلة هل نجحت التظاهرات في لبنان ام فشلت؟ الاحتجاجات مستمرة في الزهراني والطرق مقطوعة بعوائق كبيرة .. والانتقال صعب إلى صيدا إغلاق عدد من الطرقات في صيدا تعرض شاب للغياب عن الوعي أثناء مشاركته في الاعتصام عند دوار إيليا الشهاب: عندما يموت الضمير؟ البزري يشارك في الإعتصام الجماهيري عند تقاطع إيليا في صيدا - 6 صور أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية محتجون قطعوا طريق صيدا جزين بالاتجاهين بواسطة براميل مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية قطع طريق مغدوشة صيدا بالاتربة بالاتجاهين رئيس بلدية حارة صيدا حول ازالة صورة بري: الرئيس خط احمر لا يمكن تجاوزه رابطة موظفي الادارة: تمديد الإضراب العام في كافة الإدارات والمؤسسات تحية وطنية من أعماق حديقة صيدون المائية

وبعدين؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 02 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وبعدين؟!

سؤال واحد يتردد على لسان معظم اللبنانيين: .... وبعدين؟

أجل ... "وبعدين؟"، أما لهذا الليل من آخر؟! أليس هناك بصيص أمل في هذا الجُحر المظلم الذي يُطبق على أنفاسنا منذ عقود؟! أما حان وقت الإنتفاض والخروج من دوامة أزماتنا وانتكاساتنا ونكباتنا المتتابعة؟

هل كُتب علينا، إضافة إلى عثراتنا وأزماتنا الداخلية، أن نعاني أزمات الجوار وربما أزمات العالم، وأن نرزح تحت وطأتها وندفع وحدنا أثمناها الباهظة؟

هل من المنطق أن نُعِدّ فلذات أكبادنا لتبعات الحياة كي تلتهمهم وحشة الغربة ووحش الإغتراب؟

هل حَتّم علينا قدرنا أن نمضي عمرنا جولات "دكّات ورعبات" دون متنفس أو بصيص أمل؟

هل خلا بلدنا من جماعة أو قيادة واعية واثقة مستنيرة تُخرجنا من ظلام نفق اليأس إلى نور الحياة المتفائلة الكريمة؟

أملنا، بعد الله، هو في الأجيال القادمة من شباب الغد، فمن رحم تطلعاتهم وأحلامهم وآمالهم ومصالحهم ينبع الأمل، وفي خضمّ حراكهم وتحركاتهم وانتفاضتهم يكمُن الخلاص والتغيير والتجديد الحقيقي الفعلي. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915463859
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة