صيدا سيتي

مطلوب موظف أو موظفة تجيد الفوتوشوب والعمل على مواقع التواصل حراك لبناني - فلسطيني لعقد مؤتمر موسع لمواجهة "صفقة القرن" الاميركية: بري على خط المساعي الإعلامي محمد الزعتري يثور على الحاقدين وناكري الجميل - 14 صورة مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة

وبعدين؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 02 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وبعدين؟!

سؤال واحد يتردد على لسان معظم اللبنانيين: .... وبعدين؟

أجل ... "وبعدين؟"، أما لهذا الليل من آخر؟! أليس هناك بصيص أمل في هذا الجُحر المظلم الذي يُطبق على أنفاسنا منذ عقود؟! أما حان وقت الإنتفاض والخروج من دوامة أزماتنا وانتكاساتنا ونكباتنا المتتابعة؟

هل كُتب علينا، إضافة إلى عثراتنا وأزماتنا الداخلية، أن نعاني أزمات الجوار وربما أزمات العالم، وأن نرزح تحت وطأتها وندفع وحدنا أثمناها الباهظة؟

هل من المنطق أن نُعِدّ فلذات أكبادنا لتبعات الحياة كي تلتهمهم وحشة الغربة ووحش الإغتراب؟

هل حَتّم علينا قدرنا أن نمضي عمرنا جولات "دكّات ورعبات" دون متنفس أو بصيص أمل؟

هل خلا بلدنا من جماعة أو قيادة واعية واثقة مستنيرة تُخرجنا من ظلام نفق اليأس إلى نور الحياة المتفائلة الكريمة؟

أملنا، بعد الله، هو في الأجيال القادمة من شباب الغد، فمن رحم تطلعاتهم وأحلامهم وآمالهم ومصالحهم ينبع الأمل، وفي خضمّ حراكهم وتحركاتهم وانتفاضتهم يكمُن الخلاص والتغيير والتجديد الحقيقي الفعلي. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902400860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة