صيدا سيتي

مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 الأشغال الشاقة المؤبدة لمتهم بالاشتراك بمعركة عبرا هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام واقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس توقيف شخص على خلفية الاشكال في صيدا اعتصام نقابة محرري الصحافة اللبنانية: لإنقاذ الصحافيين والاعلاميين من براثن البطالة والجوع - 18 صورة جمعية خريجي الإنجيلية كرمت الكلش والسعودي ورزق ومعلمين خلال عشاءها السنوي - 244 صورة اصابة عنصرين من سرايا المقاومة بإطلاق نار نتيحة اشكال فردي مع عنصر من حركة فتح في صيدا بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة

وبعدين؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 02 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وبعدين؟!

سؤال واحد يتردد على لسان معظم اللبنانيين: .... وبعدين؟

أجل ... "وبعدين؟"، أما لهذا الليل من آخر؟! أليس هناك بصيص أمل في هذا الجُحر المظلم الذي يُطبق على أنفاسنا منذ عقود؟! أما حان وقت الإنتفاض والخروج من دوامة أزماتنا وانتكاساتنا ونكباتنا المتتابعة؟

هل كُتب علينا، إضافة إلى عثراتنا وأزماتنا الداخلية، أن نعاني أزمات الجوار وربما أزمات العالم، وأن نرزح تحت وطأتها وندفع وحدنا أثمناها الباهظة؟

هل من المنطق أن نُعِدّ فلذات أكبادنا لتبعات الحياة كي تلتهمهم وحشة الغربة ووحش الإغتراب؟

هل حَتّم علينا قدرنا أن نمضي عمرنا جولات "دكّات ورعبات" دون متنفس أو بصيص أمل؟

هل خلا بلدنا من جماعة أو قيادة واعية واثقة مستنيرة تُخرجنا من ظلام نفق اليأس إلى نور الحياة المتفائلة الكريمة؟

أملنا، بعد الله، هو في الأجيال القادمة من شباب الغد، فمن رحم تطلعاتهم وأحلامهم وآمالهم ومصالحهم ينبع الأمل، وفي خضمّ حراكهم وتحركاتهم وانتفاضتهم يكمُن الخلاص والتغيير والتجديد الحقيقي الفعلي. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907921218
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة