صيدا سيتي

أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

نائب رئيس الجمهورية العراقي إياد علاوي زار المفتي عسيران في صيدا - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نائب رئيس الجمهورية العراقي اياد علاوي زار المفتي عسيران في صيدا:

العرب يحملون دينا للبنان بسبب ما تعلمناه منه في الديمقراطية الحقيقية والعيش المشترك وقبول الاخر  وسيادة القانون 

زار نائب رئيس الجمهورية العراقي اياد علاوي يرافقه الوزير محمد علاوي والدكتور صباح علاوي مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ  محمد عسيران في دارته في مجدليون . وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع على الساحة العربية عموما وللعلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والعراقي .
وقال علاوي بعد اللقاء: "انا سعيد جدا بزيارة مدينة صيدا وشرف لي ان اقوم بهذه الزيارة الى منزل الشيخ محمد عسيران الكريم. انا افتخر بأن نصفي لبناني واشعر ان هذا بلدي الثاني كما العراق بلدي. معظم السياسيين من اصدقائنا ورجال الاعمال وأنا امضيت طفولتي في صيدا وكنا نتوافد بشكل مستمر الى مدينة صيدا لفترات طويلة وعندما كنت في وضع سياسي معارض للجو السياسي في العراق جئت وأقمت في لبنان لنحو الثمانية اشهر تقريبا".
اضاف: "لي ذكريات جميلة في هذه المدينة ذكريات كريمة وطيبة. نحن تعلمنا من لبنان مسائل كثيرة اثرت فينا وفي سلوكنا وأثرت في اوضاعنا العامة ومن ابرز هذه التاثيرات هي الدراسة والتعليم والجامعات الموجودة في لبنان حيث كان العراقيون اول من درس فيها وتخصص في كلياتها. نحن تعلمنا من لبنان ايضا الديموقراطية الحقيقية والعيش المشترك وقبول الرأي الاخر وحرية التعبير وسيادة القانون حيث يضرب المثل بالقضاء اللبناني".
علاوي الذي ذكّر بأنه "عندما زار رئيس الجمهورية ميشال عون بغداد صار حديث مع المجتمعين ان العرب يحملون دينا للبنان بسبب ما تعلمناه منه ولذلك انا ابشر العرب دائما بلبنان"، اوضح انه "عندما زار لبنان بصفته رئيسا للوزراء وضعنا اولويات ومذكرة تفاهم لإقامة مشاريع مشتركة بين العراق ولبنان".
وأكد ان العراق "يدعم لبنان دعما كبيرا في هذه المشاريع الضخمة جدا"، وقال: "حدثت الاخوان المجتمعون وقتها عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري الشهيد".
اضاف: "تحدثنا عن استراتيجيات مشتركة ترفع مكانة لبنان وتحسن من اقتصاده. انا سعيد بالتواصل الدائم مع لبنان وتحقيق الاهداف ونشيد بهذه الدار العريقة والرجل الشيخ الجليل واتشرف مرة جديدة ان اكون في صيدا الحبيبة وفي لبنان العزيز".
عسيران
ثم تحدث المفتي عسيران، فقال: "لقد شرفني اليوم الدكتور علاوي بهذه الزيارة الى صيدا ليؤكد ان العراق ولبنان بلدان حبيبان متقاربان وان السياسة في الوطن العربي سياسة محبة وتآلف، وان العراق له في لبنان اياد طيبة بيضاء يستطيع من خلالها الالتقاء من اجل خدمة لبنان والعراق".
وأكد ان "علاوي سياسي عريق من بيت عريق وله صلة قربى ورحم بصيدا"، مشيرا الى ان علاوي "شرفنا في هذا اليوم ليؤكد صلته بصيدا وان لبنان بلد الحرية والديموقراطية وبلد العيش المشترك بلد المواطنة وان لبنان كان ولا يزال رائدا في المواطنة وفي محبة واستقبال الاخوة العرب".
وختم عسيران مشددا على ان "لبنان منفتح على كل العرب والعراقيون يعتبرون لبنان وطنهم الثاني".   

@ المصدر/ مكتب المفتي الشيخ محمد عسيران 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936940041
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة