صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

جمعية TEACH A CHILD تشكر الداعمين وتتطلع الى توسيع آفاقها‎

متفرقات صيدا سيتي - الأربعاء 27 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعية TEACH A CHILD تشكر الداعمين وتتطلع الى توسيع آفاقها‎

أقامت جمعية "TEACH A CHILD" عشائها السنوي في قصر سرسق بتاريخ 25 حزيران 2018، وحضر الحفل اكثر من 500 ضيف. عرضت الجمعية خلال الإحتفال الإنجازات السنوية التي تحققت، كما شكرت الجمعية الداعمين المخلصين لقضيتها.

ترتكز المبادئ التأسيسية للجمعية على حق كل طفل بمستقبل أكثر ازدهارا وعلى ان التعليم يلعب دور محوري في دفع عجلتي التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

يستفيد حالياً من دعم الجمعية 1273 تلميذاً وطالباً، موزعين ضمن مدارس رسمية ومؤسسات مهنية وجامعات منتشرة في كل المناطق اللبنانية، مع العلم أن هذه الخدمات شاملة، إذ انها تغطي تكاليف التسجيل، الكتب، القرطاسية، اضافة الى الزي المدرسي  والمواصلات. أما المستفيدون فيتوزعون كالآتي: 994 تلميذاً بين المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، 150 تلميذاً في المرحلة الثانوية، 84 في المؤسسات المهنية و45 طالباً جامعياً.

الى جانب دعم تلامذة المدارس والمؤسسات المهنية وطلاب الجامعات، تسعى الجمعية جاهدة الى التطبيق الكامل لتشريعات التعليم الالزامي والى تحسين مستوى المرافق والتسهيلات التعليمية، مع الاشارة الى ان تقديرات الكلفة السنوية لتعليم طفل تبلغ نحو 400 دولار فقط.

وقالت رئيسة جمعية "TEACH A CHILD" زينه الخليل في كلمة لها خلال الإحتفال: "نحن فخورون للغاية بمنجزاتنا ونتطلع الى المضي قدماً والبدء بالفصل الثاني من مسيرة الجمعية، بفضل المنح الكريمة من داعمينا، والتي تتيح للاطفال والتلامذة المحتاجين، فرص التعلم والتطور والحلم بغدٍ افضل".

بدورها عضو المجلس التنفيذي في الجمعية، مايا السعيد، لفتت في كلمة لها الى ان "المساهمات والتبرعات الجديدة من شأنها ان تساعد الجمعية في تلبية الحاجات المتزايدة والملحّة لدعم التعليم في كل انحاء لبنان".

وقالت: "سيكون أبناء الجيل المقبل أكثر استعدادا لمواجهة تحديات المستقبل، إذ تسلّحوا بالعلم وبالشهادات"، مشيرة الى ان "الجمعية لم تكن لتواصل عملها وتحقق كل هذه الإنجازات لولا الدعم الكريم من الجهات المانحة التي تساهم من دون اي شك في تغيير حياة الكثيرين بشكل جذري".

حول "TEACH A CHILD"

"TEACH A CHILD" منظمة غير حكومية لا تبغى الربح، تأسست عام 2011 من قبَل مجموعة من المتطوعين الذين يؤمنون بحق كل طفل بالتعليم. تضم المجموعة اليوم 23 عضواً يعملون في سبيل هذه القضية السامية.

من خلال تواصلها مع الجهات الرسمية، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة التربية والتعليم العالي، فعاليّات المجتمع المدني مثل رؤساء البلديات، وكافة الجمعيات غير الحكومية، ومدراء المدارس والجامعات، تعمل "TEACH A CHILD" على مساعدة كل طفل محتاج من خلال التكفل بتغطية كافة التكاليف المتعلقة بدراستهم مثل رسم التسجيل، رسم لجنة الأهل الإلزامي، الكتب، القرطاسية والمواصلات. وتتعهد بمساعدتهم لإكمال دراستهم المدرسية، المهنية والجامعية.

كما تعمل على تحقيق هدفها بمحو الأمّيّة وتأمين التعليم لكل طفل محتاج في لبنان، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الفرقاء المعنيّين لتطبيق مبدأ إلزامية التعليم لكل طفل تحت سن العمالة كما جاء في الدستور.

الرعاة، الشركاء والمساهمون

الرعاة من فئة بلاتينوم: BLOM، Qatar Coral، Pepsi، Amana Capital،Emirates Lebanon Bank

الرعاة من الفئة الذهبية: Arab Wings، Sabis، Saad Holding،BOB ،Kempinski ،Naiman ،Mak Holding

الرعاة من الفئة الفضية:  Cumberland، JouéClub-ELC، TAJ- Crown Mills، Dar Al-Handasah

الشركاء: IMPACT BBDO، INTAJ، FIFTEEN 

@ المصدر/ MIRROS


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932080049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة