وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق تظاهرة: كلنا إلى الشارع باتجاه وزارة المال رفضا للسياسات الإقتصادية المتبعة بدء الجلسة الافتتاحية لقمة بيروت التنموية برئاسة الرئيس عون الطقس غدا غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة كيف تبرمج عقلك؟؟ إليك 7 طرق اثبتت فعاليتها لإعادة برمجة عقلك طرقات عيناتا الأرز ومعاصر الشوف - كفريا وكفردبيان - حدث بعلبك مقطوعة أسامة سعد مستقبلاً عزام الأحمد على رأس وفد من حركة فتح: الشعب الفلسطيني يدافع عن كرامة الأمة العربية - 5 صور جرح 3 فتيات جراء انقلاب سيارة على أوتوستراد أبو الأسود مصلحة الأرصاد الجوية: أمطار خفيفة الإثنين والثلاثاء تشتد ليل الثلاثاء رابطة عرب غوير أبو شوشة تلتقي رابطة أهالي دلاتة - 3 صور نادية الجار الله‏..‏ تنصحنا بعد موتها عزام الأحمد التقى بهية الحريري في مجدليون: اصرار لبنان على عقد القمة يؤكد قدرته على تجاوز الصعوبات التي يواجهها - 7 صور الرعاية تنفذ محطات جديدة من مشروع كنزة الشتاء - 15 صورة العثور على كيس بداخله قنابل في منطقة المصنع والجيش طوق المكان الإعلامية والروائية مي منسى في ذمة الله البزري يستقبل عزام الأحمد: تأكيد مشترك على الإستقرار الأمني - 3 صور بالصوت ... مداخلة هاتفية للنائب الدكتور أسامة سعد في فقرة رأي في السياسة على إذاعة صوت الشعب مصطفى سعد نجم متوهج في هذا الليل العربي المظلم ... بقلم طلال ارقدان‎ الرياشي جال في جزين: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي وبعض الصراعات الداخلية حالت دون تحسين الأداء والحضور 4 جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين مطلوب سائق بيك أب - من سكان صيدا - مع دفتر عمومي 10 طن للعمل فوراً
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

اللجان الشعبية والأهلية بصور:نؤيد التحركات الشعبية إحتجاجاً على إقفال مدارس تابعة للأونروا

فلسطينيات - الثلاثاء 26 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت ​اللجان الشعبية​ والأهلية في منطقة صور، في مذكرة لها إلى المدير العام لوكالة ​الأونروا​ في لبنان ​كلاوديو كوردوني​، أنه "في الوقت الذي نؤكد فيه تمسكنا بوكالة الأونروا كشاهد دولي أساسي على نكبة الشعب ال​فلسطين​ي ولجوئه من أرضه ودياره التي أخرج منها بالقوة والإرهاب على يد العصابات الصهيونية المجرمة عام 1948، وارتباط تشكيل وكالة الأونروا الوثيق بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، والذي ينص على حق عودة أبناء ​الشعب الفلسطيني​ إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أخرجوا منها، تفاجأ أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات وتجمعات منطقة صور، ​جنوب لبنان​، بالإشاعات والأنباء التي تتوالى عن احتمال قيام الأونروا بإقفال مدرسة الطنطورة، في تجمع المعشوق، وغيرها من ​المدارس​، بحجة العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة حالياً".

وأكدت اللجان أنه "يهمنا في هذا السياق أن نؤكد أن مشكلة نقص التمويل الذي تعاني منه وكالة الأونروا ناتج عن سياسات ومواقف بعض الدول التي تريد إنهاء عمل الوكالة من جهة، والضغط على الشعب الفلسطيني من جهة ثانية، لتمرير سياساتها الساعية إلى تصفية قضية فلسطين، وشطب حقه في العودة"، معتبرةً أنه "لذلك، ينبغي على الوكالة وإدارتها تحمل مسؤولياتها في التصدي لتلك المواقف والسياسات، انسجاماً مع مبدأ تأسيسها، وعدم تحميل الشعب الفلسطيني تبعات تلك السياسات والمواقف".

وأشارت الى أن "مشكلة تأمين التمويل ومعالجة النقص في الميزانية تتحملها إدارة الأونروا والدول المانحة، من خلال ​الأمم المتحدة​، وإن محاولات التخفيف من العجز المالي عبر خفض الإنفاق لا ينبغي بحال من الأحوال أن يأتي على حساب الشعب الفلسطيني والخدمات الأساسية التي يقع على كاهل الأونروا والأمم المتحدة ضمان استمرارها"، لافتةً الى أن "​سياسة​ معالجة العجز عن طريق فرض مزيد من التقشف ومزيد من تقليص الخدمات على حساب الشعب الفلسطيني يجعل من هذه السياسة تؤدي دور المسهلّ لمخططات شطب الوكالة وتقليص خدماتها وإنهاء قضية فلسطين وشطب ​حق العودة​".

وتابعت بالقول "اننا ننظر إلى ما يشاع عن إقفال مدارس تابعة للأونروا في تجمعات فلسطينية مثل المعشوق وغيرها، على أنها تندرج في سياق إطار أكبر يهدف إلى تفكيك هذه التجمعات الفلسطينية، بما يخدم أهداف بعض الدول لشطب المخيمات وإنهاء حق العودة"، منوهةً الى أنه "إنطلاقاً مما سبق، فإننا نؤكد على رفضنا التام والمطلق لهذه القرارات، وتأييدنا التام والكامل لكل التحركات الشعبية والاحتجاجية التي تهدف إلى وقفها، بما يحفظ حقوق شعبنا الفلسطيني من جهة، ويحافظ على وكالة الأونروا من جهة ثانية. وإننا ندعو الوكالة إلى تحمّل مسؤولياتها كافّة في إيجاد حلول عملية بعيداً عن سياسة التقشف والتقليص، المستمر منذ سنوات، وإلى القيام بدورها الإنساني والأممي في تأمين احتياجات أبناء شعبنا حتى تحقيق العودة إلى ديارنا وممتلكاتنا".

وختمت اللجان بالقول "إننا على ثقة تامة بأنكم سوف تستمعون إلى صوت العقل والحكمة، وعدم إقفال أي مدرسة أو مركز صحي أو خدماتي يمسّ بمعيشة أبناء شعبنا". 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890842139
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي