صيدا سيتي

مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

«حماس» مجدداً إلى القاهرة... والعدو يهدد بالاغتيالات

فلسطينيات - الثلاثاء 26 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
علمت «الأخبار» أن وفداً من حكومة غزة سيتجه، خلال الأيام المقبلة، إلى القاهرة للتباحث في عدد من القضايا المتعلقة بالواقع الاقتصادي في القطاع. الدعوة تلقتها حركة «حماس» من المخابرات المصرية التي ستطرح القاهرة حلولاً لتحسين الواقع الاقتصادي في القطاع، وستناقش مشاريع يمكن إقامتها بين مصر وغزة، بما في ذلك إقامة منطقة تجارية وتسهيل حركة الغزيين عبر معبر رفح البري، وإعادة استخدام مطار العريش كما كان في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.
وفي الإطار ذاته، أبلغت القاهرة الحركة أنها ستدعوها إلى اجتماع للسير بخطوات عملية في إطار المصالحة الفلسطينية مع حركة «فتح» في انتظار موقف الحركة ورئيس السلطة محمود عباس. وتشير المصادر نفسها إلى أن المصريين أخبروا «حماس» أنهم إذا رفض عباس الذهاب إلى المصالحة وصعّد خطواته ضد القطاع ستتجه القاهرة لتنفيذ خطوات منفردة في إطار تحسين الواقع الاقتصادي بمساعدة عربية ودولية.
وفي قضية منفصلة، وجهت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لـ«حماس»، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الذكرى الثانية عشرة لأسر الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، من دباباته على حدود غزة، تحثه فيها على تفعيل صفقة تبادل أسرى كحل وحيد لإعادة الجنود الأسرى من غزة. وأضافت «الكتائب»: «الحقيقة التي يجب أن يعلمها أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة أنهم لن يروا أبناءهم إلا بالضغط على قيادتهم التي تركت أبناءهم خلفها في ظلمات قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل مشرفة مع المقاومة».
ميدانياً، صعد الجيش الإسرائيلي من تهديداته لمطلقي «الطائرات الورقية والبالونات الحارقة»، إذ نشر صوراً قال إنها لأربعة ممن يقفون خلف حرائق «غلاف غزة»، في تهديد غير مباشر باغتيالهم، فيما علقت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية على الصور بالقول: «الجيش ينشر صوراً لأربعة نشطاء من خلايا إطلاق البالونات الحارقة... هؤلاء الأربعة وُضعَت علامة عليهم... والخطوة المقبلة هي الاغتيال».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934394106
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة