صيدا سيتي

​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)!

نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها

حصلت التلميذة نادين فادي الحاج شحادة، من ثانوية رفيق الحريري في صيدا، على المرتبة الأولى في امتحانات الشهادة المتوسطة لهذا العام، بعد حصدها 271 من 280 علامة ومعدل 19.357، بالتشارك مع التلميذة سارة عنوي.
نادين، السعيدة جداً بهذه النتيجة، استقبلت نجاحها بهدوء وقامت "بما يجب". فباشرت بتصفيف شعرها وتجهيز مظهرها الخارجي ليتلاءم مع الأضواء والاهتمام، اللذين تفرضهما النتيجة التي حققتها. واللافت في نادين أنها، في قلب هذا المشهد، لم تنسَ شكر والديها وشقيقيها وأساتذتها على مساعدتهم لها، كلٌّ على طريقته.
تأثرت نادين بجو عائلتها الذي يشجع على الدراسة والعلم، عوضاً عن الاستسلام لـ"الغنج والدلال" فحسب. فهي الفتاة الوحيدة والصّغرى في عائلة مؤلفة من والدين، هما أستاذان في الجامعة اللبنانية، وشقيقين، أحدهما يدرس الطب والآخر تخصص في الهندسة المدنية.
لم يكن "سهر الليالي" مفتاح نادين إلى العلى، بل على العكس من ذلك. إذ واظبت نادين على النوم قبل الساعة العاشرة مساءً لإيمانها بأهمية النوم لصحة العقل والجسم. وواظبت على الدراسة اليومية بما لا يتعدى الأربع ساعات. واللافت في نادين أنها متألقة في المواد العلمية والأدبية على حد سواء. وهي بالإضافة إلى حبها للمواد العلمية، خصوصاً الرياضيات وعلوم الحياة، قارئة نهمة للقصص الفرنسية والعربية. ما مكنها من نيل علامات مميزة في هاتين المادتين (55 من 60 في اللغة العربية و36 من 40 في اللغة الفرنسية).
فضلاً عن الجد والدراسة، تهوى نادين الرقص. فهي عضو في نادي مدرستها للرقص منذ 5 سنوات، حيث تتدرب على رقص الفولوكلوري والمعاصر. كما تهوى نادين متابعة الرياضة، خصوصاً التنس وتشجع روجيه فيديرير. وستبدأ قريباً تعلم التنس لتمارسها بنفسها. كما تؤكد نادين أنها لم تكن لتفوّت مباريات كأس العالم لكرة القدم، "فهي تحصل مرة كل 4 سنوات"، معبرة عن سعادتها الكبيرة بتأهل المنتخب الفرنسي، الذي تشجعه.
لا تعرف نادين بعد إذا كانت ستتخصص في الطب أو الهندسة أو أي مجال آخر. فلديها 3 سنوات لتقرر ذلك، لكنها ترجح أن تدخل الفرع العلمي في المدرسة. أما مهنتا الحقوق والقضاء المنتشرة في بلدتها شحيم، فلا تحبها ولا تعتقد أنها ستتخصص في أي منهما.
أما نصيحتها لتلاميذ السنة المقبلة، فهي الترفيه عن أنفسهم وممارسة النشاطات التي يحبونها، بالإضافة إلى الدراسة. فـ"الحياة ليست للدراسة فحسب"، تقول على عجل قبل أن تذهب لإكمال طقوس احتفالها.

@ هدى حبيش


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924587922
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة