صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها

حصلت التلميذة نادين فادي الحاج شحادة، من ثانوية رفيق الحريري في صيدا، على المرتبة الأولى في امتحانات الشهادة المتوسطة لهذا العام، بعد حصدها 271 من 280 علامة ومعدل 19.357، بالتشارك مع التلميذة سارة عنوي.
نادين، السعيدة جداً بهذه النتيجة، استقبلت نجاحها بهدوء وقامت "بما يجب". فباشرت بتصفيف شعرها وتجهيز مظهرها الخارجي ليتلاءم مع الأضواء والاهتمام، اللذين تفرضهما النتيجة التي حققتها. واللافت في نادين أنها، في قلب هذا المشهد، لم تنسَ شكر والديها وشقيقيها وأساتذتها على مساعدتهم لها، كلٌّ على طريقته.
تأثرت نادين بجو عائلتها الذي يشجع على الدراسة والعلم، عوضاً عن الاستسلام لـ"الغنج والدلال" فحسب. فهي الفتاة الوحيدة والصّغرى في عائلة مؤلفة من والدين، هما أستاذان في الجامعة اللبنانية، وشقيقين، أحدهما يدرس الطب والآخر تخصص في الهندسة المدنية.
لم يكن "سهر الليالي" مفتاح نادين إلى العلى، بل على العكس من ذلك. إذ واظبت نادين على النوم قبل الساعة العاشرة مساءً لإيمانها بأهمية النوم لصحة العقل والجسم. وواظبت على الدراسة اليومية بما لا يتعدى الأربع ساعات. واللافت في نادين أنها متألقة في المواد العلمية والأدبية على حد سواء. وهي بالإضافة إلى حبها للمواد العلمية، خصوصاً الرياضيات وعلوم الحياة، قارئة نهمة للقصص الفرنسية والعربية. ما مكنها من نيل علامات مميزة في هاتين المادتين (55 من 60 في اللغة العربية و36 من 40 في اللغة الفرنسية).
فضلاً عن الجد والدراسة، تهوى نادين الرقص. فهي عضو في نادي مدرستها للرقص منذ 5 سنوات، حيث تتدرب على رقص الفولوكلوري والمعاصر. كما تهوى نادين متابعة الرياضة، خصوصاً التنس وتشجع روجيه فيديرير. وستبدأ قريباً تعلم التنس لتمارسها بنفسها. كما تؤكد نادين أنها لم تكن لتفوّت مباريات كأس العالم لكرة القدم، "فهي تحصل مرة كل 4 سنوات"، معبرة عن سعادتها الكبيرة بتأهل المنتخب الفرنسي، الذي تشجعه.
لا تعرف نادين بعد إذا كانت ستتخصص في الطب أو الهندسة أو أي مجال آخر. فلديها 3 سنوات لتقرر ذلك، لكنها ترجح أن تدخل الفرع العلمي في المدرسة. أما مهنتا الحقوق والقضاء المنتشرة في بلدتها شحيم، فلا تحبها ولا تعتقد أنها ستتخصص في أي منهما.
أما نصيحتها لتلاميذ السنة المقبلة، فهي الترفيه عن أنفسهم وممارسة النشاطات التي يحبونها، بالإضافة إلى الدراسة. فـ"الحياة ليست للدراسة فحسب"، تقول على عجل قبل أن تذهب لإكمال طقوس احتفالها.

@ هدى حبيش


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927931180
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة